تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 13

 تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 13
تفسير رؤية سرج في المنام

هو في المنام لمن ملكه دال على أنه ينكح ثلاث نسوة وكذلك كور الهجين لأنه محل الجلوس كفرج ورجلاه يدخلان في الركابين كالفرجين والسرج امرأة إن لم يكن من ظهر الدابة.

- وأن كل من رأى في المنام سرجه قد ركب فيها كلب أو خنزير أو حمار فإن فاسقاً يخونه في امرأته والسرج دابة أو سلطان أو امرأة كريمة ذات جمال وهيئة وقيل السرج مال.

- وأن كل من رأى في المنام أنه ركب سرجاً نصر في كل أموره وظفر في جميع أحواله.

- وأن كل من رأى في المنام أن سرجه انكسر فان هلاكه امرأته

- وأن كل من رأى في المنام أن سرجه يخلع ضلع امرأته أو طلقها أو أصابه في بعض يده ما يكره.

- وأن كل من رأى في المنام على سرجه لبداً فإن عنده امرأة تؤذيه.

تفسير رؤية سائل في المنام

هو في المنام رجل طالب علم فإن أعطى ما سأل نال ذلك العلم وخضوعه وتواضعه ظفر والسائلون يدلون على حزن وهم وفكر يعرض للنفس فإن رأى أنهم يأخذون منه شيئاً من المال فإنهم يدلون على مضرة وشدة كبيرة وموت صاحب الرؤيا أو موت من يعنيه أمره فإن رآهم داخلين إلى منزله أو قريته فإنه تشتيت يكون في بيته فإن أخذوا مما فيه شيئاً فهو دليل على مضرة كبيرة والسائل متعلم والمسؤول عالم.

- وأن كل من رأى في المنام أنه يسأل ولا يعطي فإنه يذل وإذا رأيت سائلاً مسكيناً أخرس اللسان فإنه يدل على فرج امرأة ذات شبق في النكاح فإن سقوه ماء فهو كالنكاح.

تفسير رؤية سكري في المنام

هو في المنام رجل بار لطيف فإن باع السكر وأخذ ثمنه دراهم فإنه يسمع الناس كلاماً لطيفاً ويجيبونه بألطف منه.

تفسير رؤية ساحر في المنام

هو في المنام رجل فتان فإن سحر بتفاحة فإنه يفتن ابنه وإن سحر بفراشة فإنه يفتن امرأته.

تفسير رؤية سفر في المنام

في المنام دليل على الكشف عن أخلاق الناس وإن كان المسافر فقيراً استغنى وإن قدم عليه مسافرون في المنام ربما دلوا على أخبار ترد من جهتهم للرائي ومن رأى أنه سافر انتقل من حال إلى حال والسفر المساحة فمن رأى أنه سافر فإنه يمسح أرضاً كما لو أنه رأى أنه مسح أرضاً فإنه يسافر ومن رأى أنه سافر فإنه يتحول من مكان إلى مكان وقد يكون السفر سفراً والرجوع من السفر توبة ورجوع عن المعاصي ويدل الرجوع من سفر على قضاء الحاجة ومن رأى أنه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه ومن رأى أنه انتقل من دار إلى دار مجهولة فإنه يسافر وإن رأى المريض أنه يسافر إلى أرض بعيدة أو ينتقل من دار إلى دار مجهولة أو من بيت إلى بيت مجهول فهو دليل موته ومن رأى أنه أخذ زاد السفر فإنه قدم خيراً.

تفسير رؤية سكر في المنام

هو في المنام يدل على الأفراح والشفاء من الأمراض وزوال الهموم والأنكاد وبلوغ الآمال من كل ما يقصد والنهاية في كل عمل لمن عمله أو أكله أو ملكه في المنام دل على الزوجة كانت جليلة مليحة وإن دل على الولد كان جليلاً زكياً عالماً مشاركاً لكل ذي فن من فنه وإن دل على المال كان حلالاً طيباً وإن دل على العلم كان خالصاً من البدعة والسكر يدل على المال والسكرة الواحدة قبلة من حبيب أو ولد والسكر الكثير يدل على القيل والقال وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى لا خير في بيع السكر والسكر نبات يدل على الإخلاص في القول والعمل وربما دل على رفع الأمراض والشفاء من الأسقام وربما دل على الفرج والرزق من جهة البنات أو نزول القطر.

تفسير رؤية سكر القطر في المنام

في المنام يدل على الهم والحزن والسكر غنى الدهر مع البطر فإذا كان السكر من نبيذ فهو سلطان على كل حال فإن سكر ومزق على نفسه الثياب فإنه رجل إذا اتسعت دنياه يبطر ولا يحتمل النعم ولا يضبط نفسه ومن رأى أحداً يشرب خمراً وسكر منها فإنه يصيب مالاً حراماً ويصيب من ذلك الملك سلطاناً بمبلغ السكر منه والسكر سلطاناً ومال إذا كان من شراب والسكر من غير شرب خوف شديد بمبلغ السكر والسكر دليل رديء للرجال والنساء لأنه يدل على جهل كثير وتعقد الأشياء والسكر دليل خير لمن كان خائفاً والتساكر من غير سكر يدل على الادعاء بما ليس فيه وبما لا يقدر عليه وربما نزله به نازلة تهمه حتى يرجع منها سكران وإن كان من أهل الصلاح غلب عليه السكر في حب اللّه تعالى.

تفسير رؤية سورة هود في المنام

عليه السلام من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه يكون كثير الأعداء وقال جعفر الصادق رضي اللّه عنه ويؤثر الغربة ويكون طويل العمر وقيل يرزق رزقاً من الحرث والزرع مع حسن اليقين وحسن الظن باللّه تعالى ويعطى الأجر بعدد من صدق بنوح عليه السلام وكذب به وكان عند اللّه يوم القيامة من الشفعاء وقيل من تلاها فإنه يسافر وينال هدى وديناً.

تفسير رؤية وقراءة سورة يوسف في المنام

عليه السلام من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون كثير الأعداء من أهله ويرزق في الغربة حظاً ومالاً وقيل يظلم كما ظلم يوسف عليه السلام في خزائنه ويلقى سفراً ثم يملك مصراً من الأمصار أو جزأ من الأرض مع حسن اليقين وظهور الجمال وحسن الصورة وقيل ينال رياسة ومالاً ويهون اللّه تعالى عليه سكرات الموت وقيل ينال بشارة وخيراً وغنى بعد فقر وعزاً بعد ذل وفرجاً بعد ضيق.

تفسير رؤية وقراءة سورة الرعد في المنام

من قرأها في منامه أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه وجعفر الصادق فإنه قد قربت منيته وقال بعضهم يكون حافظاً للدعوات ويسرع إليه الشيب وقيل يأمن من مخافة السلطان وقيل يكون كثير التضرع للّه تعالى ويعطى من الأجر بوزن كل سحاب أنشأه اللّه تعالى في دار الدنيا إلى يوم القيامة ويكون من الموفين بعهد اللّه عز وجل.

تفسير رؤية وقراءة سورة إبراهيم في المنام

عليه السلام من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه حدثني أبي رضي اللّه عنه أنه سأل حاجب بن عبد اللّه عن تاليها في النوم قال سمعت عائشة رضي اللّه عنها تقول إنه من المسبحين الأوابين وقيل إنه يكون سبباً لكشف همومه وغمومه ويعطى من الأجر بعدد كل من عبد الصنم إلى يوم القيامة وينجيه اللّه تعالى من كل ما يحذر في الدنيا وقيل حسن دينه وأمره عند اللّه تعالى.

تفسير رؤية وقراءة سورة الحاقة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإن كان قائماً على منبر فإنه يصلب على بدعة في الإسلام قال ابن المسيب وإن تلاها جالساً ضرب بالسياط وقال الصادق رضي اللّه عنه إن تلاها ملك في منامه زال ملكه وإن تلاها شاهد وقف عن شهادته وإن تلاها عليل مات وإن تلتها امرأة طلقها زوجها وإن تلاها من ينسب إلى علم ماشياً ضرب بالسياط وإن كان جالساً حبس وإن كان ماشياً بسرعة خيف عليه قطع اليدين والرجلين هكذا قال عبد اللّه بن فضالة وغيره وقيل يتقرب كثيراً إلى اللّه تعالى وقيل يقع في مصيبة ويتوب اللّه عليه وقيل كان على الحق ويقول الحق على يديه وينال خيراً إلى أربعين يوماً.

تفسير رؤية وقراءة سورة المعارج في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يكون في أول عمره على زنا وفي آخره على تقوى وقيل يقرب إليه البعيد ويكون كثير الصوم وقيل يدعو على نفسه بالشر وعلى أهل بيته فليرجع عن ذلك وقيل يكون آمناً منصوراً.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف