4 علاجات طبيعية أهمها البطاطس للتخلص من حَبْ الشباب والندوب

  4 علاجات طبيعية وغير طبيعية، حيث يمكن أن تتخلص من حَبْ الشباب.

تنبيه هام: الوصفات الطبية التالية هى للمعلومات العامة، ولا يعني بالضرورة تطبيق أي من العلاجات المذكورة، يرجى استشارة طبيب مختص، تفاديا لحدوث لأي آثار جانبية محتملة.

في مرحلة ما ، حاولنا جميعًا إيجاد طرق للتخلص من حَبْ الشباب تمامًا. فيما يلي بعض علاجات حَبْ الشباب الطبيعية وغير الطبيعية التي أثبتت فعاليتها.

أولا. العلاجات الموضعية.

ثبت أن الكريمات المطبقة خارجيًا فعالة في علاج حَبْ الشباب. ومع ذلك ، فإنه يؤدي إلى الجفاف والتقشر ولكن يقال إنه العلاج الأكثر فعالية لحَبْ الشباب الشديد. البنزويل بيروكسايد هو علاج موضعي شائع وفعال لحَبْ الشباب.

ثانياً. الأدوية القابضة المُنتجة تجارياً.

ليس هناك شك في أن الأدوية القابضة التي يمكن شراؤها دون وصفة طبية فعالة أيضًا. هناك الكثير من المتغيرات للاختيار من بينها مع مكونات إضافية تعزز بشرة أفضل. الجانب السلبي الوحيد هو أنه يمكن أن يكون قاسيًا بعض الشيء، بسبب المواد الكيميائية المضافة لإنتاج هذه الصيغة. استخدمها بعناية فائقة لأنها يمكن أن تجفف الجلد.

ثالثاً. جميع العلاجات الطبيعية.

المطبخ وحَبْ الشباب عدوان قد لا نكون على علم بهما. اكتشف مطبخك بحثًا عن أشياء مثل البرتقال والليمون والثوم الطازج والبطاطا النيئة.

تحتاج فقط إلى عصير البرتقال والليمون على كرات قطنية. ضع المستخلص على المناطق المصابة واغسله بعد حوالي 20 دقيقة.

الثوم الطازج أسهل بكثير. فقط قومي بإزالة التقشير وفركيه على وجهك.

بالنسبة للبطاطس النيئة ، قشريها وافركي وجهك بسطحها المستوي.

يمكن أن تساعد المستخلصات الطبيعية من هذه الفاكهة والخضروات في تقليل الاحمرار وفي نفس الوقت يمكن أن تنظف الجلد.

رابعا.: المضادات الحيوية عن طريق الفم.

في الحالات الشديدة ، توصف المضادات الحيوية. يتم تناول هذه الأدوية عن طريق الفم لتقليل كمية البكتيريا داخل وحول بصيلات الجلد. كما أنها تقلل من المواد الكيميائية المسببة للسخط التي تنتجها خلايا الدم البيضاء. أخيرًا ، تقلل المضادات الحيوية من تركيز الأحماض الدهنية الحرة الموجودة في الزهم ، وتخلق أيضًا عملًا مضادًا للالتهابات. استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن المضاد الحيوي والجرعة المناسبة.

لا يزال التتراسيكلين هو المضاد الحيوي الأكثر شيوعًا لعلاج وحَبْ الشباب. يجب تناول معظم هذا المضاد الحيوي على معدة فارغة. أيضًا ، لا ينبغي استخدام هذا من قبل النساء الحوامل والأطفال دون التاسعة من العمر. عادة ، جرعة البداية هي 500 ملليجرام مرتين يوميًا ويتم تناولها باستمرار حتى يتم وصفها ، أو حتى ظهور انخفاض كبير في الآفات.

يأتي الاريثروميسين في المرتبة الثانية ويمكن وصفه للنساء الحوامل. ومع ذلك ، يمكن أن يسبب الغثيان واضطراب المعدة. بالمقارنة مع التتراسيكلين ، الذي يمكن أن يقتل البكتيريا فقط ، فإن الاريثروميسين له خصائص مضادة للالتهابات وقاتلة للبكتيريا. أيضًا ، يجب تناول هذا المضاد الحيوي في بطن مليئة بالطعام. يمكنك مناقشة المضادات الحيوية الأخرى الممكنة مع أطبائك فيما يتعلق بالآثار والآثار الجانبية لكل منها.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً