تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 20

تابع تفسير الاحلام حسب الحرف س الجزء 20

تفسير رؤية سقنقور في المنام

تدل رؤيته في المنام على الإمام العالم الذي يهتدي به في الظلمات.

تفسير رؤية سلوى في المنام

هو في المنام رزق من اللّه تعالى طيب وقيل السلوى رجل ذو وجهين والسلوى يدل في المنام على دفع الهم والنكد والفجأة من العدو وإنجاز الوعد وربما دلت رؤيته على كفران النعم وزوال المنصب وضنك العيش.

تفسير رؤية سوبيا في المنام

هي في المنام دالة على الراحة والرزق وحلول السوء بالشارب لها وإن كان الرائي أعزب فربما كان محللاً للنساء المطلقات.

تفسير رؤية سكباجة في المنام

من رأى أنه طبخ في المنام سكباجة بالأفاوية ولحم البقر وهو يأكل منها فإنها حياة طيبة من مال عمال كرام ذوي منفعة فإن كانت بلحم الغنم فإنها حياة طيبة في شرف وكرم وعز من أشراف الناس وساداتهم مع عيش طيب من وجه حلال فإن كانت بلحم العصافير فإنه ينال حياة طيبة شريفة عزيزة من ملك أو سلطان وقوة على أشراف الناس وساداتهم في طيب وفرح وسرور وصحة جسم فإن كان الطبيخ بلحم الطيور فإنها ولاية أو تجارة أو كسب حلال مع قوم كرام على قدر كسرة الدسم والسكباجة تدل على مرض إلا إن كانت مطبوخة بلحم العصافير فإنها تدل على الولاية وقضاء الحاجة.

تفسير رؤية السرور في المنام

هو في المنام يدل على البكاء وربما دل على الفرج كما رآه.

وأن كل من رأى في منامه أنه مسرور فإنه يحزن.

وأن كل من رأى في منامه أصدقائه في سرور فإنه يدل على أمر لذيذ.

تفسير رؤية سرار في المنام

بين الاثنين.وأن كل من رأى في منامه  رجلاً في المنام سار مع أمير في طريقه فإنه يموت ذلك الأمير وتكون مسارته إياه تلف روحه لأنه وقع لعاد صاحب إرم ذات العماد لما صار إليها جاءه ملك الموت في صورة رجل فساره وقبض روحه.

تفسير رؤية سر في المنام

هو في المنام نكاح.

وأن كل من رأى في منامه أنه أودع امرأة سراً فإنه يقصد نكاحها لأن العرب تسمي النكاح سراً.

وأن كل من رأى في منامه إنساناً أودعه سراً ولم يكن في الرؤيا دليل على النكاح فإنه نائبه ممن أودعه ذلك السر.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المؤمنون في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه رأى خلقاً عجيباً يعجب الناس منه وقيل يرزق الحج وقيل يكون مع المؤمنين في الدرجات العلا وقيل ينال نوراً وفلاحاً وإيماناً خالصاً صادقاً وقيل يقوى إيمانه ويختم له بالإيمان وقيل يرزق عفة وينجو من البلاء وقيل يرزقه اللّه تعالى البرهان في الدنيا ويحشر مع المؤمنين وتبشره الملائكة بالروح والريحان وما تقر عينه عند نزول ملك الموت.

تفسير رؤية أو قراءة سورة النور في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه كان ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويحب في اللّه ويبغض في اللّه وقيل ينور اللّه قلبه وقبره وقيل إنه يمرض وقيل إنه يرزق تقوى ويقيناً فإن قرأ عشر آيات منها طلق زوجته أو توفى عنها ومن قرأ من أولها فإنه يلتمس السنة ويعطى من الأجر بعدد كل مؤمن ومؤمنة فيما مضى وفيما بقي.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الفرقان في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير كان ممن يحب الحق ويكره الباطل وقيل كان فارقاً بين الحق والباطل ويدخله اللّه تعالى الجنة بغير حساب.

تفسير رؤية أو قراءة سورة النازعات في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إن يكون له حظ في التجارة والفائدة في الصناعة وينزع اللّه تعالى من قلبه الشك والخيانة وقيل إنه يؤخر الصلاة عن وقتها وقيل إن موته قريب.

تفسير رؤية أو قراءة سورة عبس وتولى في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يكون مناناً بما يعطي غير محمود السيرة وكذلك قال الكسائي وقيل يكثر الصدقة والزكاة وقيل إن فيه تهاوناً للناس واحتقاراً لهم وقيل إنه يسافر إلى ناحية المشرق.

تفسير رؤية أو قراءة سورة التكوير في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه يكون له حظ في السرقة أو في رجل يحصل له منه فائدة وقيل يرزق السفر في ناحية المشرق ويرزق فيه وقيل ينال الخشوع والتوبة ويعيذه اللّه تعالى من الفضيحة.

تفسير رؤية سقف في المنام

هو في المنام رجل رفيع القدر إن كان من خشب فهو رجل غرور وإن رأى سقفاً يكاد ينزل عليه ناله خوف من رجل رفيع القدر فإن نزل عليه التراب من السقف فأصاب ثيابه فإنه ينال بعد الخوف مالاً فإن انكسر الجذع فهو موت صاحب الدار بآفة تنزل به.

وأن كل من رأى في منامه أنه دخل سقفاً فاستترب فيه السماء عنه دخل عليه اللصوص بيته فسرقوا متاعه.

وأن كل من رأى في منامه أن سقف بيته انهدم فإنه يموت صاحب البيت.

وأن كل من رأى في منامه أن سقف بيته يقطر منه ماء فإنه بكاء يحدث فيه على ميت أو على مريض.

وأن كل من رأى في منامه أن سقف داره أذهب ترابه المطر فإنه يفتقر من ماله وينكشف من نعمته.

وأن كل من رأى في منامه أنه فوق سقفه ويريد النزول منه ولا يقدر فإنه يحبس والخشبة التي هي كالجسر تحمل الأخشاب تعبر برجل منافق يحمل أمور قوم منافقين فإن سقطت عزل عن مكانه فإن انكسرت مات ذلك الرجل.

وأن كل من رأى في منامه سقفاً خر عليه أصابه عذاب.

وأن كل من رأى في منامه الكواكب تحت سقفه خرب سقفه حتى تتبين الكواكب.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المجادلة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير فإنه يجري عليه أذية من قوم أراذل وقال ابن فضالة إلا أن يكون عالماً فلا يضره شيء وقيل إنه يجادل أهل الأديان الباطلة ويكون محجاجاً وقيل ينجو ممن يطلبه بدعاء يستجاب له.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الحشر في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يحشره اللّه تعالى مع الأبرار وقيل ينال صلاحاً بعد فساد دينه ويخرج من هم إلى فرج وإن كان مسافراً فإنه يرجع من سفره وقيل يهلك اللّه أعداءه وقيل يرزقه اللّه تعالى مالاً ويحشر آمناً يوم القيامة وقال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إن اللّه تعالى يحشره يوم القيامة وهو راض عنه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الممتحنة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يكون له في آخر عمره توبة حسنة وقيل يمتحن ويؤخر وقيل ينجو من كل شر وقيل إنه يخلص ويلزم الطاعة.

هو في المنام دليل العز والأفراح والمسرات والأرزاق والأزواج لمن هو عزب.

تفسير رؤية سفرة في المنام

هي في المنام سفر إلى ملك عظيم الشأن وقيل سعة وراحة لمن وجدها لأن السفرة معدن الطعام والأكل والسفرة سفر وقبض من اللّه تعالى وبسط.

تفسير رؤية سهر في المنام

هو في المنام فقد أحب الخلق إليه من أهل أو ولد أو حبيب فهو يدل على فراق الأحباب.

وأن كل من رأى في منامه أنه كثير السهر لا يأخذه النوم فإنه يفارق أحبابه.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً