7 خطوات حول كيفية الوقاية من مرض السكري

 7 خطوات حول كيفية الوقاية من مرض السكري.

أصبح مرض السكري أكثر انتشارًا من أي وقت مضى ، و 95٪ من الحالات التي تم تشخيصها هي من النوع الثاني.

على الرغم من أن تطور مرض السكري أمر لا مفر منه بالنسبة للبعض ، ربما بسبب الوراثة وعوامل أخرى ، بالنسبة للغالبية العظمى من المرض يمكن منعه من خلال اتباع هذه الخطوات السبع البسيطة ...

قبل أن يتطور مرض السكري من النوع 2 بالكامل ، تمر بمرحلة تُعرف باسم مقدمات السكري. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه في إظهار بعض الأعراض ، والتي إذا تم تجاهلها ، يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري.

اجعل نقاط العمل السبع هذه جزءًا من روتينك اليومي ويمكنك إيقاف حدوث هذا المرض لك:

1) إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض السكري. قلل من كمية الطعام في طبقك حتى تأكل أقل تدريجيًا وتبدأ في إنقاص الوزن. اشرب كوبًا من الماء العادي أو مشروبًا خاليًا من السكر قبل وجبتك للتخلص من آلام الجوع.

2) قلل من كمية الدهون التي تتناولها ؛ شواء أو خبز الأطعمة بدلاً من القلي ؛ استخدام الأطعمة القابلة للدهن قليلة الدسم والوجبات قليلة الدسم.

3) تحقق من مؤشر نسبة السكر في الدم للطعام الذي تتناوله - معرفة ما يحتويه كل طعام يساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم ، والتي بدورها يمكن أن تمنع الإصابة الكاملة بمرض السكري.

4) اشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم. إذا كنت تحتفظ بزجاجة من الماء معك وترشفها بشكل متكرر ، فسوف تفاجأ بكمية المشروبات التي تشربها طوال اليوم.

5) إذا كنت تشعر بالجوع ، فاختر وجبة خفيفة صحية بدلاً من لوح الشوكولاتة.

6) استخدم الحليب منزوع الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم في المشروبات الساخنة.

7) التمرين مفيد للصحة. ولكن إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، فابدأ باعتدال. سيساعدك المشي اللطيف لمدة 15 دقيقة كل يوم على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

جميع نقاط العمل هذه هي أيضًا النقاط التي يُنصح مرضى السكري باتباعها - إذا تناولتها الآن ، فقد تمنع حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه لصحتك.

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من طرق الوقاية والعلاج من مرض السكري

الوقاية من مرض السكري ، مرض السكري ، سبب مرض السكري ، وصفة السكري ، السيطرة على مرض السكري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً