الجمعة، 31 يناير، 2014

تفسير احلام حسب الحرف ش جزء 1

تفسير احلام حسب الحرف ش جزء أول

تفسير رؤية شاويش في المنام:

رؤية الشاويش وهو من رجال الشرطة في المنام دالة على العز والرفعة ورفع الذكر وربما كان مؤذناً.

تفسير رؤية شواء في المنام:

هو في المنام مؤدب الأطفال من الأحرار والمماليك والجواري ويخرجهم ويعلمهم الصنعة فإن رأى أنه يذهب إلى شواء ليشتري منه لحماً نضيجاً فإنه إن كان له ولد فإنه يسلمه إلى مؤدب ليعلمه ويؤدبه.

- وأن كل من رأى في المنام أنه اشترى شواء بدانق أو بدانقين أو بدرهم فإنه يستأجر غلاماً أو جارية من تربية أديب أو تاجر حاذق وما يأمر به أطيع فيه حسب إرادته.

- وأن كل من رأى في المنام نفسه أنه شواء فإنه يلي ولاية على استخراج مال السلطان بالظلم والمصادرات وقد يؤول الشواء بالطبيب البطاط الذي يبط الجراحات وقيل إن الشواء رجل في كلام شغب وخصومة والشواء سجان أو معذب الناس في مطامير والخشب والحديد والشواء تدل رؤيته على نهب الأموال وأخذ الروح والسبي وربما دلت رؤيته على الأفراح وزواج العزاب وتجديد الأولاد وخصوصاً إن كان المشوي عجلاً.

تفسير رؤية شعر في المنام

من رأى أنه يقول الشعر ويبغي به كسباً فإنه يشهد بالزور فإن رأى أنه قرأ قصيدة في مجلس فإنها حكمة تميل إلى النفاق فإن سمع الشعر فإنه يشهد مجالس لا يقال فيها الحق والشعر في المنام كلام باطل فمن سمع شعراً في منامه وحفظه فليأخذ من معناه وإذا كان الشعر حكمة أو ذكر اللّه تعالى فهو خير وربما دل عمل الشعر في المنام أو حفظه على زوال المنصب ونقص الدين وربما دلت رؤية الشعر على الصناعة الجليلة وتدل على الهم والنكد والطعن في العرض من الأعداء وإن عمل في المنام شعراً فاحشاً كهجو في إنسان فإنه يدل على القذف وإن كان مدحاً افتقر إن كان غنياً وإن كان الشعر مزحوفاً أو ملحوناً أو ناقص الوزن ربما دل على أنه يكون مهذاراً في الكلام لا يتوقف فيما يقول أو يفعل أو يداخله الوسواس.

تفسير رؤية شاعر في المنام

تدل رؤيته في المنام على تلفيق الكلام والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف غالبا وتدل على الكذب في الدعوى وربما دلت رؤية الشاعر على الزنا وشرب الخمر والمغرم في المال فإن حفظ الرائي منه شعراً يتضمن حكمة أو توحيد اللّه تعالى أو مدحاً في النبي صلى اللّه عليه وسلم أو صار الرائي شاعراً في المنام يقول ذلك نال علماً وهداية ومنصباً جليلاً والشاعر في المنام رجل غاو يقول ما لا يفعل.

تفسير رؤية شيطان في المنام

هو في المنام عدو في الدين والدنيا مكار خداع حريص مكابر لا يبالي ولا يكترث وربما كان أميراً أو وزيراً أو قاضياً أو شرطياً أو فقيهاً أو واعظاً أو كافراً أو منافقاً أو حاسداً وربما كان الأهل والعيال ورؤيا الشيطان فرح وشطط وشهوة كما أن الشهوة شطط وشيطان.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان يتخبطه فإنه يأكل الربا وإن رأى الشيطان قدمه فإن له عدواً يقذف امرأته ويغويها وإن كان مريضاً أو محزوناً كفى ورزق ثروة فإن رأى أنه مسه طائف من الشيطان وهو يذكر اللّه تعالى فإن أعداءه كثيرون يريدون أن يغووه ويهلكوه ولا يستطيعون.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان يتبعه فإن عدوه يتبعه ويغره ويغويه ويسقط من جاهه وعلمه.

- وأن كل من رأى في المنام أنه يناجي الشيطان فإنه يناجي رجلاً من أعداءه ويظهر في قهر أهل الصلاح فلا يستطيع.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان يعلمه شيئاً فإنه يتكلم بكلام مفتعل أو يكيد الناس أو ينشد كذب الأشعار.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان نزل عليه فإنه ينال إفكاً وإثماً.

- وأن كل من رأى في المنام أنه يترأس الشياطين ويملكهم وهم له مطيعون نال رياسة وشرفاً وهيبة وجاهاً وقهر أعداءه وخضعوا له.

- وأن كل من رأى في المنام أنه قيد الشياطين وغلها نال نصراً وقوة وصيتاً.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشياطين فتنته واستهوته أصيب بمال له أو ضيعة وإن كان سلطاناً عزل.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان سلبه لباسه غلبه عدو له في أمره أو وسوس إليه وعزل عن ولايته.

- وأن كل من رأى في المنام أنه يعادي الشيطان فإنه رجل مؤمن صادق مطيع للّه تعالى ويتشدد في دينه.

- وأن كل من رأى في المنام أن الشيطان أفزعه فإن ولي من أولياء اللّه تعالى مخلص قد أمنه اللّه تعالى من الخوف ومن الشيطان.

- وأن كل من رأى في المنام شهاباً ثاقباً يتبع شيطاناً فهناك في تلك المحلة رجل عدو للّه تعالى وللسلطان يطلع على سرائره الملك والقاضي فتصيبه من اللّه تعالى عقوبة ومن السلطان عذاب بعد حرق.

- وأن كل من رأى في المنام الشيطان فرحاً مسروراً اشتغل بالشهوات والشيطان عدو ضعيف. فمن رأى أنه يتخذ الشيطان عدواً فإنه صاحب دين وطاعة لربه.

- وأن كل من رأى في المنام أن شيطاناً داخله في جسمه أو ابتلعه الشيطان في بطنه فإن كان مسافراً في البحر فإنه يخاف عليه العطب وإن كان في البر يخاف عليه الأسواء ويصيبه ضرر وأذية وربما دلت رؤية الشيطان على أرباب البناء والغوص ويدلون على الجواسيس والمسترقين السمع وربما دلت رؤيتهم على الهمز واللمز.
- وأن كل من رأى في المنام أنه صار شيطاناً عبث بالناس وبادر لأذيتهم أو صار كساحاً يكسح القنا والبالوعات أي يصلحها وربما مات حريقاً أو مفتوناً من دينه.

تفسير رؤية شيب في المنام

هو في المنام وقار للأحداث وقيل إنه يدل على طول العمر وقيل يدل على الضعف ويدل على الفقر إذا كان في اللحية والرأس جميعاً ومن رأى بلحيته شيباً ولم يتكامل بياضها فهو أجود للقوة والوقار ومن شاب رأسه وله امرأة حامل أتاه ذكر ومن نتف الشيب من اللحية أو قطعه فإنه يوقر الشيوخ وإذا رأت المرأة الشيب برأسها فإن زوجها فاسق وإن لم يكن فاسقاً فإنه يغيرها بجارية أو زوجة وقيل شيب الرأس قدوم غائب أو قدوم ضيف وشيب شعر الجسد للأغنياء يدل على خسران في المال وللفقير دين لا يمكن قضاؤه وشيب المرأة المجهولة إيباس الزرع وشيب العسكر جميعه فراراً وضعف وشيب المريض موته وكفنه لا سيما إن شاب شعر جسده والشيب للخائف أمان من حاكم أو ملك وقيل شيب المرأة كلام قبيح تسمعه من أقارب زوجها وربما دل على الطلاق لأن الرجال تكره شيب المرأة وإن رأى من كان أشيب أن شيبه قد زاد فوق حاله وكان في شيبه سواد فإن ذلك وقار على وقار وإن لم يبق على سواده شيء فإنه يرى من رئيسه أو ممن هو فوقه ما يكره وإن رأى من كانت لحيته سوداء أنها ابيضت فقد هلك دينه أو يذهب ماله وإن رأى من كانت لحيته سوداء أن فيها بياضاً من الواحدة إلى الثلاثة طلعت في لحيته فإنه يطلع له مولود ذكر وإن كان له غائب وهو به مولع وعليه حريص قدم.

- وأن كل من رأى في المنام أن شعر صدره أبيض فإن طعامه يتغير وينتن.

- وأن كل من رأى في المنام أن لحيته بيضاء براقة ينال عزاً وجاهاً وذكراً جميلاً في البلاد وكان ابن سيرين رحمه اللّه تعالى يكره الشيب لمن لم يشب ويقول الشيب نقصان المال لا سيما إذا طال الشعر فإن رأى ذلك فقير فإنه يجتمع عليه مع فقره دين عظيم وهم وحبس وإن رأى أنه نتف شيبة من شعره فإنه يخالف السنة ولا يوقر الشيوخ وربما دل الشيب في اللحية على النصال المؤلمة في الأبدان وعلى البعد والجفاء.

تفسير رؤية شعير في المنام

هو في المنام رزق طيب عاجل قليل التعب.

- وأن كل من رأى في المنام أنه باع الحنطة بالشعير فهو رجل نسي القرآن واشتغل بالشعر.

- وأن كل من رأى في المنام أنه يأخذ شعيراً فإنه يرزق ولداً عالماً ولكنه يكون قصير العمر وقيل الشعير مال في صحة البدن وشراء الشعير ممن يبيعه لك عظيم وحصده في أوانه مال يصير إليه ويجب للّه تعالى فيه حق ومن زرع شعيراً عمل عملاً فيه للّه تعالى رضا ومن مشى فيه أو في شيء من الزرع رزق الجهاد والزرع أعمال العباد فإن زرع شعيراً فإنه يجمع مالاً ينمو من تجارة رابحة أو ولاية على كورة عامرة مع صحة الجسم أو يصيب خيراً من سلطان والشعير الرطب خصب والشعير استشعار بالخير يدل على الصحة والعافية.

استكمال بقية تفسير احلام للحرف ش  جزء1  جزء2   جزء3   جزء4   جزء5   جزء6   جزء7   جزء8   جزء9 

المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق