تفسير الاحلام للشيخ العلامة ابن سيرين حسب الحرف حاء ( ح ) جزء 6

تفسير احلام حسب الحرف جزء 6
تفسير رؤية حدأة في المنام:
في المنام ملك خامل الذكر شديد الشوكة متواضع ظلوم مقتدر وذلك لشدة صلاحه وقربه من الأرض في طيرانه وقلة خطئه في صيده فمن ملك حدأة وكان يصيد به فإنه يصيب ملكاً أو أموالاً وقليل ما يصيب الإنسان في نومه من الحدأة كثيراً فإن رأى أنه أصاب حدأة وحشية لا يصيد بها ولا تطاوعه ورأى كأنها ممسكة بيده فإنه يصيب ولداً غلاماً ولا يبلغ مبلغ الرجال حتى يكون ملكاً فإن رأى أن تلك الحدأة ذهبت منه على تلك الحال فإن الغلام يولد ميتاً أو لا يلبث إلا قليلاً حتى يموت وفراخها أولاد وإناثها نساء من قوم عصبة والواحدة امرأة تخون ولا تحتشم ولا تستر والحدأة تدل على لصوص يسرقون سراً ويخطفون الشيء ويقطعون الطريق وتدل على خداعين مكارين يخفون الخير عمن صادقهم والحدأة تدل على الحرب والقتال وتدل على الرجل المحترم أو المرأة الزانية وجمع الحدأ تدل على من يحل قتالهم لكفرهم أو شركهم.
تفسير رؤية حباري في المنام
في المنام رجل سخي صاحب دخل وخرج بلا منفعة كثير الأكل والشرب لا يفتر ليلاً ونهاراً.
تفسير رؤية حجلة في المنام
في المنام تدل على امرأة غير آلفة حسناء وأخذها تزوجها وقيل لحم الحجل كسوة.
- وأن كل من رأى في منامه أنه أصاب حجلة ذكراً فإنه يصيب ولداً غلاماً مباركاً يكثر أنسه وتقر به عينه وإن رأى أنه أصاب حجلة أنثى فإنه يصيب امرأة حسناء غير موافية له فإن كانت امرأة حامل فإنها تلد أنثى ولا يكاد أمرها يتم له.
- وأن كل من رأى في منامه أنه ذبح حجلة فإنه يفتض جارية.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يزق حجلة فإنه يلقن امرأة كلاماً والحجل الكثير النساء.
تفسير رؤية حصبة في المنام
في المنام مال فمن رأى أنه محصوب نال مالاً من سلطان وخشي هلاكه والحصبة جائحة في الزرع.
تفسير رؤية حكة في المنام
في المنام فقر ولزوم طلب العيال فإن كان مع الحك دم أو قيح بلغوا منه قصدهم وإلا طال تعبه وفقره ودام طلبهم له.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يحك جسده فإنه يتفقد حال قراباته ويناله منهم تعب فإن احتك ولم تسكن الحكة فإنه يرد عليه أمر يعيا به ولا يطيقه وإن سكنت الحكة فإنه ينال خيراً بتعب وراحة من هم.
- وأن كل من رأى في منامه الحكة في طريق أو في مجمع الناس أصابه هم مع مال واشتهر به.
تفسير رؤية حدبة في المنام
من رأى في المنام أنه أحدب فإنه يصيب مالاً كثيراً وملكاً من ظهر قوي من ذوي قرابته أو أولاده ويرزق مع ذلك فطنة والحدبة أمر فيه شهرة ودين يجمع عليه فيعجز عن قضائه لأن الظهر محل الحمل وربما كانت وزراً وقيل الحدبة طول حياة وقيل أولاد.
تفسير رؤية حلب الشاة ونحوها في المنام
في المنام دال على حسن العشرة والمداهنة والسياسة وتحصيل الرزق واعتبر المحلوب.
- وأن كل من رأى في منامه عبد أنه يحلب بقرة مولاه فإنه يتزوج امرأة مولاه.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يحلب بقرة ويشرب لبنها استغنى إن كان فقيراً وعز وارتفع شأنه إن كان غنياً ازداد غناه وعزه.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يحلب إبلاً أصاب مالاً من سلطان فإن حلبها دماً أصاب مالاً حراماً والحلب تأويله المكر وحلب الناقة عمالة على أرض العرب وحلب البختية عمالة على أرض العجم فإن حلبها فخرج دم فإنه يخون سلطاناً في سلطانه فإن حلبها سماً فإنه يجني مالاً حراماً فإن حلبها تاجراً لبناً أصاب رزقاً حلالاً وربحاً في تجارته صاب مالاً حراماً ودرت عليه الدنيا الضرع وقيل من حلب ناقة وشرب لبنها دل على أنه يتزوج امرأة صالحة وإن كان متزوجاً ولد له غلام فيه بركة.
تفسير رؤية حر في المنام
من وجد حراً في المنام فإن كانت الرؤيا في زمان الشتاء دل على الفوائد والأرزاق والكساوى النفيسة وإن كان في زمان الصيف دل على عكس ذلك.
تفسير رؤية حث في المنام
حث الإنسان غيره على العمل وحثه الدابة في السوق في المنام دال على قبول الموعظة وربما دل ذلك على المنية وأسبابها.
تفسير رؤية حنطة في المنام
في المنام مال رجل شريف في تعب - - وأن كل من رأى في منامه أنه اشترى حنطة أصاب مالاً وخصباً وزاد في عياله.
- وأن كل من رأى في منامه سلطاناً يحرك الحنطة بيده غلا الطعام.
- وأن كل من رأى في منامه أنه زرع حنطة عمل عملاً فيه رضا للّه تعالى فإن مشى في زرعها رزق الجهاد.
- وأن كل من رأى في منامه أنه زرع حنطة ونبت شعيراً فإن علانيته خير من سريرته فإن نبت دماً فإنه يأكل الربا فإن أكل حنطة رطبة فهو صلاح في نسك والسنبلة الخضراء سنة خصبة واليابسة ثابتة على ساقها سنة جدية بعدد السنابل والسنابل المجموعة في يده أو في وعاء أو في بيدر مال يصيبه مالكها من كسب غيره أو في علم بقدر قلتها وكثرتها.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يلتقط ما سقط من مفترق السنابل في حصاد زرع يعرف صاحبه فإنه يصيب من صاحب الزرع خيرا متفرقا باقيا
- وأن كل من رأى في منامه إنسان أنه يحصد الزرع في غير وقته فإنه موت في تلك المحلة وحرب وفتنة فإن كانت السنابل صفراً فهو موت الشيوخ وإن كانت خضراً فهو موت الشباب أو قتلهم ومن أكل الحنطة يابسة فلا خير فيه
- وأن كل من رأى في منامه حنطة نال خيرا من ملك والفريك مال حرام ومن باع حنطة بشعير في المنام استبدل الشعر بالقرآن والحنطة في الفراش حبل المرأة.
- وأن كل من رأى في منامه انه زرع زرعاً حبلت امرأته.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يأكل حنطة يابسة مطحونة ومطبوخة ناله مكروه.
- وأن كل من رأى في منامه أنه في بطنه أو فمه أو جلده قد امتلأ حنطة يابسة فذلك فناء عمره وإلا فعلى قدر ما بقي فيه يكون ما بقي من عمره.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يأكل حنطة خضراء رطبة فإنه صالح يكون ناسكاً في الدين.
تفسير رؤية حلواء في المنام
في المنام دالة على الإخلاص في الدين وخلاص المسجون وقدوم المسافر وشفاء المريض والزواج للعزاب والهداية والتوبة والعلم والقرآن وتجديد الأولاد والخدم الجليلة والأرزاق الحلال فالمن وما يعمل منه بركة ونعمة مكفورة وحلواء الموسم دالة على شهود موسم أو تجديد ولاية لولي أمر عادل والمنفرخ من الخلواء إطراء وكذب وكلام طيب والمقلو من الخلواء مشركة مفيدة والمنطق من العمل رزق يسير أو منصب حقير والمعد للّهضم وطيب النكهة دليل على العلو والرفعة وزوال الهموم والأنكاد والأمراض واعلم أن كل حلوب يزداد الإنسان بتناوله مرضاً فأكله في المنام زيادة في الأمراض إلا أن يكون الحلو من الخمائر أو الربوب أو العصارة فربما دل على الشفاء من الأمراض وكذلك كل حامض يزداد الإنسان بأكله مرضاً فأكله في المنام دليل على زيادة الأمراض الباردة ولا خير فيمن تناول في المنام أو دخل عليه الفالوذج لأنه ربما دل على مرض الفالج والحلواء التي تعد من جملة الأطعمة مركبة من أربعة عناصر الشهد والسكر والمن والتمر وكل منها إذا أكله الإنسان فهو حياة طيبة في وقته وسرور ونجاة من مخاطرة كان أصلها طمعاً والخلواء تدل على رزق حلال وكلام طيب وهي للمؤمنين حلاوة الإيمان وللفاجر حلاوة الدنيا.
تفسير رؤية حمص في المنام
يدل على تيسير العسير والرزق العاجل وربما دلت رؤيته على الدمار والموعظة.
- وأن كل من رأى في منامه زرعاً يحصد فإن كان ذلك ببلد فيه حرب أو موقف الجلاد والنزال هلك فيه من الناس بالسيف مقدار ما يحصد في المنام بالمنجل وإن كان ذلك ببلد لا حرب فيه ولا يعرف ذلك به وكان الحصاد منه في الجامع الأعظم أو بين المحلات أو فوق متفرق الدور فإنه سيف اللّه تعالى بالوباء أو الطاعون وإن كان ذلك سوق من الأسواق كثرت فوائد أهلها ودارت المبيعات بينهم بالأرباح وإن كان ذلك في مسجد أو جامع من مجامع الخير وكان الناس هم الذين تولوا الحصاد بأنفسهم دون أن يروا خلقاً مجهولاً ولا يحصد لهم فإنها أجور وحسنات ينالها كل من حصد وأما رميه الحصيد في فدادين الحرث فإن ذلك بعد كمال الزرع وطيبه صلاح فيه وإن كان قبل تمامه فهو جائحة في الزرع أو نفاق في الطعام والحصاد يدل على أجر وثواب يجزي به الحاصد وإذا كان الحصاد في غير وقته فإنه موت أو قتال فإن كان في الزرع الأخضر فهو موت الشباب وإن كان في الزرع الأبيض فهو موت الشيوخ ومن مشى في زرع محصود فإنه يمشي بين صفوف المجاهدين.
تفسير رؤية حرش في المنام
من رأى في المنام أنه يأكل الحرش صار إليه رزق في تعب وقيل بل الحرش رجل سريرته خير من علانيته.
تفسير رؤية حنظل في المنام
في المنام يدل على الهم والحزن وشجرته رجل جبان جزوع لا دين له مثر.
تفسير رؤية حض في المنام
حض الإنسان غيره على إطعام أو فعل الخير في المنام دليل على توبة للفاسق أو الوقوف على متابعة الرسول صلى اللّه عليه وسلم بماله من الحظ الوافر.
تفسير رؤية حق في المنام
في المنام إذا رآه الإنسان أو سمعه كظهور نور أو سماع قرآن فإن ذلك دليل على إتباع الهدى والأعراض عن الباطل وعن أهله وموت المريض وأداء الحق الذي في المنام رجوع عن السفر.
تفسير رؤية حط الثقل في المنام
حط الثقل عن الإنسان وعن الحيوان في المنام دال على الصدقة والإحسان إلى من يعرف وإلى من لا يعرف.
تفسير رؤية حذر في المنام
في المنام دال على النفاق والعدول عن الحق أو نسيان القرآن أو شيء إذا كان من شيء لا يمكن الحذر منه.
تفسير رؤية حل معقد في المنام
في المنام أو الجسم الصلب دال على الرزق وتيسر ما يخاف عسره وربما دل على إبطال السحر.
تفسير رؤية حصن في المنام:
في المنام على اعتماد الصدق لما قيل الصدق حصن وربما دل الحصن على مالكه أو من فيه أو من جند أو عدو وربما دل على العلم والقرآن وما يتحصن به من الشيطان وجنوده كالهياكل والأسماء العظيمة فأبراجه أمراؤه وشرفاته حراسه أو جنده ومراميه جواسيسه وأبوابه حجابه وقلته وزيره وربضه أهله وأقاربه أو خزائنه التي ينفق منها ويحمل إليها.
- وأن كل من رأى في منامه كأنه في حصن فإن كان يليق به الملك ملك أو تزوج إن كان أعزب أو رزق ولداً أو اشترى ملكاً أو أسلم إن كان كافراً أو تاب واستقال إلى اللّه تعالى من ذنوبه والحصن يدل على الإسلام.
- وأن كل من رأى في منامه أنه في حصن أو في قلعة فإنه يرزق نسكاً في دينه وصلاحاً وإقلاعاً عن ذنوبه بقدر موضعه من الحصن وتمكنه فيه وإن كان الحصن في ماء في اليقظة ورأى في المنام أنه صار في قفر تمكن منه عدوه وملكه وإن كان في قفر ورأى أنه صار في جبل أو ماء تحصن من محاربه ورجع عنه خائباً.
- وأن كل من رأى في منامه أنه بنى حصناً فإنه يتحصن من أعدائه أو أحصن فرجه من الحرام وماله ونفسه من البلاء والذل.
- وأن كل من رأى في منامه أنه خرب حصنه أو داره أو قصره فهو فساد دينه ودنياه أو موت امرأته.
- وأن كل من رأى في منامه كأنه قاعد على شرف حصن استفاد أخاً أو رئيساً أو ولداً ينجو به وقيل الحصن رجل حصين لا يقدر عليه أحد.
- وأن كل من رأى في منامه الحصن من بعيد فإنه علو ذكره وتحصين فرجه.

استكمال بقية التفاسير للحرف ح حسب الأجزاء التالية  جزء1   جزء2   جزء3   جزء4   جزء5    جزء6    جزء7    جزء8    جزء9 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً