تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 24

تفسير الاحلام حسب الحرف  للحرف س الجزء 24

تفسير رؤية سؤال في المنام

هو في المنام يدل على اقتفاء الآثار والتثبيت في الأمور.

وأن كل من رأى في منامه كأنه يسأل فإنه يطلب العلم ويتواضع للّه تعالى ويرتفع قدره.

تفسير رؤية أو قراءة سورة آل عمران في المنام

ومن رأى في منامه أنه قرأها أو شيئاً منها أو تليت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه ونافع وابن كثير يكون قليل الحظ بين أهله ويرزق ولداً في كبره ويكون كثير الأسفار وقيل يكون مختاراً في الناس مصطفى مبرأ من كل دنس مجادلاً غير أهل دينه في أديانهم وقيل ينال رزقاً وبركة ويصفو ذهنه وتزكو نفسه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة النساء في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يبلى بامرأة لا تحسن عشرته وإن كان طالب علم مهر في علم الفرائض وقال جعفر الصادق رضي اللّه عنه من تلاها في منامه يكون معه في آخر عمره امرأة لا تحسن عشرته وقال ابن فضالة يكون كثير الاحتياج لقوي اللسان وكذلك قال الكسائي وعلي وحمزة رضي اللّه عنهم وقال غيرهم يقسم المواريث ويصاحب حرائر النساء ويرثهن بعد عمر طويل وقيل يكون ذا همة في امرأة صالحة يصيبها ويكون صاحب جوار.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المائدة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون كريم النفس محباً لإطعام الطعام وقيل بل يرزق اليقين والتعبد والخشوع مع سلطان على أهل بلدة وقيل علا شأنه وقوي يقينه وحسن ورعه وقيل إن اللّه يستجيب دعاءه وينال حظاً ويعطى من الأجر بعدد كل يهودي ونصراني ويبلى بقوم جفاة وقيل ينال بركة ورزقاً.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الأنعام في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه وعائشة رضي اللّه عنها والكسائي وابن فضالة بشرته بسلامة العيال وحفظ البنين وحسن الرزق في الدنيا والآخرة وقيل بل يكون كثير النعم والغنم والمواشي والبقر والدواب خصيب الجانب جواد النفس يجمع اللّه تعالى له أمر الدارين ويرحمه ويرزقه من جميع أنواع الأموال وصلى اللّه عليه سبعون ألف ملك يستغفرون له.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الأعراف في المنام

من قرأها في المنام في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يرزق من كل علم حفظاً ويموت غريباً وقيل يكون مؤمناً مقراً بالدين وتطأ قدمه طور سيناء وقيل من تلاها فإنه يسافر ثم يعود سريعاً ويكون ممنوعاً من إبليس ومكايده ويكون آدم عليه السلام شفيعاً له يوم القيامة وقيل قراءة سورة الأعراف شماتة بعدو ورؤيته على أسوأ حال.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الأنفال في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال ابن عباس رضي اللّه عنهما إنه يكون متوجاً بالعز مظفراً وكذلك قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه وزاد فيه ويكون سالماً في دينه وقال ابن فضالة إن كان ملكاً كان منصوراً وإن كان عالماً كان ورعاً وقال بعض العلماء يرزق الظفر بأعدائه وينال منهم الغنيمة وقيل يرزق مالاً حلالاً من قبل الغنائم وكان النبي صلى اللّه عليه وسلم شفيعاً له يوم القيامة.

تفسيررؤية أو قراءة سورة الأنبياء في المنام

عليهم السلام من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه يرزقه اللّه تعالى حظاً عظيماً وقيل يرزق علم الأنبياء وتضرعهم عليهم السلام وقيل ينال الفرج بعد الشدة واليسر بعد العسر ويرزق علماً أو خشوعاً وقيل ينال الصلاة والدعاء للأنبياء عليهم الصلاة والسلام وينصر على أعدائه وقيل يرزقه اللّه تعالى الأمانة والإقبال على الطاعات.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الحج في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال ابن نافع وابن كثير إنه يرزق الحج مراراً وقال ابن فضالة إلا أن يكون عليلاً فإنه يموت وقيل يؤدي فرض الحج ولا يرجع منه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الروم في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون النفاق في قلبه وقال ابن فضالة إن كان عالماً أو قاضياً كان حافظاً ويكون ظالماً وإن كان تاجراً نال فائدة طائلة وإن كان الرائي ملكاً فتح اللّه عليه مدينة من مدائن الكفر عظيمة وهدى اللّه تعالى على يديه قوماً كثيراً وقيل ينال مالاً وغلماناً وقيل يتم له أمر يرومه أو يكون بينه وبين أحد خصام ويكون له الظفر وإن كان المسلمون في حرب فإنهم ينصرون.

تفسير رؤية أو قراءة سورة سبأ في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه زهد في الدنيا وآوى الجبال والأودية وقيل ربما زالت عنه نعمة وترجع إليه إن شاء اللّه تعالى وقيل يكون شجاعاً يحب حمل السلاح.

تفسير رؤية أو قراءة سورة التحريم في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق وابن فضالة رضي اللّه عنهما إنه يبتلى بامرأة تؤذيه في جسمه أو ماله ويلحقها بعد ذلك ندامة ويختم له بخير ويجتنب المحارم ولا يقربها وقيل إنه يطلع على كلام قيل فيه وقيل يتوب اللّه تعالى عليه توبة نصوحاً.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الجن في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه يكون في ضيق في رزقه ثم يوسعه اللّه تعالى عليه وتخضع له الجن وقيل إنه يقاسي قوماً جفاة وقيل يعصم من شر الجن ويرزق إلهاماً وفهماً دقيقاً نافعاً.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المزمل في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يكون ذا صلاح وقيام بالليل وصلاة فيه وقيل يكون قارئ القرآن ويدفع اللّه تعالى عنه عسر الدنيا والآخرة وقيل يصيب ضيقاً وخوفاً ويزول خوفه وقيل إنه كان مواظباً على صلاة الليل وقد غفل عنها فليرجع إليها.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المرسلات في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه يكون غيوراً على عياله سخياً وقيل يرزق السعة والرحمة وقيل إنه يأمن من خوف.

تفسير رؤية أو قراءة سورة النبأ في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه فإنه يثنى عليه بمحاسن ويحببه اللّه إلى خلقه وقيل يعظم شأنه وينتشر ذكره الجميل وقيل يهتدي في دينه ويطول عمره وقيل إنه يطلب العلم ويكون رسولاً للعلماء.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الطارق في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يرزق البنات والبنين وقيل يلهم التسبيح والتهليل وقيل إنه يخاف من اللصوص.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الأعلى في المنام

جلا وعلا من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه إنه يكون كثير التسبيح وقيل إنه يؤثر الآخرة على الدنيا وقيل يخاف عليه النسيان ويرجى له الحفظ وقيل تتيسر عليه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الغاشية في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق والكسائي رضي اللّه عنهما إن كان مضيقاً عليه في معيشته وسع اللّه عليه وقيل يرزق العلم والزهد وينفق على قوم ويعطيهم وهم غير شاكرين وقيل يرتفع قدره وينتشر ذكره وعلمه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الزلزلة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يفتن من جهة الشيطان الرجيم في ذلك الموضع وقيل يزلزل اللّه تعالى به من أهل الذمة وقيل ينال رزقاً ومالاً مدفوناً وقيل إنه يخاف من سلطان.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7    جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف