الخميس، 17 أبريل، 2014

تفسير احلام حسب الحرف ف جزء 5

تفسير رؤية فاختة في المنام

هي في المنام ولد كذاب وقيل إنها امرأة غير آلفة ولا صالحة كذابة سليطة صاحبة هذيان وفي دينها نقص والفاختة تدل على ربة البيت أو على امرأة ذات مروءة وشكل.

تفسير رؤية فقيه في المنام

رؤيته في المنام دالة على الذكاء والفطنة والعلم والنفقة فيما هو بصدده وربما دل الفقيه على الذي يشفي الباطن بعلمه وتصرفه وإن كان الرائي عاصياً تاب إلى اللّه تعالى أو جاهلاً اهتدى أو كافراً أسلم قال عليه السلام: (من يرد اللّه به خيراً يفقهه في الدين). فإن كان شافعياً وانتقل في المنام إلى غير مذهبه أتى الرخص أو اقترض أو فتر عن عهوده أو صار صاحب فتنة أو نفاق على أستاذه أو انتقل من مكان إلى غيره أو من زوجة إلى زوجة.

تفسير رؤية فعل الخير في المنام

في المنام أنه يفعل خيراً فإنه ينال آمالاً.

وأن كل من رأى أنه أنفق مالاً في طاعة اللّه تعالى فإنه يرزق مالاً لقوله تعالى: {وما تنفقوا من خير يوف إليكم}. فإن لم يفعل الخير فإنه إن كان في حرب لم ينصر وإن كانت له تجارة خسر فيها.

تفسير رؤية فانيذ في المنام

هو في المنام فرح وسرور ورزق سهل.

تفسير رؤية فرصاد في المنام

هو في المنام قروض من أموال الناس بمنزلة الدراهم والدنانير وشجرته رجل كريم كثير الدراهم والأولاد.

وأن كل من رأى أنه يأكل الفرصاد فإنه يأكل مالاً من كسب واسع والأسود منه دنانير والأبيض دراهم وتقدم في التوت.

تفسير رؤية فتل في المنام

وأن كل من رأى في المنام أنه يفتل حبلاً أو خيطاً أو يلويه على نفسه أو على قصبة أو غير ذلك فإنه يسافر على كل حال فإن كان ما يفتله دقيقاً فإنه قوته يسير وأن كان ما يفتله غليظاً دل على سفر فيه خصب فإن سهل عليه الفتل سهل عليه سفره.

وأن كل من رأى أنه ينتف لحيته أو يفتلها حبلاً فإنه يأخذ رشوة على شهادة زور وقد يدل الفتل على إبرام الأمور أو الشركة أو النكاح.

تفسير رؤية فتيلة في المنام

هي في المنام قهرمانة تخدم الناس فإن رأى أنها احترقت كلها فإن القهرمانة تموت فإن وقعت منها شرارة في قطن فاحترق فإنها تخطئ خطأ أو تزل زلة.

وأن كل من رأى فتيلة سراج أو قنديل طفئت فإن مريضاً يموت في ذلك المكان أو خبر غائب يقدم بنعيه.

تفيسر رؤية فأرة في المنام

هي في المنام امرأة فاسقة وقيل امرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب والفأر الكثير يدل على الرزق فمن رأى فأراً يلعب بداره كثر رزقه لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته ومن ملك فأرة ملك خادماً لأن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد.

وأن كل من رأى الفأر يلعب في منزله نال خصباً في تلك السنة لأن اللعب لا يكون إلا من الشبع والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار ومن رآه في نومه بالنهار وهو يروح ويغدو فإنه يدل على طول حياته ومن رآه يقرض في ثوبه فإنه معلن بما مر من أجل.

وأن كل من رأى فأراً ينقب فإنه لص نقاب فليحذر والفأرة امرأة لها سريرة سوء فاسدة ولا فرق بين الذكر منها والأنثى فإن رأى أنه اصطاد منها شيئاً أو ملكه فإنها امرأة كذلك والفأر نسوة ما لم تختلف ألوانهن وإن رأى فأراً يجيء ويذهب سوداً وبيضاً فإنه يطول عمره فالبيض أيام والسود ليال وقيل الفأر أهل المنزل والعيال.

وأن كل من رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سوء.

وأن كل من رأى أنه رمى فأرة بسهم أو حجر أو بندق فإنه يغتاب امرأة سوء أو يراسلها في سوء.

وأن كل من رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة أو يضاجعها.

وأن كل من رأى فيراناً كثيرة بيضاً وسوداً في موضع مائل أو مشرف أو في بئر فإنه نقصان في عمره.

وأن كل من رأى أن فأرة خرجت من أنفه أو من ذكره فإنه يصيب ابنة سوء لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج عنه امرأة لا خير فيها.

وأن كل من رأى في بيته فيراناً فإنه يدخله نساء لا خير فيهن.

وأن كل من رأى في ثيابه أو في فراشه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها.

وأن كل من رأى أنه أصاب جلد فأرة فإنه يصيب مالاً قليل من امرأة سوء.

تفسير رؤية فعل منك غائظ في المنام

في المنام ممن لا يستحق ذلك من الإنسان أو غيره فإنه هم ونكد يلقاه في اليقظة أو مرض يجده في المكان الذي فعل به فيه.

تفسير رؤية فزع في المنام

هو في المنام سرور وقيل إنه شر وفساد من مظالم قد اكتسبها.

وأن كل من رأى أنه مات من الفزع فإنه يفتقر ولا يوصل الحقوق إلى أربابها والفزع الأمن خصوصاً إن كان من خوف آدمي أو من تفريط نفسه لقوله تعالى: {لا يحزنهم الفزع الأكبر}.

تفسير رؤية فتنة في المنام

هي في المنام مال وأولاد لقوله تعالى: {إنما أموالكم وأولادكم فتنة}.

وأن كل من رأى أن له أموالاً وأولاداً فإنه يقع في فتنة.

تفسير رؤية فم في المنام

هو في المنام مفتاح أمر صاحبه وخاتمه ووعاء صلاحه وفساده ومجرى رزقه وقوام أمره وما يخرج من الفم فهو في التأويل من جوهر الكلام في خير وشر وما دخل فيه فهو من جوهر الرزق.

وأن كل من رأى أن فمه مقفل عليه أو مغلق فإنه كافر باللّه تعالى والفم دال على الموت والحياة والكلام والمسكن والوعاء والسجن والحمام والطاحون والمطمر والصندوق والزوجة والبالوعة والمطلب والمهلك والمعبد والرزق والصناعة والهدى والضلالة.

وأن كل من رأى فمه عدم دل على موته وإن رأى المريض أن فمه كبر وحسن دل على سلامته وحياته وإن كانت حرفته من النداء والحرس ورأى أن فمه قد عدم دل على توقف أحواله وبالعكس وربما دل على خراب المسكن وكسر الوعاء أو قلعه وخلو السجن فإن دل الفم على الحمام فريقه الماء واللسان فيه كالقيم وإن دل على الطاحون فطحنه ما يدخل فيه وهو المطمر لكون ما يدخل فيه لم يزل مستوراً وكذلك الصندوق وهو الزوجة لدخول اليد فيه كالذكر ولما يخرج منه من القيء وهو البالوعة لما يدخل فيه مزدرداً وبلعاً وهو المطب لما حصل فيه من كل مطلوب فهو طالب لشهوته مطلوب لمنفعته والمهلك لهلاك ما يدخل فيه والمعبد لأنه محل الطهارة والرزق لأنه مرزوق لبقائه وحركته وهو صناعة للوعاظ والخطباء والقراء وأشباههم ثم منه تظهر الضلالة والهدى وربما دل الفم على فم البئر والزير والعلبة والقربة والفم بيت القرابة وقيل فرج عاقر وقيل مجمرة ذات دخان وسفرة لمسافر وبيت ثعبان لداغ وهو فم السفينة وبيت الحش وهو فم آكل الحرام وريق المرأة الجميلة كأس خمر أو شهد أو عسل أو حديث حسن ورشفة نكاح وريق العجوز مصل ليمون أو بئر منتن أو خردل أو لدغة وربما كان ريق العجوز عجزاً عن الأمور.

 بقية أجزاء التفسير حسب الحرف فاء (ق)  جزء1   جزء2    جزء3    جزء4    جزء5    جزء6    جزء7

المزيد من تفسير الحروف الأخرى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق