اكتشف الرابط والعلاقة بين الشخير والتدخين

 اكتشف الرابط بين الشخير والتدخين.

يفهم معظم الناس جميع المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بالتدخين. ولكن بصرف النظر عن الأشياء المعروفة مثل السرطان ، يمكن أن يساهم أيضًا في مشكلة الشخير.

المدخنين لديهم احتمالية عالية للشخير أيضًا. يسبب التدخين تورمًا في أنسجة الأنف والحنجرة ، فضلًا عن إتلاف الرئتين. يمكن أن يسبب النيكوتين أيضًا اضطرابات في النوم يمكن أن تسهم في الشخير.

قامت مجموعة من الباحثين الأوروبيين بدراسة الشخير لدى مجموعة من المدخنين تتراوح أعمارهم بين 25 و 55 عامًا. قاموا بدراسة 15000 شخص من خمس دول مختلفة لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم العثور على صلة بين التدخين والشخير.

من بين مجموعة الدراسة ، 24٪ من الأشخاص الذين يدخنون حاليًا و 20٪ من الأشخاص الذين يدخنون في الماضي يعانون من مشاكل الشخير. تمت مقارنة هذا بـ 14٪ من الأشخاص الذين لم يدخنوا. وجدوا أنه كلما زاد تدخين الشخص ، زاد صوت الشخير.

كما تسبب الدخان غير المباشر في زيادة احتمالية الشخير. 20٪ من الأشخاص الذين يعيشون مع شخص مدخن يشخرون أيضًا.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام اكتشفوها هي أن المزيد من الرجال يدخنون ولكن المدخنات لديهن فرصة أكبر للشخير.

إذن ما الذي يسببه التدخين لمشاكل الشخير؟ لم يتوصلوا إلى إجابة محددة لهذا السؤال ، لكن إحدى النظريات تقول أن تهيج المسالك الهوائية الناتج عن التدخين يؤدي إلى مشكلة في التنفس ، مما يؤدي بدوره إلى الشخير.

نظرية أخرى هي أن الجسم يمر بسحب النيكوتين أثناء النوم ، مما يزعج نمط النوم. هذا الاضطراب يساهم في الشخير.

لذا يمكنك إضافة سبب آخر للإقلاع عن التدخين. فهو لا يضر بصحتك وجسمك فحسب ، بل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل الشخير التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى النعاس والتهيج والتوتر ، لك ولعائلتك.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك، يرجى توخي الحذر


أسباب الشخير ، علاج الشخير ، علاج الشخير ، كيفية إيقاف الشخير

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً