تفسير الاحلام للشيخ العلامة ابن سيرين حسب الحرف جيم ( ج ) جزء 1

تفسير احلام حسب الحرف ج جزء 1
تفسير رؤية جهاد في المنام
جهاد هو في المنام دال على المسارعة في قوت العيال وينال ثناءً حسناً وذكراً جميلاً وقيل الجهاد يدل على الرزق وقد يدل على سلوك طريق الخير والسداد ومناظرة أهل البغي والعناد.
- وأن كل من رأى أنه يذهب إلى الجهاد فإنه ينال غنية وفضلاً ودرجات في الآخرة.
- وأن كل من رأى أنه يجاهد في سبيل اللّه تعالى ويقاتل الكفار فإنه مجتهد في أمر عياله وجهد القتال جهد الكسب.
- وأن كل من رأى أنه يذهب إلى الجهاد بسلاحه فإنه مسلم مجتهد معتصم يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة.
- وأن كل من رأى أنه يقاتل الكفار وحده بسيفه يضرب به يميناً وشمالاً فإنه ينتصر على أعدائه.
- وأن كل من رأى أنه قتل في سبيل اللّه فإنه ينال فرحاً وسروراً ورزقاً هنيئاً.
- وأن كل من رأى أنه في الغزو ووجهه عن القتال مولي فإنه يترك الجهد على العيال ولا يسعى في إصلاح حالهم ويفسد دينه وتتبدد عشيرته في الدنيا وإن كان في الغزو ورأى أنه نصر فإنه يربح في كسبه.
- وأن كل من رأى أنه يغير فإنه ينال غنيمة إذا كان في غزو أو جهاد والجهاد لأعداء الدين في المنام دليل على مشاققة أهل الظلم والنفاق والنصرة عليهم والجهاد في البحر دليل على الفقر والفشل والوقوع في المهالك والدخول تحت الدرك بين عدوين البحر والعدو أو طلب الرزق من البحر أو ممن دل البحر عليه وجهاد أهل البغي في المنام يدل على انتصار للدين وللآباء والأمهات أو الغيرة على الزوجة فإن صار الإنسان من حرب أهل البغي خشي عليه الردة عن الإسلام أو مخالفة الوالدين أو خلف من تجب عليه طاعته أو ترك الصلاة.
تفسير حلم جلد في المنام
رؤية جلد هو سترة الإنسان وتركته من ماله في موته وحياته.
- وأن كل من رأى أنه في المنام كأنه يسلخ جلده من بدنه كما تسلخ الشاة فإنه يدل على موته إن كان مريضاً وإن كان صحيحاً افتقر وافتضح والسمن في البدن والقوة قوة الدين والإيمان.
- وأن كل من رأى أنه كأن جسده جسد حية فإنه يظهر ما يكتم العداوة.
- وأن كل من رأى أنه كأن له إلية الكبش فإن له ولداً مرزوقاً يتعيش منه.
- وأن كل من رأى أنه جسده من حديد أو من فخار فإنه يموت.
- وأن كل من رأى أنه زيادة في جسده من غير مضرة فهو زيادة في النعمة عليه وجسد الإنسان في المنام دليل على ما يواريه ويتجسد به كاللباس والزوجة والمسكن والمحبوب والولد وعلى ما يحتمى به من الأذى كالسلطان والسيد وولي الأمر عليه فقوته وحسنه وسمنه دليل على حسن حال من دل عليه ممن ذكر وأما ضعفه وتغيير لونه ونتنه فإنه دليل على حال من دل عليه والجسم إذا كان في المنام سميناً بهياً دل على علو القدر والنصرة على الأعداء والجلد عبارة عن الوقاية للآدمي وغيره وهو للآدمي عبارة عن والده ووالدته سلطانه وماله وداره وثوبه وزوجته وأرضه وعافيته وسقمه وعبادته وإيمانه وشركه وربما دل الجلد للإنسان على عدوه وصديقه النمام فإنه يشهد على صاحبه يوم القيامة وربما دل الجلد على الصبر والتجلد في الأمور.
- وأن كل من رأى أنه جلده قد حسن في المنام دل على الخير والراحة وعلى البرء من الأسقام وإن كان ميتاً ورؤي جلده حسناً دل على أنه في نعيم.
- وأن كل من رأى أنه غليظاً أو أسود دل على أنه في العذاب وسواد البشرة في المنام سؤدد في ترك دين ومن أهدى إليه غلام أسود نوبي يهدى إليه حمل فحم.
- وأن كل من رأى أنه نسوة زنجيات قد أشرفن عليه فإن الخير الذي يشرف عليه لرؤيتهن كثير شريف ولكنهن من جنس العدو وحمرة اللون في التأويل وجاهة وفرج وقيل إن كان مع الحمرة بياض نال صاحبها عزاً وصفرة اللون مرض ومن كان أسود ورأى في المنام أنه أبيض فإنه يصيبه ضعف وذل ومحنة وإذا رأى أن جسمه ووجهه قد احمر فإنه يكون طويل الهم بعد الفوز.
- وأن كل من رأى أنه جسده من حديد أو من حجارة فإنه يموت وجلود سائر الحيوانات ميراث وقيل الجلود بيوت إن ملكها وإذا سلخ الملك جلود الناس فإنه يظلمهم ويأخذ منهم الأموال وسلخ جلد العالم تركه العلم ونسيانه ومن سلخ جلد شاعر فإنه يسرق منه شعره وربما كان السلخ نزع قميص حتى يدخل الحمام أو يسرق له شيء ملبوس وإذا رأت امرأة سوداء سلخ جلدها فذلك طلوع الشمس بعد ظلام الليل.
تفسير رؤية جارية في المنام
الجارية هي في المنام تجارة لمن ملكها أو اشتراها أو وهبت له فمن دنا من جارية ليشتريها دنا إلى تجارة والجارية أمور جارية فيما مضى أو فيما يستقبل.
- وأن كل من رأى جارية مسلمة متزينة سمع خبراً ساراً من حيث لا يحتسب فإن كانت كافرة سمع خبراً ساراً مع خنى.
- وأن كل من رأى جارية عابسة الوجه سمع خبراً موحشاً.
- وأن كل من رأى جارية مهزولة أصابه هم وفقر.
- وأن كل من رأى جارية عريانة خسر في تجارته وافتضح فيها.
- وأن كل من رأى أنه أصاب بكراً ملك ضيعة مغلة أو اتجر تجارة رابحة والجارية خبر على قدر جمالها ولبسها وطيبها فإن كانت مستورة فهو خبر مستور مع دين وإن كانت متبرجة فإن الخبر مشهور وإن كانت متنقبة فإن الخبر ملتبس وإن كانت مكشوفة فإنه خبر يشيع والناهد خبر مرجو.
تفسير حلم جعبة في المنام
الجعبة هي في المنام دالة على الزوجة الصالحة والصاحب الأمين على السر والمال ومن استخرج من الجعبة سهماً رزق ولداً ذكراً ومن اشترى الجعبة أو وجدها تزوج امرأة أو اشترى أمة وقيل الجعبة هيبة على الأعداء والجعبة كورة وقلعة.
- وأن كل من رأى أنه أعطي جعبة أصاب سلطاناً وولاية والجعبة ولاية لأهل الولاية وللعرب امرأة.
تفسير رؤية جلح في المنام
من رأى في منامه أنه أجلح فإن كان له رئيس يذهب منه بعض رأس ماله أو يصيبه نقصان بالحرق أو بيد سلطان وذلك بسبب الحاجة وشدته في أمره وتقبيح وجهه بين الناس فإن كان مديوناً أدى دينه.
تفسير رؤية جناية في المنام
الجناية الإنسان على غيره دالة على الوقوع في المحذور وربما دلت على بلوغ المقاصد وإدراك السؤال ومن جنى في المنام على صيد وهو محرم غرم مثله في اليقظة.
تفسير رؤية جباية في المنام
إن الأموال في المنام دالة على الإكراه على الزكاة أو العشر أو على شيء من الحوادث فإن كان هو الجاني ربما دل ذلك على رفع قدره أو على سبب يستأذن فيه من الخاص والعام كالحمام والكريه وما أشبه ذلك.
تفسير حلم جنابة في المنام
في المنام من المجانبة وهو حاجة لم يتوضأ لها.
- وأن كل من رأى كأنه جنب فإنه يسعى في حاجة وضوء.
- وأن كل من رأى أنه يصلي وهو جنب فإنه يسافر في طاعة وقيل هو فاسد الدين وقيل الجنابة اختلاط أمر على من رآها.
- وأن كل من رأى أنه جنب ولا يصيب ماء لغسله فإنه يعسر عليه ما يطلب من أمر الدنيا والآخرة.
تفسير حلم جعل في المنام
هو في المنام عدو وصاحب مال حرام وقيل هو رجل ثقيل حقود بغيض صاحب سفر ينقل الأموال من بلد إلى بلد.
تفسير رؤية جند بيدستر في المنام
تدل رؤيته في المنام على طول الداء ومن به داء دل على شفائه خصوصاً إن شرب من مائه شيئاً في المنام فإنه يسخن الأعضاء ويخفق الأرحام الباردة.

استكمال التفسير لجميع الاحلام للحرف ج   جزء1    جزء2    جزء3    جزء4    جزء5    جزء6    جزء7    جزء8

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً