أهم الأدوية لعلاج التهاب المفاصل وتسكين الآلام

  أهم الأدوية لعلاج التهاب المفاصل وتسكين الآلام

هناك العديد من مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC) لمن يعانون من آلام التهاب المفاصل والتي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية.

بعضها عبارة عن عقاقير غير ستيرويدية مضادة للالتهابات (NSAIDs) ، وبعضها أدوية بدون وصفة طبية / يتطلب البعض وصفة طبية ، وأسيتامينوفين وأدوية موضعية مختلفة ، يتم تناولها في القسم التالي. يحتاج المستخدمون إلى أن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة من الاستخدام طويل المدى أو إساءة استخدام المنتج ، مع ذلك ، واستشارة مستشاريهم الطبيين قبل وأثناء الاستخدام.

مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأكثر شيوعًا هي الأيبوبروفين والنابروكسين والأسبرين. ومع ذلك ، فإن سوء استخدام بعضها يمكن أن يؤدي إلى انسداد إنزيم في الجسم يساعد في حماية بطانة المعدة ومناطق أخرى. يمكن أن يؤدي سوء الاستخدام إلى قرحة في المعدة ونزيف ومشاكل في الكبد والكلى. (يمكن أن تنتج نفس مشكلات تعاطي المخدرات من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أيضًا). باستخدام الطريقة الصحيحة ، يمكن أن تساعد هذه الأدوية في تخفيف الآلام وتقليل الالتهاب والحمى والوقاية من تجلط الدم.

Acetaminophen هو اسم العنصر النشط الموجود في العديد من المنتجات ذات الأسماء التجارية المعروفة ؛ بعض منتجات إكسدرين ، وتيلينول ، وأناسين خالي من الأسبرين. على الرغم من أنه لا يساعد في التهاب المفاصل والتورم ، إلا أنه يمكن أن يساعد في تخفيف الآلام في الحالات الخفيفة. توخي الحذر مع الجرعات. يؤدي الاستخدام المفرط إلى خطر تلف الكبد ، وحتى الموت ، وخاصة لمن يشربون الخمر (المشروبات الكحولية).

المسكنات الموضعية

إذا كان ألم التهاب المفاصل لديك خفيفًا ويؤثر فقط على مفصل أو مفصلين ، فقد تجد أن مسكن الآلام الموضعي أو المسكن الموضعي يمكن أن يكون مفيدًا. المسكنات الموضعية متوفرة على شكل كريمات أو مراهم أو مواد هلامية. المكونات النشطة لمسكنات الألم الموضعية تشمل: كبخاخات. يوجد الكابسيسين بشكل طبيعي في الفلفل الحار في الصيدليات تحت الأسماء التجارية لـ Capzasin-P و Zostrix وأدوية أخرى. يعمل الكابسيسين عن طريق منع انتقال مادة تنقل الألم تسمى المادة P إلى الدماغ.

تم العثور على الكافور وزيت الأوكالبتوس والمنثول في مجموعة متنوعة من العوامل مثل Arthricare و Eucalyptamint و Icy Hot وغيرها. هذه المواد قادرة على تخفيف الألم عن طريق خداع الجسم ليشعر ببرودة أو حرارة هذه العوامل.

الساليسيلات مادة متوفرة في Aspercreme و BenGay و Flexall. تعمل الساليسيلات على تقليل الألم والالتهابات

استرخاء المفاصل

لم يتم التعرف على أهمية الاسترخاء في السيطرة على المرض وعلاجه بشكل عام إلا مؤخرًا في جميع أنحاء الصناعة الطبية ، ومع ذلك لا يزال تطبيقه بطيئًا ولا يزال عامة الناس لا يفهمون فعاليته. لطالما كان يُنظر إلى تقنيات الاسترخاء ، وخاصة تلك التي تنطوي على التأمل ، على أنها حفنة من mumbo jumbo لسنوات عديدة ، حتى أصبحت النتائج التي توصل إليها العلماء والأطباء والتي أظهرت فوائد هائلة لهذه الممارسة أكثر انتشارًا. تقنيات الاسترخاء لها مكانة محددة في عملية شفاء الجسم ، ومع التهاب المفاصل لا تختلف الحالة.

مع أنواع معينة من التهاب المفاصل ، تزداد أهمية الاسترخاء ، حيث يلعب التوتر والتصرف العاطفي دورًا كبيرًا فيها. الصلاة هي شكل من أشكال الاسترخاء والتأمل إذا كنت تميل روحيًا أو دينيًا ، وهذا أيضًا يصنع العجائب. إما أن تتبع خادمًا أو شخصًا آخر يقود الصلاة ، أو تصوغ صلاتك الملهمة ، يمكنك أن تستفيد من راحة الله بينما تراه يزيل ألمك. مرة أخرى تتحقق الفوائد العقلية والجسدية من هذه الممارسة.

يمكنك أيضًا التفكير في التنويم المغناطيسي كخيار. التنويم المغناطيسي هو ببساطة تأمل موجه يسمح لك بالوصول إلى قوة عقلك الباطن من خلال دليل يسمى المنوم المغناطيسي ، وهو إما طبيب نفساني أو طبيب نفسي أو مستشار أو أخصائي اجتماعي. إن صور رجل بساعة توقيت ذهبية لامعة تضعك في حالة نشوة ليجعلك تؤدي أعمالًا غير عادية أو تخبرنا بالحقائق المظلمة العميقة هي نصوص أفلام هوليوود أكثر من كونها حقيقية للتنويم المغناطيسي. في حالة التنويم الإيحائي للتحكم في الألم ، فإن التنويم المغناطيسي ليس أكثر من تخيل موجه بمساعدة ، كما هو موضح أعلاه. الاختلاف الوحيد هنا هو أن لديك شخصًا ما يساعدك خلال خطوات الاسترخاء والتأمل على صورتك.

الاسترخاء فعال بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الألم العضلي الليفي ، لأن هذه الحالة ناتجة عن عدد من المحفزات غير الجسدية. ينتج الألم العضلي الليفي إلى حد كبير من الإجهاد وقلة النوم والاكتئاب والإكراه العاطفي الآخر ، ولا ينطوي على تنكس العظام أو المفاصل. مع وضع ذلك في الاعتبار ، من السهل معرفة السبب الذي يجعل تقنيات الاسترخاء تساعد في تخفيف هذه الحالة جيدًا. تعتبر اليوجا مفيدة جدًا لكل من المرونة والاسترخاء. أشكال اليوجا مثل Bhakta عبادي ، والرجا هو تأمل. يمكن أن توفر قدرًا كبيرًا من الشفاء لجميع أنواع التهاب المفاصل ، ولكن على وجه التحديد الألم العضلي الليفي بسبب الأسباب العاطفية.

تحذير: النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون مناسبة لك ، يرجى توخي الحذر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً