علاج التهاب المفاصل وتسكين الآلام وكيفية التعامل مع المفاصل

 علاج التهاب المفاصل وتسكين الآلام وكيفية التعامل مع المفاصل

لقد ألقى علماء المعرفة الضوء على استراتيجيات الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي. يعرف الباحثون عددًا لا يحصى من الطرق التي قد يقلل بها الشخص من مخاطره ، حتى لو كان لديه تركيبة جينية تجعل الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي أكثر صعوبة.

إذا كان لديك قريب مصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي أو إذا كنت ترغب في إبطاء تقدم مرض المناعة الذاتية ، ففكر في وضع خطة الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي الخاصة بك.

نظرًا لأن التهاب المفاصل الروماتويدي ليس مرضًا معديًا ولا يمكن أن ينتقل من شخص لآخر ، فإن الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي لا تعتمد لحسن الحظ على تجنب الأشخاص المصابين بالمرض.

تتعلق الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي بالفطرة السليمة ، والحفاظ على لياقتك البدنية ، والحفاظ على بيئة خالية من الإجهاد وخالية من الدخان ، بالإضافة إلى تقليل الضغط على المفاصل.

يضع الأشخاص الذين يعانون من السمنة ضغطًا أكبر على المفاصل الحاملة للوزن ، مما يجعل الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي شبه مستحيلة. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يميلون إلى تناول المزيد من الأطعمة المصنعة والمكررة وهي عادة سيئة لا تختلط بالوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي.

كجزء من خطة الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي الخاص بك ، اشرب المزيد من الماء. يلعب الماء دورًا رئيسيًا في تزييت مفاصلك. علاوة على ذلك ، يشكل الماء 70 بالمائة من غضروف المفاصل.

بعد ذلك ، كجزء من خطة الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي ، اتبع خطة الأكل الصحي. تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات والسلمون والمكسرات. قلل من تناول الدهون العالية بما في ذلك اللحوم الحمراء وتناول مكملات الفيتامينات والمعادن.

قد يرغب الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي وكذلك المهتمون بالوقاية في تقليل الضغط المتكرر على مفاصلهم وعضلاتهم. قم بتدوير المهام على مدار اليوم لأن الحركات القوية قد تساهم في التهاب المفاصل الروماتويدي.

تمامًا كما هو مهم لتناوب مهام العمل في الوظيفة ، فمن الأهمية بمكان للوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي أن تقوم بالتدريب المتبادل عند ممارسة الرياضة. لن يساعد نمط الحياة المستقرة الشخص المصاب بالتهاب المفاصل الروماتويدي أو يساعد في الوقاية منه ، على الرغم من أنه من المهم أن يرتاح أكثر أثناء النوبات المرضية.

إذا كنتِ امرأة مصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، فقد ثبت أن التمارين الرياضية تساعد في الوقاية من الإعاقات الشديدة.

في إحدى الدراسات الدنماركية ، ساعدت التمارين الرياضية في تقوية عظام النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي المعرضات لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام.

وفقًا للدراسة التي أجراها الدكتور Ole Rintek Madsen من جامعة Bispebjerg في كوبنهاغن ، الدنمارك ، فإن النساء المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي والذين كانت عضلات الفخذين أقوى أيضًا كانت عظام الفخذين أكثر كثافة. سلطت النتائج التي توصل إليها الضوء على الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي ، مما يشير إلى أن التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في الحفاظ على قوة العظام لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

قطعة أخرى من فطيرة الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي لها علاقة بالصحة النفسية. عندما يتعلق الأمر بالوقاية من أي مرض ، فإن الحد من التوتر أمر بالغ الأهمية.

فكر في التأمل والاستماع إلى أشرطة الاسترخاء وتمارين التنفس العميق والتخيل واليوجا. تعتبر اليوجا مثالية للوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي لأنها لا تساعد فقط على الاسترخاء ، ولكن وضعيات اليوجا قد تساعد في مرونة ونطاق حركة المفاصل.

الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي ليست مهمة سهلة لأنه لا توجد أدوية أو تغييرات في نمط الحياة مضمونة للوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي. عادة ، بعد تشخيص الشخص بالمرض ، يتخذون خطوات للسيطرة على المرض.

في الوقت نفسه ، قد تكون بعض الوقاية ممكنة لأن الباحثين يعتقدون أنهم وجدوا روابط معينة فيما يتعلق بتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

أحد الإجراءات المؤكدة للوقاية من الحرائق هو الإقلاع عن التدخين. كان التدخين سببا محتملا لالتهاب المفاصل الروماتويدي بعد عدة دراسات رئيسية بما في ذلك واحدة نشرت في عدد مارس 2000 من مجلة أمراض الروماتيزم.

درس الدكتور فريدريك وولف كل من مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي الموجب والمصل. وجد أن قيم عامل الروماتويد تزداد عندما ترتبط بمدة التدخين. كما أظهرت النتائج أن المدخنين غالبًا ما يكونون إيجابيًا أكثر من غير المدخنين ، كما أن العامل الروماتويدي مرتبط بحالة أكثر شدة من التهاب المفاصل الروماتويدي.

أخيرًا ، عند وضع خطة الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي ، لا تهمل حماية مفاصلك. استفد من التكنولوجيا والأجهزة المصممة لتسهيل الحياة على الأشخاص لأن العديد من الأدوات قد تساعد في الوقاية من التهاب المفاصل الروماتويدي. إذا كنت ناجحًا الآن فيما يتعلق باستراتيجيات الوقاية الخاصة بك ، فقد لا تضطر أبدًا إلى استخدام العصي أو الجبائر أو أدوات التعامل مع التهاب المفاصل الروماتويدي.

تحذير: قد لا تكون هذه العلاجات مناسبة لحالتك ، استشر طبيبك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً