متى تصاب بالذعر، طرق التحذير والوقاية من الخوف

 متى تصاب بالذعر، طرق التحذير والوقاية من الخوف

هناك مستوى آخر لما يجب أن يكون المشكلة المالية البحتة لكيفية التعامل مع ديون بطاقتك الائتمانية. هذا الجانب له علاقة بالخسائر البشرية التي يمكن أن تترتب على تحمل هذا الدين من شهر لآخر ومن سنة إلى أخرى على الفرد والعائلة. تعتبر الشؤون المالية للعائلة جوهر ما يجعل الأسرة تعمل. النكتة القديمة تقول أن المال لا يشتري السعادة ولكن يمكنه تأجيرها. وعلى الرغم من أن هذا لطيف ، إلا أن المال والديون يمكن أن يحدثا فرقًا بين عائلة قادرة على العيش بسلام في حدود إمكانياتها وعائلة على وشك الكارثة.

لذلك عندما تجلس وتقرر أن الوقت قد حان لأخذ التحدي المتمثل في التغلب على ديون بطاقتك الائتمانية على محمل الجد ، فستواجه بعض المعارك التي لا تتعلق فقط بمعدلات الفائدة والحد الأدنى للمدفوعات. الحقيقة هي أنه لا يمكن لأي منا أن يواجه شيئًا ساحقًا مثل ديون بطاقة الائتمان الضخمة إذا لم نعتقد أنه يمكننا القيام بذلك.

تتجذر ثقة الشخص بنفسه في فكرة أنه يستطيع وقد نجح في مواجهة تحدٍ من قبل. حتى نتمكن من مواجهة تحد جديد لأنك قمت به من قبل ويمكنك القيام به مرة أخرى. ولكن عندما يتعلق الأمر بمواجهة ديون بطاقات الائتمان بعشرات الآلاف من الدولارات ، فمن المحتمل أنك لم تواجه مثل هذا العدو المراوغ من قبل. إنه عدو يبدو أنه يريد أن يبتلعك. وهذا يمكن أن يسبب اليأس ويجعلك ترغب فقط في رفع يديك والاستسلام.

لذا يأتي السؤال ، ما هو أفضل وقت للذعر؟ حسنًا ، أنت تعرف أن الإجابة على هذا السؤال هي أبدًا! هذا ليس مجرد فطيرة في السماء نتحدث هنا عن التفاؤل. هناك بعض الأسباب العملية للغاية التي يجب أن ترفض بعناد الذعر بغض النظر عن مدى سوء ديون بطاقة الائتمان.

لسبب واحد ، إذا كنت الشخص البالغ المسؤول في المنزل الذي تتمثل وظيفته في التعامل مع الشؤون المالية للأسرة ، فإن هؤلاء الأشخاص الذين تحبهم يعتمدون عليك لإرشاد عائلتك للخروج من الفوضى. هذه وظيفة رب الأسرة ، لذا فإن آخر شيء يريدون رؤيته هو عدم لصقك بسبب بعض الفواتير. لذلك من أجل الأشخاص الذين تحبهم ، حافظ على عقلك واستمر في البحث عن الخيارات والإجابات.

السبب الآخر لعدم الذعر هو أن هناك دائمًا ما يمكنك القيام به. يمكنك الحصول على وظيفة أخرى أو العثور على مصدر دخل آخر لمواصلة سداد هذه الديون. وطالما يمكنك تسديد الدفعات في أي شهر معين ، فهناك أمل في أن تبدأ الشهر القادم في المضي قدمًا. طالما أن لديك صحتك وهناك وظائف يجب أن تقوم بها ، يمكنك العمل والخروج من هذه الفوضى. قد يستغرق الأمر بعض العمل الشاق ولكن يمكنك القيام بذلك.

ولكن حتى لو لم تتمكن من العمل واستمرت الفواتير في الارتفاع فأعلى ، فهذا ليس سببًا جيدًا للذعر. يمكنك إعادة التفاوض مع المقرضين للحصول على بعض السيطرة على الديون. يمكنك استخدام خدمة مواساة الائتمان لتخفيض مدفوعاتك والحصول على جدول زمني لسدادها بمرور الوقت. وفي نهاية طيف ما يمكنك القيام به ، هناك إفلاس. وبقدر ما تبدو هذه الكلمة من سوء ، فإن الإفلاس ليس نهاية عالمك. يستخدمه الكثير من الناس ويخرجون من الجانب الآخر بشكل جيد ومستعدون لمواجهة العالم مرة أخرى.

لذا خذ بعضًا من قلبك في حقيقة أنك لست محكومًا عليه بالفشل وهناك دائمًا طريقة للخروج من الفوضى التي تعيشها. قد يستغرق الأمر بعض البحث وبعض التفكير الإبداعي وبعض القيادة للوصول إلى هناك. لكن لا يمكنك العثور على هذه الموارد في داخلك إلا إذا رفضت الذعر بعناد.

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من الصحة النفسية وتحسين النفس والسعادة والنجاح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً