تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 8

تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 8
تفسير سهم القوس في المنام

تدل رؤيته في المنام على الرسول والمكاتبة وعلى القوة والنصر على الأعداء والسهم الواحد المنكوس إذا رأته المرأة في الجعبة فهو انقلاب زوجها عنها والسهم دلالة.

- وأن كل من رأى في المنام بيده سهماً فإنه ينال ولاية وعزاً ومالاً وانكسار السهم الخارج من القوس عجزه عن أداء الرسالة والسهم للمرأة زوجها والرمي بالسهم كلام في رسائل .

- وأن كل من رأى في المنام أنه رمى بسهم فلم يصب الغرض فإنه يرسل رسولاً في حاجة فلا يقضيها وإن رأى أن امرأة أو جارية رمته بسهم فأصابت قلبه فإنها تطارفه وتمازحه فيعلق بها وإن رأى سهماً معاريض فإنهم رسل معهم لطف ولين في كلامهم.

- وأن كل من رأى في المنام أنه رمى سهماً فأصاب فإنه إن رجا ولداً كان ذكراً وسهم المنسج رسول أو رزق أو ولد مختون أو عمر طويل أو كسوة.

تفسير رؤية سجود الشكر في المنانم

في المنام يدل على رفع البلاء وتجديد الأرزاق والمجازاة من الرائي للساعي على ذلك وإن سجد للّه شكراً وهو كهل وبه حرج وليس في ظهره تقويس فإنه يتقوى بمال ونعمة ويستغني ولا يهرم.

تفسير رؤية سعي بين الصفا والمروة في المنام

في المنام يدل على صلاح ذات البين وربما إن كان سمساراً عدل في قوله أو عدل بين زوجتيه أو والديه وإن كان الرائي مريضاً أفاق من مرضه وسعى في طلب الرزق.

تفسير رؤية سبي المشركين في الحرب في المنام

إذا رآه في المنام كان دليلاً على كشف الأسرار والإطلاع على الأخبار وربما دل السبي على البلاء والأمراض والسخط فإن سبى المسلمون الكفار دل على الفوائد والأرزاق لهم وإن سبى الكفار المسلمين دل على ضعفهم وفساد أحوالهم.

تفسير رؤية سَنة (بمعنى عام أو سنوات)

هي العام والحول ربما دلت رؤيتها في المنام على الجدب والقحط وربما دلت رؤية السنة على الارتياب والشك في الدين أو تدل رؤية ذلك على الشدة والتهدد وربما دلت رؤية ذلك على زيادة العلم والحول رؤيته في المنام دليل على تغيير الأحوال ورؤية العام دليل على الفتنة يراها الرائي في نفسه أو في غيره وإذا رأى العام وكان الناس في قحط دل على كثرة الخير.

تفسير رؤية سقطي في المنام

هو في المنام عالم بالترهات والخرافات والسقطي تدل رؤيته على ما دل عليه الجوهري من بيع أصناف الجواهر والأحجار كالجزاع والمرجان والكهرمان والعقيق وما أشبه ذلك.

تفسير رؤية سماك في المنام

وهو الذي يبيع السمك مقلواً تدل رؤيته في المنام على الشر والخصومات والهم والغم والفرج بعد الشدة وبائعه طرياً تدل رؤيته على دلال الجواري والمماليك وعلى بائع الجواهر واللآلي وعلى الأرزاق والمال الحلال والعلم والكد والاحتيال وإظهار الأسرار فمن اشترى من السمك سمكة فإنه يشتري جارية أو يسأله أن يدله على جارية أو امرأة يتزوجها.

تفسير رؤية سمان في المنام

تدل رؤيته في المنام على العالم الكبير والمتفنن في الفضائل والمشارك للناس في العلم والمال وتدل رؤيته على الانتقال في صفته على الزواج للأعزب بذات الجمال والسمان رجل موسر يعيش في ظله من تبعه والسمان يدل في المنام على رجل يحتوي على أموال الرجال لأن السمن مال فمن رأى أنه يبيع سمناً فإنه ينال فائدة ويعيش في كنف إنسان غنى صاحب مال.

تفسير رؤية سدار في المنام

وهو بائع السدر تدل رؤيته في المنام على الشفاء من الأمراض والطهارة من الذنوب وإن دخل على مريض مات.

تفسير رؤية سراميزي في المنام

تدل رؤيته في المنام على المكاري والملاح وعاقد الأنكحة وذي الطريق المستقيم.

تفسير رؤية سيوري في المنام

تدل رؤيته في المنام على السير ونجاز الأمور وربما دل على البزاز.

تفسير رؤية سواد اللون في المنام

في كل شيء في المنام سودد ومال ولبس السواد لمن هو معتاد لبسه ولغير المعتاد هم وحزن وكان ابن سيرين رحمه اللّه يجعل كل سواد مالاً.

- وأن كل من رأى في المنام أنه تزوج امرأة سوداء قصيرة كان سوادها كثرة مالها وقصرها قصر عمرها.

- وأن كل من رأى في المنام أن أحداً أهدى إليه عبداً نوبياً أسود إليه جوالق فحم والسواد إذا كان خالصاً مصقولاً بلا بياض فهو عز ورفعة من سلطان وقيل إن الأسود لا تحمد رؤياه لما في لفظه من ذكر السوء والسواد في البدن سودد وربما أن الرائي يقع في إثم كبير أو يدعي عليه أو يعق أحد أبويه وربما يبتلى بتشقيق اليدين والرجلين وربما دل على كثرة طربه فإن اسود وجهه دون بدنه دل على الكذب والردة عن اليدين فإن ابيض الأسود في المنام دل على الثناء الجميل والإقلاع عن الذنوب والإيمان بعد الكفر فإن ابيضت يداه دون بدنه دل على ظهور الكرامات لذوي الصلاح والانتصار على الأعداء والقرب من الأكابر والتراسل على ألسنة الملوك وعلو الشأن وربما دل السواد على غلبة السواد في البدن الأبيض والبياض على البرص في البدن الأسود وجميع السودان سوء دان والحبش حب شيء.

تفسير رؤية سمرة اللون في المنام

في المنام دالة على اختلاف النسب.

تفسير رؤية سورة الزمر في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه اكتسب كتباً كثيرة وفهم ما فيها وحصن بها وقيل كان يوم القيامة في أول الصفوف مع المؤمنين وقيل خلص دينه وحسنت عاقبته ويعطى ثواب كل من يخاف اللّه تعالى وقيل يعيش كثيراً حتى يرى ولد ولده.

تفسير سورة غافر في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه كان مؤمناً حقاً وتجري على يديه خيرات كثيرة ويرزق رفعة في الدنيا والآخرة ويكون له عفو من اللّه تعالى وعفران.

تفسير رؤية سورة فصلت في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدعو الناس إلى الهدى وإلى صراط مستقيم ويعطى من الأجر بعدد حروفها حسنات وقيل يكون له عمل صالح لوجه اللّه في السر والعلانية.

تفسير رؤية سورة الشورى في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه طويل العمر وتصلي عليه الملائكة وتستغفر له وقيل ينال زيادة في العلم والعمل وقيل يخرج من مرضه إلى صحة وعافية.

تفسير رؤية سبحة في المنام

هي في المنام امرأة صالحة أو معيشة حلال أو عساكر نافعة لمن ملكها أو سبح بها.

تفسير رؤية سيروان الملك في المنام

رؤيته في المنام تدل على رجل حازم مدبر للأمور.

تفسير رؤية سائس في المنام

الدواب رؤيته في المنام دالة على رجل رئيس صاحب مال وتدبير والسائس لا خير فيه ولا في اسمه لأنه ينزي فحلاً على أنثى وربما دل السائس على صاحب الرقيق وكاتب شروط النكاح وربما دل على الديوث والقواد وإن أنزى فحلاً على أنثى ومعه سلسلة فإنه قواد ويحل محرماً لأن السلسلة من عذاب أهل النار أنه ينزي فحلاً على أنثى من غير أن يقال عنه سائس فإنه ينال خصباً تلك السنة والسائس والي الأمور لأنه مشتق من السياسية.
استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9    جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف