اعرف ما الذي يسبب القلق والاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق

 اعرف ما الذي يسبب القلق والاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق

تعد اضطرابات القلق من أهم أسباب الاستشارات النفسية للأطباء والخبراء الطبيين اليوم. تختلف الأسباب أو العوامل التي تساهم في حدوث هذه الحالة وفقًا لطبيعة اضطراب القلق أو نوعه. لكي يفهم المرء الأسباب العديدة للقلق ، من المهم أن يعرف أن كل نوع من أنواع اضطراب القلق يختلف في العوامل أو الأسباب الملحوظة وقد تختلف الأسباب أيضًا من حالة إلى أخرى.

هناك حالات يكون فيها الشخص الذي يعاني من حالة شديدة من القلق غير مدرك لحالته. يميل إلى التعرض لهجمات مفاجئة من الانفعال والعصبية. عندما يحدث هذا ، سيفقد في النهاية التركيز فيما يفعله ، مما يؤدي إلى إنتاجية أقل والسيطرة على الحياة.

على الرغم من أن حالات اضطرابات القلق تختلف من شخص لآخر ، إلا أن الأنماط الجذرية لكل مريض متشابهة إلى حد ما ، لا سيما في العائلات المعرضة للقلق. تشير الدراسات إلى أن غالبية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق لديهم أيضًا فرد أو اثنان من أفراد الأسرة يعانون أيضًا من القلق.

القلق له بالفعل أسباب أو جذور عديدة ، وكل حالة مريض فريدة بشكل ملحوظ. مع هذا ، من الأفضل معرفة أسباب القلق حتى يعالجها بشكل صحيح. هذا سوف يجهز المرضى حول كيفية إدارة نوبات القلق في المرة القادمة التي يطلقون فيها.

عوامل القلق وأسبابه

الاضطرابات النفسية المصاحبة للقلق لها عدد من العوامل المعروفة بأنها تساهم في شدة ودرجة هذه الحالات. لا يوجد حقًا عامل واحد يمكن أن يؤدي إلى القلق. غالبًا ما تؤثر العوامل المساهمة في تطور حالات القلق أو تكمل بعضها البعض.

فيما يلي الأسباب أو العوامل التي يجب معرفتها لاضطرابات القلق:

1. سمات الشخصية

الأفراد الذين تم تشخيص إصابتهم باضطرابات القلق دائمًا ما ينفرون أنفسهم من الآخرين لأنهم يعتبرون المجتمع مكانًا مهددًا. غالبية من يعانون من حالات القلق الخطيرة لديهم مهارات تكيف متدنية وضعف احترام الذات.

2. البيئة

على الأقل معروفًا للكثيرين ، تساهم البيئة أيضًا في تطور حالات القلق. يمكن أن تؤدي بعض الأحداث المؤلمة والمحاولة في حياة الأشخاص بالتأكيد إلى القلق المزمن. يمكن أن تكون هذه الأحداث عبارة عن انفصال عن أحبائك ومشكلات مالية ومشكلات شخصية أخرى تتعلق بالحياة الأسرية أو العمل.

3. تعقيد الدماغ

تدعي الدراسات أن بعض الاختلالات والتشوهات في كيمياء دماغ الشخص تجعل الشخص أكثر عرضة لاكتساب اضطرابات القلق. مع هذا ، تهدف غالبية الأدوية الموصوفة للقلق إلى علاج مثل هذه الاختلالات الكيميائية في الدماغ.

4. تجارب مؤلمة

ومن المعروف أيضًا أن القلق يتطور بسبب تجارب حياة الأشخاص الصادمة. أمثلة على أحداث الحياة الصادمة هي الانفصال الزوجي ، والإساءة ، والوفاة. يمكن أن تكون التجارب الصادمة مدمرة للغاية ومحبطة للفرد ، مما يؤدي إلى تطور اضطرابات القلق.

5. وراثي

تدعي الدراسات أن اضطرابات القلق وراثية. أولئك الذين تم تشخيصهم بظروف القلق الشديد في كثير من الأحيان لديهم حالات سابقة لاضطرابات المزاج وتعاطي المخدرات واضطرابات القلق. الأشخاص المعرضون بالفطرة للإجهاد هم الأشخاص المعروفون بأنهم يعانون من اضطرابات القلق.

  شاهد أيضاً:  

اضغط هنا لمزيد من الصحة النفسية وتحسين النفس والسعادة والنجاح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً