تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف راء ( ر ) جزء 8

تفسير احلام حرف ر جزء 8
تفسير رؤية رصاص في المنام
في المنام كسب حقير أصله من العبرة والشهرة وربما دل على أن صاحبه صار مقدام أو ممن لا يستحي فيما يقول ولا يقف عندما يفعل.
تفسير رؤية رمكة في المنام
هي في المنام جارية أو امرأة حرة شريفة فإن ركبها فإنه يفسق بامرأة والرمكة من البراذين امرأة وعقدة معيشة إلا أنها أعجمية من النساء والرمكة تدل على أناس معروفين بالأدب.
- وأن كل من رأى في المنام أنه ركب رمكة أو ملكها أو اشتراها وكان أعزب تزوج امرأة شريفة مباركة فإن كانت الرمكة دهماء كانت امرأة غنية شريفة وإن كانت شهباء كانت جميلة وإن كانت حمراء كانت ذات دين وسودد وإن كانت شقراء كانت ذات دين وإن كانت صفراء كانت ذات أمراض وأوجاع وإن كانت الرمكة صفراء أصاب منها ولداً فإن كان الرجل متزوجاً أو ممن لا ينتظر الزواج فإنه يصيب قرية أو ضيعة مما يعود عليه في معيشته.
- وأن كل من رأى في المنام أن رمكته ماتت أو ضاعت فإن ذلك يكون بامرأته أو بعقد معيشته.
- وأن كل من رأى في المنام أنه ترك رمكته أو نزل عليها فإنه يخرج عن امرأته بموت أو طلاق أو يخرج عن داره أو ضيعته.
- وأن كل من رأى في المنام أن رمكته نتوج فإنه إدرار في معيشته وزيادة في ماله.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يشرب لبن الرمكة فإن السلطان يقربه من نفسه وينال منه خيراً.
تفسير رؤية رطاب في المنام
وهو بائع الرطب وهي رطبة القت رجل صاحب مال هنيء.
تفسير رؤية رصاصي في المنام
هي في المنام صاحب وهن وخلل.
تفسير رؤية رائض الدواب في المنام
هو في المنام والي الأمر.
تفسير رؤية راعي في المنام
في المنام صاحب ولاية ويدل على معلم الصبيان وعلى من يتولى أمر السلطان والحاكم.
- وأن كل من رأى في المنام أنه أعرابي يرعى الغنم ولا يعرف مواضع الرعي فإنه يقرأ القرآن ولا يحسن معانيه وراعي الجمال البخاتي وال على العجم والراعي وال على رعيته يحتشد لمصلحتهم ويتحفظ في إرفاقهم فإن رأى أنه راع فهي ولاية يليها على نحو ما رأى من الأغنام وهي في الرؤيا رجال كرام والراعي تدل رؤيته على علو القدر والتحكم على الرعية بالعدل والإنصاف إلا أن يرعى الخنازير فإنه يدل على معاشرة النصارى والمبتدعين.
تفسير رؤية رباط في سبيل اللّه تعالى في المنام
يدل في المنام على الانعكاف على الطاعة ولزوم الأوامر وإتباع السنة وتقوى اللّه تعالى.
- وأن كل من رأى في المنام أنه خرج مع الرباط والغزو فإنه يتبع سبيل الخير ومنهاج البر وإن رأى المريض أو الغائب أنه راجع من أحدهما حتى دخل بلده فإنه دليل على إفاقة المريض ورجوع الغائب.
تفسير رؤية رخمة في المنام
هي في المنام إنسان أحمق قذر إذا رؤيت ليلاً فإن رؤيت نهاراً فإنها مرض.
- وأن كل من رأى في المنام أنه أخذ رخمة فإنه يقع في حرب وفيها دماء كثيرة وربما مرض مرضاً شديداً وقيل من رآها في داره فهو عون يرسله.
- وأن كل من رأى في المنام رخماً كثيرة دخل بلدة نزل على أهلها عسكر سفل أصحاب حرام فإن رأى مريض في بيته رخمة فإنه يموت أو يشرف على المؤتمن علته والرخمة للدباغين والفخارين ومن صنعتهم خارج البلد دليل خير ومنفعة وأما الأطباء والمرضى فهو دليل شر ويدل الرخم على أعداء وعلى قدوم قوم سفل أنزال لا يسكنون المدينة ويدل على أناس بطالين وعلى أناس يغسلون الموتى أو يأوون إلى المقابر والرخم تدل على اللصوص بين الجدران أو المتحرمين في الكسب وتدل على الفرقة والوحشة وخراب العامر والكلام الفاحش.
تفسير رؤية راهب في المنام
من رأى أنه راهب في المنام فإنه صاحب بدعة قد أفرط فيها.
- وأن كل من رأى في المنام أنه تحول راهباً فإنه يكون له ثناء حسن لكن يعسر عليه شأنه ويضيق عليه رزقه ويصحبه في جميع الأمور ذل وخوف ورهبة لا تزايله ويدل أيضاً مكار على أنه خداع مبتدع.
تفسير رؤية رقاق الخبز في المنام
في المنام رزق واسع فمن رأى أنه أكل خبزاً رقاقاً فإنه يتسع في الرزق فإن أكل الجرادق فإنه يكون في معيشته وسطاً.
- وأن كل من رأى في المنام في يده رقاقتين يأكل من هذه ومن هذه فإنه يجمع بين الأختين وسبق في حرف الخاء في الخبز ذكر الرقاق.
تفسير رؤية رغيف في المنام
مر أيضاً ذكره في الخبز.
تفسير رؤية روم في المنام
هو في المنام إدراك لما يرام وربما دلت رؤيتهم على النصر والخذلان قال تعالى: {الم * غلبت الروم * في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون * في بضع سنين للّه الأمر من قبل ومن بعد} الآية.
تفسير رؤية ركوع في المنام
من رأى في المنام أنه راكع وصلى للّه تعالى فإنه يخضع له سبحانه ويتبرأ من الكبر ويقيم حدود اللّه وفرائضه ويكثر الصلاة وينال ما يتمناه في الدين والدنيا سريعاً ويظفر بمن عاداه.
- وأن كل من رأى في المنام أنه في الصلاة لا يركع حتى يذهب وقتها فإنه لا يؤدي الزكاة والركوع في المنام خدمة للبطال وربما دل الركوع على طول العمر والانحناء وإذا رأت المرأة أنها تركع ركوعاً تاماً دل ذلك على التوبة ورفع الذكر بالصيانة.
تفسير رؤية رعى النجوم في المنام
من رأى في المنام أنه يرعى النجوم فإنه يلي الناس ولاية.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يرعى غنماً من الضأن فإنه يلي على الناس من العرب.
تفسير رؤية رباط السكنى في المنام
في المنام يدل على الرباط في الغزو في سبيل اللّه تعالى ويدل الرباط على الانعكاف على الزوجة أو الصلاة وربما دل الرباط على الرجوع والتمزق وكسر النفس عن شهوتها ولذاتها وربما دلت الخلاوى في الرباط على جماعة المقيمين فيها فخلوة الجوع دالة على الجوع ولوقف الحال وخلوة الأربعين تدل على الرتبة وإنجاز الوعد.
استكمال بقية التفسير لحرف راء   الجزء1    الجزء2    الجزء3    الجزء4    الجزء5    الجزء6    الجزء7    الجزء8    الجزء9    الجزء10 
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً