الجمعة، 31 يناير 2014

تفسير احلام حسب الحرف ص جزء 1

تفسير أحلام حسب الحرف للحرف ص جزء 1

تفسير رؤية صاع في المنام

هو في المنام نكد وضياع وتهمة وشر أو سنة متعبة.

تفسير رؤية صرة في المنام

هي في المنام سر فمن رأى أنه استودع رجلاً صرة أو كيساً فيه دراهم أو دنانير فإنه يستودعه سراً فجيدها سر جيد ورديؤها سر رديء فإن فتحها فإنه لم يحفظ السر.

تفسير حلم صلح في المنام

على موجب الشرع في المنام دليل على الألفة والتوبة من المعاصي والهداية إلى مرضاة اللّه ويدل على الخير ويدل على الخصومة فمن رأى أنه صالح خصماً خاصمه وإن كان الصلح على قتل نفس أو شرب خمر دل على الفساد والعداوة بين الناس.

وأن كل من رأيى في منامه أنه يدعو غريماً إلى الصلح من غير قضاء دين فإنه يدعو ضالاً إلى الهدى ومصالحة الغريم على شطر المال نيل خير والصلح بين الفئتين في الحرب دليل على الأمن من الخوف وإدرار الرزق والسعي في الخطبة أو الزواج أو الشركة أو المعاقدة على البيع أو الشراء فإن اصطلحت فئتان مختلفتان كان ذلك دليلاً على إظهار البدع والفتن.

تفسير حلم صفع في القفاء في المنام

هو في المنام دال على التوبيخ والمن بالعطاء الحقير والتسميع بذلك.

وأن كل من رأيى في منامه أنه يصفع إنساناً صفعة بالمزاح فإنه يكون له عليه يد.

وأن كل من رأيى في منامه إنساناً صفعه فإن له عليه يداً فإن صفع ملك ملكاً بينه وبينه عداوة فإن المصفوع يظفر بالصافع وذلك لأنه باغ عليه وذلك من شيمة الملوك والصفع إحسان يذله العنق.

تفسير رؤية صعود السماء في المنام

في المنام وغيرها الصعود ضد الهبوط فمن انتهى إلى علو فبقدر علوه يكون هبوطه وربما دل على ظلم النفس.

وأن كل من رأيى في منامه أنه صعد إلى السماء حتى بلغ نجومها وتحول نجماً من النجوم التي يهتدى بها فإنه ينال ولاية ورياسة شريفة عظيمة وإن صعد جبلاً فهو غم وسفر والصعود رفعه والهبوط ضعه وإن صعد عقبة فهو ارتفاع وسلطنة مع تعب فإن رأى أنه صعد الجبل فإن الجبل غاية مطلبة يبلغها بقدر ما رأى أنه صعد حتى يستوي فوقه وكل صعود يراه الإنسان جبلاً أو عقبة أو تلا أو سطحاً أو غير ذلك فإنه ينال ما هو طالب من قضاء الحاجة التي يريدها والصعود مستوياً مشقة ولا خير فيه.

تفسير رؤية صعلكة في المنام

في المنام دليل على الفقر المؤذي والكفر.

تفسير رؤية صهوبة اللحية في المنام

في المنام فتنة ومثلة خصوصاً أن خالطها الشعر الأبيض في المنام وربما كان أصهب الأصل.

تفسير حلم صدق في المنام

هو في المنام إيمان والإيمان صدق فمن رأى من الكفار أنه صدق فإنه يؤمن.

وأن كل من رأيى في منامه من المؤمنين أنه آمن فإنه يصدق وهذا من المقلوبات والصدق في المنام نجاة من المكايد وقال بعضهم الصدق حصن.

تفسير حلم صداق في المنام

هو المهر ومن بذل في المنام صداقاً لغير معلوم في اليقظة أدى ما عليه من فريضة الصوم أو الصلاة أو الحج.

تفسير حلم صبر في المنام

هو في المنام رفعة وبشارة والصبر إنذار بوقوع المصائب وربما دل على حسن العاقبة فيما يخشاه.

وأن كل من رأيى في منامه أنه صبر على تضرر أو شدة فإنه يرزق رفعة وخير أو حسن حال وسلامة وعافية وظفراً.

تفسير حلم صراط في المنام

الآخرة يدل المشي عليه في المنام على السفر في البحر فإن زال أو انقطع به خسر وهلك وربما دل الصراط على العلم والتوحيد وإتباع السنة لمن مشى عليها وسلم والصراط هو الطريق فمن رأى أنه زل عن الصراط فإنه يخطئ طريق الحق.

وأن كل من رأيى في منامه أنه على الصراط فإنه مستقيم على الدين.

وأن كل من رأيى في منامه أنه مشى على الصراط ولم يزل قدمه فإنه يركب أمراً عظيماً ويكون فيه سالماً ويأمن مما كان يخاف.

وأن كل من رأيى في منامه أنه دخل على الصراط وزلت قدمه فإنه يدخل في معصية ويحول عن الحق ومن عبر عن الصراط وكان في الحجاز رجع سالماً.

تفسير حلم صبي في المنام

هو في المنام هم وغم إذا كان طفلاً يحمل والصبي المراهق بشارة وإذا كان البلد محصوراً والناس في شدة ورأى أحداً أن صبياً حسن الصورة دخل المدينة أو نزل من السماء أو خرج من الأرض فإن البشارة قد دنت والفرج لأهل ذلك الموضع والصبي البالغ عزة وقوة.

وأن كل من رأيى في منامه أنه صبي يتعلم في المكتب فإنه يتوب من ذنب كان يعمله إذا كان تعلمه قرآناً وإن رأى الشخص من العلماء أو الولاة أنه يتعلم في المكتب فإنه يجهل أو يتحول من العز إلى الهوان.

وأن كل من رأيى في منامه أنه أمرد فإنه يرث ميراثاً من أمه وإذا رأى الفقير أنه صبي قد ولدته أمه فإنه ينال رزقاً وغنى والفتى إذا رأى أنه صبي فلا يحمد ذلك ولا يتم غناه وإذا رأى المريض أنه صبي فإنه يموت.

وأن كل من رأيى في منامه نفسه صبياً وله محاكمة فإنه يقهر.

وأن كل من رأيى في منامه وجهه في المرآة وجه صبي وكان له حامل فإن امرأته تأتيه بولد ذكر يشبهه وحمل الصبي الصغير في المنام هم والصبي عدو ضعيف يظهر صداقته ثم يظهر عداوته فإن رأى أن له أولاداً قد ولدوا له دل ذلك على هم وغم فإن كان الولد ذكراً كانت العاقبة محمودة وإن كانت أنثى كانت عاقبته مذمومة.

وأن كل من رأيى في منامه أنه يحمل صبياً فإنه يدبر ملكاً وإن رأى إنسان كبير أنه تحول صبياً رضيعاً فإنه يأتي جهلاً تذهب مروءته فيه وإن كان في هم شديد أو ضيق أفضى إلى الفرج والصحة ويخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه.

وأن كل من رأيى في منامه أن له ولداً صغيراً بعد أن لا يخالطه جسده فهو زيادة ينالها في دنياه ونعيم والصبيان الصغار يدلون على هموم صغيرة يسيرة.

وأن كل من رأيى في منامه أن في حجره صبياً فإنه يضرب بالعود والصغار في المنام تدل رؤيتهم على الإجرام قال اللّه تعالى: {سيصيب الذين أجرموا صغار عند اللّه وعذاب شديد} وربما دلت رؤيتهم على الأفراح والزينة وربما دلت رؤيتهم إذا كانوا أولاد الرائي على الفتنة بالمال وربما دلت رؤية الصغار على إطراح الكلف والقناعة بأدنى العيش أو العجز عن الأسباب وربما كان الصغير غلاماً للقنية لأنه معدود لقضاء الحاجة كالغلام وربما دل قتله على العلم الوافر لقصة الخضر عليه السلام وإن قيل فيهم البنون تدل رؤيتهم على المال والأزواج وكثرة الخير المترادف.

استكمال بقية تفسير احلام للحرف ص  جزء1  جزء2   جزء3   جزء4   جزء5   جزء6   جزء7   جزء8

المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق