تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف راء ( ر ) جزء 6

تفسير احلام حرف ر جزء 6
تفسير رؤية رمح في المنام
في المنام عود من العود وقنى من القنية وخطى من الخطأ والرمح امرأة أو ولد أو شهادة حق أو سفر فمن رأى أن في يده رمحاً فإنه ولد له ولد غلام فإن كان فيه سنان فإن ولده يكون قيماً على أناس ويقيهم بنفسه وانكسار الرمح في الولد وكل كسر لا جبر فيه لا خير فيه.
- وأن كل من رأى في منامه بيده رمحاً وهو راكب فهو سلطان في رفعة وعز فإن كان الرمح منسوباً إلى السلطان وانكسر فإنه حادث يحدث في سلطانه وغم وعزل أو تطرق عدو إليه وإن كان منسوباً إلى أخ فهو مصيبة فيه هذا إذا انكسر ورمى به ولم يمكن إصلاحه فإن تهيأ إصلاحه فمرض يبرأ منه أو يشرف على عزل ثم يصلح وضياع السنان موت أخيه أو ابنه والمرزاق كذلك والرمح أخ أو صاحب يذب عن صاحبه ولاية.
- وأن كل من رأى في منامه بيده رمحاً وهو يسير به في السوق فإنه يرزق ولداً ذكراً وإن جعله خلف بابه أو غطاه باليد فإن امرأته تضع جارية والرمح بلا حديد بنت للحامل ورزق تلك البنت بنات بعدد عقد الرمح إذا عدها صاحب الرؤيا.
- وأن كل من رأى في منامه سلطاناً ناوله رمحاً فإنه يوليه ولاية وإن كان الرمح راية فالولاية لها صيت.
- وأن كل من رأى في منامه إنساناً طعنه برمح فإنه يؤذيه بلسانه ويطعن في عرضه ومن ملك رمحاً وليس له حامل فإنه يصحب إنساناً عنه أو أخاً يقيه أعداءه فإن رأى ملك أن رمحه طال حتى جاوز الحد فإنه يظلم رعيته.
- وأن كل من رأى في منامه أنه طعن برمح فسال منه دم فإنه يؤجر على ما أصابه من الضارب وقيل يصح جسمه ويكثر ماله وإن كان غائباً رجع إلى أهله سالماً.
- وأن كل من رأى في منامه أنه جرح برمح فإن كانت جراحته لها أرش غرم قدر أرش تلك الجراحة وان لم يكن لها ارش فإنه يرمي بشيء قبيح من الفعل.
- وأن كل من رأى في منامه أنه جرح برمح واشتدت الجراحات فإن المجروح يصيب من الجارح مالاً حراماً فإن قطع الرمح لحماً أو عضواً أو أعضاء فصار ذلك في يد الفاعل فإنه يصيب من المفعول الجارح مالاً وخيراً مكروهاً في الدين.
- وأن كل من رأى في منامه أنه قاتل الأعداء برمحه فإنه ينال مالاً حراماً ويأتي الكلام في مزراق.
تفسير رجل الإنسان
في المنام قوام الرجل بالرجلين قيامه فما رأى فيهما من حادث فتأويله في ماله أو فيما يقوم به والرجل ماله وحركته في السراء والضراء ورئيسه ومعتمده فإن رأى أن رجليه صعدتا إلى السماء وبانتا عنه فإنه يموت والده فإن رأى أنهما اخضرتا فإنه يقع في ماله خذلان وإن رأى أنه يزني برجله فإنه يمشي خلف النساء لأجل حرام وإن رأى أنه يمشي حافياً فإنه يناله تعب ونصب لأن النصب في الرجلين فإذا كان حافياً فإنه تخفيف.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يأكل إنسان فإنه ينال قرباً ووسيلة إلى اللّه تعالى وتنجح أموره وتقضى جميع حوائجه من أمر دينه ودنياه.
- وأن كل من رأى في منامه أن رجليه يحترقان فإنه يتبدل ما يملكه ويتغير.
- وأن كل من رأى في منامه أن له أرجلاً كثيرة فإنه خير ومنفعة للمسافر ولمن يحتمل الرياسة وجود رياسة أو ملك وللملاحين سفر مع نفع كثير وللفقراء وجود أشياء لم ترج من الخيرات وللأغنياء سقم ومرض وللضعيف العين ذهاب وللشرار من الناس حبس وحزن وملامة
- وأن كل من رأى في منامه إحدى رجليه صارت حجراً فإنها تجف ولا ينتفع بها.
- وأن كل من رأى في منامه أنه داس ملكاً برجليه يصيب برجليه وهو يمشي ديناراً عليه صورة الملك.
- وأن كل من رأى في منامه أنه رجله قطعت نصف ماله والرجلان الأبوان والرجل القوم فمن استوت رجله أو كثرت أصابع رجله نال عزاً وبطشاً وقوة.
- وأن كل من رأى في منامه أن رجليه قطعتا ذهب ماله ومعيشته وربما دل على موته.
- وأن كل من رأى في منامه أن رجله انكسرت فلا يقربن السلطان أياماً وليدع بلده ويسأل اللّه العافية وقيل إن كان مريضاً فهو موته.
- وأن كل من رأى في منامه إحدى رجليه أطول من الأخرى فإنه يسافر وينال مساعدة وإن كان غنياً فإنه يمرض لأن الغنى يحتاج إلى من يمشي في أموره والرجل للملك تدل على رجاله فإن رأى ملك أنه قطع رجل ملك آخر فإنه يأخذ عبيداً من رجاله.
- وأن كل من رأى في منامه أن له أربعة أرجل فإن كان فقيراً فإنه يسافر وينال مساعدة وإن كان غنياً فإنه يمرض فإن الغنى يحتاج إلى من يمشي في أموره وقد يدل على طول عمره وكبره أو يركب دواب الأرض ويدل للمريض على الموت.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يمشي على رجل واحدة دل على ذهاب نصف ماله أو نصف عمره أو نصف أمره.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يمشي على ثلاثة أرجل فإنه لا يموت حتى يمشي بالعصا إما لكبر سنه وطول عمره وإما لعلة تنزل به والقاضي أو الوالي إن رأى له أرجلاً كثيرة يمشي بها فإنه يعزل ولا يمشي إلا بالوكلاء.
- وأن كل من رأى في منامه رجليه من حديد دل على طول عمره وحسن حاله في معيشته وماله وإن رآهما من زجاج دل على قلة عمره وضعف مقدرته وإن رآهما من ذهب فإنه يسعى بهما في ذهب له من المال بغرامة أو غيرها وإن رآها من فضة سعى بهما في طلب النساء وإن رآهما من نحاس سعى بهما في إفلاس وإن رآهما من رصاص دل على خدر أو فالج ينزل به إلا أن يكون في الرؤيا ما يدل على الخير فإنه يسعى بهما في مرضاة اللّه تعالى أو يقف بهما في سبيل اللّه تعالى وإن رأى لحم رجليه ذهب دل على كبره وأصابع رجليه تدل على أعمال البر.
- وأن كل من رأى في منامه أن رجليه توجعتا فقد سعى في سيئات ونزلت به عقوبة وقيل من توجعت رجله تحول.
تفسير رؤية رآس في المنام
تدل رؤيته على المتصرف في رؤوس أموال الناس كالصيرفي وربما دلت رؤيته على الموت أو الوقوع في الشدائد وإن كانت رؤوساً مجهولة وإنها بشعرها وقرونها ودمائها دل على فناء العلماء ومسك الرؤساء خصوصاً إن كان الحاكم عليه أو بائعها مجهولاً أو شديد البأس والرآس مالك رؤوس الناس من بلدانهم لهم أخطار فإن اشترى رأساً من رآس فإنه يطلب من رئيس الرؤساء أستاذاً ينتفع به أو خدمة يشغله بها والرآس قاهر رؤوس الناس سلطاناً أو صناعة وتدبيراً والرآس يعبر بالسلطان.
تفسير رؤية رسام في المنام
تدل رؤيته في المنام على قبول الكلمة أو على صاحب الرأي أو على صاحب الأنساب والعقارات والمشارك في كل علم والرسام صاحب أمر ونهي وربما كان مهندساً.
تفسير رؤية رافي في المنام
تدل رؤيته في المنام على البسط وسعة الرزق.
استكمال بقية التفسير لحرف راء   الجزء1   الجزء2   الجزء3   الجزء4   الجزء5   الجزء6    الجزء7    الجزء8    الجزء9    الجزء10 
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً