تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف زاي ( ز ) جزء 3

تفسير احلام حسب الحرف ز جزء 3
تفسير رؤية زبد في المنام
هو في المنام جنين في بطن أمه والزبدة مال مجموع نام لذيذ كثير المنفعة ورزق من غنيمة وقيل من أكل زبداً رزقه اللّه تعالى زيارة الأرض المقدسة والزبد دال على الخصب والرطوبة والكسب والفائدة وعلى المنفعة وعلى سهولة ما يطلبه ويعالجه في اليقظة.
تفسير رؤية زبد الماء في المنام
يدل في المنام على شيء لا ينتفع به والزبد ما لا قيمة له يعجب به صاحبه فمن رأى أنه أصاب زبداً أو رغوة أصاب شيئاً لا طائل له ولا خير فيه.
تفسير رؤية زهر في المنام
هو في المنام لذاذة وخير فمن رأى على رأسه إكليلاً من الزهر فإنه يتزوج وينال لذاذة في دنياه.
- وأن كل من رأى في المنام الزهر في غير وقته ناله وهم ومن حمل شيئاً من الزهر وكان من الخادعين فإنه يمسك والمريض يموت والأزهار المختلفة الألوان تدل على الدنيا ونضارتها ومتاعها والزهر بشارة بالحمل للنساء وتفريج الهموم والأنكاد والنور نور ظاهر أو باطن يهتدي به الإنسان لأمر دينه أو دنياه.
تفسير رؤية زيتون في المنام
هو في المنام مال وشجرة الزيتون رجل مبارك نافع لأهله وقيل امرأة شريفة أو ولد رئيس أو ولاية والزيتون الصفراء هم في الدين ومن عصر زيتوناً من شجرة نال بركة وخيراً والزيتون في المنام للعبيد يدل على ضربهم لأن الزيتون يضرب حتى يرمى حمله وقيل الزيتون هم لمن رآه ومن سقى شجرة الزيتون بالزيت فإنه ينكح أمه وكذلك إذا سقى الكرم الخل أو بال تراباً على الأرض وشجرة الزيتون مال ومتاع والزيتون امرأة شريفة فمن أصابه أو ملكه وأكله وزيته فهو بركة وخير وورق الزيتون تمسك بالعروة الوثقى وورق الزيتون يدل على الصلحاء أو خيار الناس وثمرته تدل على الرزق السهل والنعمة الرغد مع السرور التام.
- وأن كل من رأى في المنام أنه ينقي زيتوناً أو يعصره فإنه يدل على تعب ومشقة والزيتون يدل في المرضى على قوتهم وكذلك ثمر الزيتون وورقه يدل على ثبات الأعمال وعلى برء المرضى ويدل في سائر الأعمال على إبطائها والزيتون يدل على نور الإيمان والهداية لأهل العصيان والعلم وتلاوة القرآن والجبر للكسير والذهن للصغير والمال للفقير إلا أن يأكله الإنسان في المنام أخضر من غير صلاح فإنه يدل على الهم والنكد والدين يستدينه وربما دل على جهته التي يأتي منها وجالبيه.
تفسير رؤية رمد في المنام
في المنام تقتير في المعيشة أو غفلة والرمد نقص في الدين.
- وأن كل من رأى في المنام أن عينيه رمدتا مرض والده.
- وأن كل من رأى في المنام بعينيه رمداً فهو على غير الحق ويخاف أن يفسد دينه بقدر الرمد.
- وأن كل من رأى في المنام بعينه رمداً فقد أشرف على العمى فإن لم ينقص الرمد من بصره فإنه يقال في دينه ما هو بريء منه ويؤجر عليه فكل نقصان في البصر نقصان في الدين.
- وأن كل من رأى في المنام بعينه رمداً فهو دليل من جهة أولاده.
- وأن كل من رأى في المنام بعينه رمداً تضرر واغتم.
تفسير رؤية رعشة في المنام
من رأى في المنام أن رأسه يرتعش ناله عز من رئيسه أو غضب عليه.
- وأن كل من رأى في المنام أن يده اليمنى ترتعش فإن معيشته قد تعسرت عليه فإن رأى أن فخذه يرتعش فإنه يدخل عليه من قبل عشيرته خير فإن رأى أن ساقيه يرتعشان فإنه يدخل عليه عسر في ماله وكذلك الأعضاء كلها إذا ارتعشت.
تفسير رؤية زجاج في المنام
هو في المنام يدل على الغرور بنفسه وماله ومصادقة الحمقى ومصادفاته لهم والزجاج دلال الجواري الروم.
تفسير رؤية زبرجد في المنام
هو في المنام رجل مهذب شجاع وصديق صاحب دين وورع وحسب وإذا دل على المال فهو حلال طيب والزبرجد هو الكلام الخالص من العلم والبر.
تفسير رؤية زئبق في المنام
هو في المنام أمر لا يتم فمن رأى أنه أعطى إنساناً زئبقاً أو ملكه أو كان في يده فإنه يخلف إنساناً بموعد وإن أكله كان هو المبتلى بذلك الخلف.
- وأن كل من رأى في المنام أن بيده شيئاً من الزئبق فإنه مذبذب في دينه وتابع لهواه خائن غير مؤتمن.
تفسير رؤية زنار النصارى في المنام
هو في التأويل ولد فمن رأى أن زناره انقطع مات ولده والزنار سمة نسك وتعبد وقبول وطاعة للابسه من النصارى وهو لغيرهم من المسلمين دال على الشهرة والحزم لأهل الخير والنصرة للدين والمناضلة عنه وربما دل الزنار على الزنا والنار وربما دل على توسط العمر فما حدث في الزنار من حادث خير أو شر نسب ذلك إلى من دل عليه والزنار يدل على ولد إذا كان فوق ثياب جدد وإذا كان تحت الثياب دل على فساد الدين والدنيا.
تفسير رؤية زحل في المنام
إذا رؤي في المنام فإنه يدل على القهر والوكالة والسلطنة والنظر إلى ذلك أو النظر إلى الولايات والعمائر هذا إذا كان متصلاً بالقمر وربما كان أكثر ما يراه بقر الوحش والظباء ومن الطير الطاووس والببغاء والدراج وكل دابة حسنة المنظر المعتدل الجنس ومن التاجر البز والحرير وكل لون معلم من الثياب ويدل على المهندسين والمؤذنين وعلى من هو بين يدي السلطان يفعل الخير وزحل صاحب عذاب الملك وربما دل زحل على الفقر والخسارات والشدائد.
تفسير رؤية رصاص في المنام
في المنام كسب حقير أصله من العبرة والشهرة وربما دل على أن صاحبه صار مقدام أو ممن لا يستحي فيما يقول ولا يقف عندما يفعل.
تفسير رؤية زعفران في المنام
هو في المنام يدل على الثناء الحسن والذكر الجميل إذا لم يؤثر لونه في الجسد أو الثوب لأنه من الطيب وإن أثر لونه فإنه مرض لمن رآه وطحن الزعفران مرض مع كثرة الداعين له وقيل الزعفران طيب ما لم يمس جسد رائيه فإن رأى أنه طحن زعفراناً فإن يعمل عملاً يتعجب منه ويصيبه بعده مرض.
تفسير رؤية زيت في المنام
هو في المنام رزق ومال حلال وشفاء لمن ادهن به.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يشرب الزيت فإن ذلك يدل على سحر أو مرض وزيت الزيتون علم وبركة وهدى ونور باطن ورزق حلال وما كان من غير الزيتون كالسلجم والبطم فمال غالبه الشبهة أو راجع إلى السلطان وربما دل الزيت على نور الأبصار أو نور القلب وربما دل على تحديد الأولاد أو حدوث فتك أو كسر وربما دل الزيت على من يتقرب أو يتعهد به فإن صار الزيت الطيب رديئاً دل على نقض العهد وإن صار الرديء طيباً دل على حسن المعاملة واليقين.
تفسير رؤية زبيب في المنام
هو في المنام رزق نافع من أي جنس كان أو لون من أسود أو أحمر أو أبيض.
استكمال بقية التفسير لحرف ز (زاي)  الجزء 1   الجزء 2   الجزء 3   الجزء 4   الجزء 5

المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً