تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 21

تابع تفسير الاحلام حسب الحرف لحرف س الجزء 21

تفسير رؤية سراج في المنام
 هو في المنام للحامل يدل على ولد ذكر عالم والسراج للمريض زوجة فإن طفى مات المريض ومن أصلح سراجاً فأضاء وكان له مريض فإنه يعود إلى الصحة والسراج الصغير الذي ضوئه ضعف للحامل جارية وقيل السراج يدل على ظهور الأشياء الخفية.

وأن كل من رأى في منامه سراج بيته مضيئاً قوياً صالحاً كان صلاح قيم البين وإن رآه ضعيفاً كانت حالة القيم ضعيفة.

وأن كل من رأى في منامه أنه طفئ سراجه فذلك التباس أمر قيم البيت وسوء حاله وقطع ذكره وتعسير أمره وربما دل على موته أو موت ولده أو قيمه إذا كان في رؤياه ما يدل على ذلك وربما كان موت امرأته.

وأن كل من رأى في منامه أن بيده سراجاً يخاف عليه إطفاء نوره فإنه دليل على موت المريض وإن رأى المريض أنه يصعد إلى السماء بسراج إلى الأرض فإن ذلك روحه يصعد إليها.

وأن كل من رأى في منامه أنه اقتبس سراجاً نال علماً ورفعة وإن رأى أنه يطفئ سراجاً بفمه فإنه يبطل أمر رجل يكون على الحق ولكنه لا يبطل.

وأن كل من رأى في منامه أنه يمشي في النهار بسراج فإنه يكون شديد الدين مستقيم الطريقة وإن رأى أنه يمشي في الليل بسراج فإنه يتهجد إن كان من أهله وإلا اهتدى إلى أمر يحار فيه وربما يحار فيه وربما يكون في معصية فيتوب منها وإن رأى أن سراجاً يشرف من بين أصابعه أو من بين أعضائه فإنه يتضح له أمر مبهم يتقنه ببرهان واضح ومن كان في يده سراج مطفأ أو شمعة أو نار فإن كان سلطاناً عزل أو تاجراً خسر أو صالحاً ذهب ماله والسراج إذا كان وقوده فير مضيء دل على غم.

تفسير رؤية سائح في الأرض في المنام

هو في المنام رجل طالب للعلوم وأمور الملوك.

تفسير رؤية سلاخ الغنم في المنام

تدل رؤيته في المنام على سلطان جائر أو شرطي يأخذ أموال الناس ويتوارى عنهم.

تفسير رؤية سارق في المنام

هو في المنام إنسان كذاب ذليل.

تفسير رؤية سلسلة في المنام

هي في المنام دالة على المرأة الطويلة العمر الدائمة المال الحلال وربما دلت على التهديد والتوعد والسلسلة في المنام معصية إن رآها بيده أو في عنقه.

وأن كل من رأى في منامه سلسلة في عنقه تزوج امرأة سيئة الخلق والسلسلة تدل على تعقد الأمور.

وأن كل من رأى في منامه أنه ربط بسلسلة ناله هم.

وأن كل من رأى في منامه سلسلة كسرى وكان مظلوماً فإنه ينتصر وتدل سلسلة كسرى على عدل الملك الذي يرى في بلده.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الذاريات في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه ينال رزقاً من نبات الأرض ويكون موافقاً لمن عاشره وقيل إنه يتزوج أو يحلف يميناً.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الرحمن في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإن اللّه تعالى ينقله إلى أحد الحرمين أو إلى العدنين أو إلى الإسكندرية أو يموت في إحداهن وقيل يرحمه اللّه برحمته وقيل يحفظ القرآن ويتفقه في الدين ويكتسب علماً كثيراً وإن كان له أعداء فإنهم لا يستطيعون له شراً ولا سوءاً وقيل إنه يسكن بيت المقدس وقيل إنه ينال نعمة الدنيا.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الصف في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يحضر مع قوم مبتدعين يقولون في آل محمد صلى اللّه عليه وسلم وقيل يغزو ويموت في سبيل اللّه شهيداً وقيل ينال تثبيتاً ومراقبة ووفاء بنذر أو قسم وحفظ لسان.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الليل في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون قليل الرزق ويرزق الشهادة وقيام الليل وطاعة اللّه تعالى وقيل إنه يتعسر في رزقه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الضحى في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير إنه ينال خيراً وقيل يكون متعطفاً على الضعفة ورحيماً بالمساكين وقيل ينال أمناً بعد خوف وبشرى بعد إياس ورجاء بعد قنوط وإن كان فقيراً استغنى وربما قرب أجله.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الانشراح في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يأمن من الأعراض والأمراض والعلل والأسقام وقيل يشرح اللّه صدره للإسلام وقيل امتنان من إنسان عليه بما يصنع له وقيل ييسر اللّه تعالى عليه أمره وتنكشف همومه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة التين في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه إنذار وحزن غير أنه يأمن منه وعاقبته سنية وقيل يرزق عمل الأنبياء والأولياء والأصفياء وقيل يحصل له رزق وبركة وطول عمر وربما يحلف يميناً وقيل يندم ندامة عقباها إلى خير وقيل يعجل اللّه تعالى قضاء حوائجه ويسهل له رزقه وقيل يتعلم علماً نافعاً ويعطيه اللّه تعالى العافية في الدين والدنيا والآخرة.

تفسير رؤية سندان في المنام

تدل رؤيته في المنام على الصبر والثبات في الأمور وعلى الشر وعلى الخصومات وربما دل على ما يداس ويتوصل به إلى المقاصد كالجسر والدابة والمداس.

تفسير رؤية سذاب في المنام

هو في المنام كل طاقة منه مائة دينار أو مائة درهم على قدر صاحب الرؤيا.

تفسير رؤية سلق في المنام

هو في المنام يدل على خير ورزق والسلق إذا أكل قبل إصلاحه كان دليلاً على الدين الذي يلزم الرجل وإتيان الشبهات أو الأدبار أو النساء الحائضات والسلق كلام في العرض.

تفسير رؤية سفرجل في المنام

هو في المنام مرض.وأن كل من رأى في منامه  أنه يأكله وكان مريضاً شفي وإن كان ولياً نال مناه بولاية وإن أكله صاحب العافية هدى وإن كان تاجراً ربح.

وأن كل من رأى في منامه أنه يعصر سفرجلاً فإنه يسافر في تجارة وينال ربحاً كثيراً وشجرته رجل صاحب حزم لا ينتفع به لحال الصفرة وقيل السفرجل رديء في المنام وذلك في حال قبضه والسفرجل الأخضر خير من الأصفر والسفرجل يدل على السفر الجليل وربما دل على الشح وحفظ الأسرار لمسكه وقبضه وتدل السفرجلة على المرأة الجميلة الجليلة والسفرجل قد كرهه أكثر المعبرين وقال إنه مرض لكثرة صفرة لونه ولما فيه من القبض وأقوال إنه ينبغي أن يكون دالاً بصفرته على صفرة الذهب وبقبضه على قبضه بوجه من الوجوه وقيل إنه يدل على سفر وقال قوم إنه سفر واقع مع رفق وقال بعضهم إنه سفر لا خير فيه وقال بعضهم إن السفرجل محمود في المنام لمن رآه على كل حال يراه.

تفسير رؤية سوسن في المنام

هو في المنام يدل على السوء والمكروه لأن شطر اسمه سوء والسوسن يدل أيضاً على السنة والسيئة.

وأن كل من رأى في منامه سوسنة في المنام وأعطيها فإنها سوء سنة.

تفسير رؤية سرقة في المنام

من الحرز في المنام تدل على الزنا والربا والسارق في المنام ملك الموت عليه السلام إذا كان مجهولاً وإن كان معروفاً فإن السارق يستفيد من المسروق منه علماً أو حرفة أو كلمة ينتفع بها فإن رأى سارقاً مجهولاً دخل بيته وسرق طشته فإن امرأته تموت وكذلك إذا سرق ملحفته أو قمقمه أو ما ينسب ذلك الشيء إلى النساء فإنه يدل على موت أهله وكذلك إذا كان الشيء الذي يسرق منسوباً إلى الخدام فإن رأى أنه سرق دراهمه وكان معروفاً فإنه نمام ينم فإن كان مجهولاً وكان شيخاً فإن صديقه ينم عليه وإن كان شاباً فإن عدوه ينم عليه وقيل السرقة محمودة وهي دليل خير إلا لمن يريد أن يخدع.

وأن كل من رأى في منامه أنه يتلصص أو يسرق خيف عليه اللصوص وقد تكون السرقة معصية يفعلها السارق.

وأن كل من رأى في منامه أنه يسرق فإنه يزني أو يكذب لأن الزاني يختفي كما يختفي السارق.

تفسير رؤية سفه في المنام

هو في المنام الجهل فمن رأى أنه سفه فانه يجهل.

وأن كل من رأى في منامه أنه سفه على الناس فسد دينه وكذلك إذا رأى أنه أفسد دينه يسفه على الناس والسفه في المنام دليل على النصر على الأعداء وعلو القدر والكلمة إذا كان السفه على ذمي أو مبتدع.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً