التهاب المفاصل عندما تتضخم الأشياء - صوت طقطقة غريب في المفاصل

  التهاب المفاصل عندما تتضخم الأشياء - صوت طقطقة غريب في المفاصل

يُعد التهاب المفاصل أحد أكثر الحالات التي تضعف من تأثيرها في الغالب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا. وهي لا تؤثر فقط على هذه الفئة العمرية المحددة ، بل تؤثر أيضًا على نسبة الشباب. إنه ليس مجرد مرض بسيط ولكنه مجموعة من الحالات التي قد تسبب ضررًا ليس فقط لعظامك ولكن أيضًا لأعضاء أخرى في الجسم.

تظهر أشكال مختلفة من التهاب المفاصل أعراضًا مختلفة. تشمل الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل: آلام المفاصل المستمرة. حنان في المفصل تتفاقم بسبب الحركة ؛ يشير الالتهاب إلى تورم المفاصل وتيبسها واحمرارها ودفئها. ألم وتيبس في الجسم ، وخاصة حول المفاصل. تشوه المفصل فقدان نطاق الحركة أو المرونة في المفصل ؛ فقدان الوزن غير المبرر حمى غير نوعية و crepitus (صوت طقطقة غريب في المفاصل.)

هناك أكثر من 100 نوع مختلف من التهاب المفاصل يصيب ما يقرب من 46 مليون أمريكي اليوم. الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا هي: هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس.

يُطلق على هشاشة العظام بشكل أكثر شيوعًا التهاب المفاصل التنكسية. يتطور هذا من انهيار بسيط إلى فقدان نهائي لغضاريف أحد المفاصل أو المفاصل. الغضاريف عبارة عن كتلة بروتينية تعمل كوسائد بين المفاصل. عادةً ما يهاجم هذا النوع من التهاب المفاصل المفاصل الحاملة للوزن مثل اليدين والقدمين والعمود الفقري. يرتبط في الغالب بالشيخوخة ويتطور مع مرور السنين. يحدث عادة في الفئة العمرية 45-60. الرجال أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام قبل سن 45. ومع ذلك ، فإن النساء أكثر عرضة للإصابة به حول سن 55 خاصة حول مفاصل اليد والقدم والركبة. تتطلب الحالات الشديدة من التهاب المفاصل التنكسي استبدالًا كاملًا للمفاصل ، معظمها مفاصل الورك والركبة.

قد يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا على المفاصل المختلفة ، وكما ذكرنا سابقًا ، قد يؤثر على بعض أعضاء الجسم وحتى الدم. وهو يؤثر بشكل رئيسي على البطانة الزليلية للمفصل. الغشاء الزليلي هو نسيج رخو يبطن الأسطح غير الغضروفية داخل المفاصل. تأتي هذه المشكلة كأثر ثانوي للعدوى. في هذه الحالة ، يتعطل جهاز المناعة الذاتية في الجسم ويهاجم أنسجة المفاصل السليمة ، مما يتسبب في حدوث التهاب وتلف في المفاصل. على الرغم من أنها ليست تنكسية مثل هشاشة العظام ، إلا أنها قد تسبب تشوهًا في المفاصل بدرجة خفيفة.

يحدث النقرس بسبب إزاحة بلورة حمض اليوريك إلى المفاصل. يُعرف أيضًا باسم فرط حمض اليوريك في الدم ، والذي يترجم حرفيًا نسبة عالية من حمض اليوريك في الدم ، وهو مرض استقلابي حيث يتراكم حمض اليوريك في الدم ويتبلور في مفاصل أجزاء أخرى من الجسم. قد تؤدي نوبات النقرس المزمنة إلى كتل صلبة من رواسب حمض اليوريك حول المفاصل ، وفي هذه العملية تقلل وظائف الكلى وتشكل حصوات الكلى.

هناك أنواع مختلفة من العلاج لمختلف أشكال التهاب المفاصل. هناك أدوية متوفرة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل. تستخدم المضادات الحيوية والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لتسكين الألم وتقليل الالتهاب في المناطق المصابة. يجب أن يقترن بزيارات مستمرة لمعالج فيزيائي أو مهني لضمان الحفاظ على الحركة ونطاق الحركة.

التهاب المفاصل ليس مجرد ألم مفصلي بسيط يمكننا تجاهله. يصعب تجاهل الألم وحده ، ناهيك عن المضاعفات التي سيحدثها إذا ظل دون علاج. لا أحد في مأمن من الإصابة بالتهاب المفاصل لأن هناك أشكالًا لها أسباب لم يتم تحديدها بعد. خلاصة القول هي الاعتناء بجسمك - كن على دراية بنظامك الغذائي وممارسة الرياضة باستمرار. لن تعرف أبدًا متى سيلحق بك هذا المرض المتستر.

تحذير: النصائح أو العلاجات المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى استشارة طبيبك والحذر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً