تفسير الاحلام للشيخ العلامة ابن سيرين حسب الحرف خاء ( خ ) جزء 1

تفسير احلام حسب الحرف خ جزء 1
تفسير رؤية خوخ في المنام
في المنام إذا كان حلواً من أكله نال من الشهوات ما يتمنى وإن كان حامضاً فهو خوف لمن أكله فإنه يصيبه بكل واحدة خوف وشجرة الخوخ رجل غني خطر منفق على الناس شجاع ثابت عند المحنة يجمع مالاً كثيراً في حداثته ويموت في شبابه والخوف في غير وقته مرض شديد.
- وأن كل من رأى في منامه أنه التقط من شجرة خوخاً فإنه ينال من رجل مسقام مالاً والخوخ وجميع أشباهه خلا التوت إذا رأى الإنسان شيئاً منها في وقته دل على لذة وخديعة وأما غير وقتها فإنها تدل على تعب وباطل والخوخ في المنام يبشر برجوع ما فات من خير ويحذر من عود شر مضى وهو أخ وصاحب جميل جليل.
تفسير رؤية خيار في المنام
هو في المنام هم وحزن فمن أكله فإنه يسعى في أمر يثقل عليه وخصوصاً الأصفر وهو في أوانه رزق وفي غير أوانه مرض فإن رآه إنسان ثابتاً فإنه ولد محزون.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يأكله وكانت امرأته حاملاً ولدت له جارية والخيار إذا قطع بالحديد فإنه جيد للمرض والخيار خير وخيرة لمن يقدم عليه.
تفسير رؤية خشخاش في المنام
في المنام مال هنيء فمن رأى أنه يأكله أصاب مالاً هنيئاً ورؤية نور الخشخاش أعلام منشورة.
تفسير رؤية خراب في المنام
في المنام يدل على شتات شمل الأهل وموتهم وخراب المدينة يدل على موت ملكها أو ظلمه وموت الملك يدل على خراب المدينة.
- وأن كل من رأى في منامه نفسه في خراب فإنه يبتلى بقوم لا طاقة له بهم.
- وأن كل من رأى في منامه أن مدينة خربت من الزلازل أو غيرها فإنه يحكم على أحد بالقتل أو ينتقص جاه أشراف من الناس.
- وأن كل من رأى في منامه قرية عامرة خربت ومزارعها تعطلت فإنه ضلالة أو معصية لأربابها وإن رآها عامرة فهو صلاح دين أهلها.
- وأن كل من رأى في منامه الدنيا خربت من المزارع والمساكن ورأى نفسه في خراب مع حسن هيئة من لباس ومركب فإنه دنيا يصيبها في ضلالة.
- وأن كل من رأى في منامه حيطان الدار خربت من سيل فهو موت امرأته.
- وأن كل من رأى في منامه أن بيته سقط عليه وكان هناك غبار فهو حصبة وربما كان سقوط السقف عليه نكبة.
- وأن كل من رأى في منامه خراباً عاد عمراناً صحيحاً فإن ذلك صلاح في دين صاحبه ورجوعه من الضلالة إلى الهدى.
- وأن كل من رأى في منامه سقوط شيء من داره أو قصره أو بيته إلى داخل وكان له غائب قدم عليه وإن كان عنده شيء يخطب إليه خطب منه ابنته أو أخته أو غيرهما وإن هدمت الريح دار فهو موت في ذلك المكان على يد سلطان جائر.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يهدم داراً أو بنياناً عتيقاً فإنه يصيب هم وشر.
- وأن كل من رأى في منامه أن داره انهدمت عليه أو بعضها فإنه يموت إنسان بها أو يصيب صاحبها مصيبة كبيرة أو حادث شنيع فإن رأت امرأة أن سقف بيتها انهدم فإنه موت زوجها.
- وأن كل من رأى في منامه موضعاً من العمران خرب أو تساقط فإنه مصائب تكون في ذلك الموضع.
- وأن كل من رأى في منامه أن اسطوانة بيته انكسرت أو انهدمت فإنه يموت هو أو بعض أهله ممن يعز عليه وكذلك كل كسر أو هدم من بيت أو جدار فهي مصيبة وإن رأى سلطان أن داره انهدمت فإن ذلك عزله على كل حال.
تفسير رؤية خوذة في المنام
تدل في المنام على الأمن من العدو وعلى المال والزوجة والخدمة للبطال والسفر والرأس والخوذة البيضة وهي دالة على تفريغ الرأس أو الأمن من الخوف أو من أوجاع رأسه.
- وأن كل من رأى في منامه على رأسه مغفر أو بيضة فإنه يأمن نقصان ماله والبيضة إذا كانت ذات قيمة يدل على امرأة موسرة جميلة وإن لم يكن لها قيمة فعلى امرأة قبيحة.
- وأن كل من رأى في منامه على رأسه بيضة من حديد بلغ وسيلة عظيمة والخوذة تدل على رجل رئيس يدفع المكاره عمن لبسها وهي من الملك ولاية وهي للأعزب زوجة من ذي بأس شديد وعز وهيبة للأعداء.
تفسير رؤية خيمة في المنام
في المنام تدل على السفر أو القبر أو الزوجة أو الدار وكثرة الخيام غيوم.
- وأن كل من رأى في منامه أن خيمة ضربت عليه فإن كان سلطاناً أصاب زيادة في سلطانه وإن كان جندياً تولى ولاية وإن كان تاجراً سافراً ونال خيراً وشرفاً وجارية حسناء فإن رأى بازاء خيمته بيضاء فإنه رجل يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويتوب من ذنب عظيم.
- وأن كل من رأى في منامه في خيمته القمر فإنه يعشق غلاماً أو جارية من دار السلطان فإن رأى لنفسه خيمة وكان راجلاً سار فارساً أو قائداً والخيمة في المنام ملك لمن دخلها أو ضربت لأجله وإن كان غير أهل للملك نال عزاً من قبل السلطان والخباء والقبة دون الخيمة والخيام البيض التي لم تعرف في الرؤيا هي قبور الشهداء وكذلك الخضر من الخيام ومن خرج من خيمة خروج مفارقة فإنه يخرج من سلطانه ويعزل عن أعوانه.
- وأن كل من رأى في منامه خيامه طويت فذلك نفاذ عمره ونفاذ سلطانه والقبة امرأة.
تفسير رؤية خرنوب في المنام
يدل في المنام على موت المريض أو خراب جسمه سواء رأى أنه أكله أو لا والخرنوب يدل على الخراب والبوار وربما دل على الإماء من الزنوج.
تفسير رؤية خلاف في المنام
شجرته في المنام رجل يحبه أهله بلا منفعة منه إليهم ويخالف من عاشره ويتقرب إلى من عاداه.
تفسير رؤية خردل في المنام
هو في المنام سم فمن رأى أنه يأكله سقي سماً أو شيئاً مراً أو يقع في لقمة رديئة وقيل ينال مالاً شريفاً في تعب.
تفسير رؤية خل في المنام
هو في المنام مال مع ورع وبركة وطول حياة وقلة لهو وطرب لمن أكله بالخبز والدردي منه مال ساقط قليل المنفعة ذو وهن والخل وسكرجته جارية وخيمة وإذا رأى إنسان أنه يشرب الخل فإن ذلك يدل على معاداة أهل بيته وذلك للتقبض الذي يعرض منه في الفم والفم بيت القرابات وشرب الخل للمسجون دليل على الخلاص وقيل ما كان الخل أصلياً فهو دال على الرزق والبركة وما خلل فإنه دال على بذل الجهد وفي السبب والكد والسعي الشاق وربما دل الخل على الخلل في الزوجة أو الولد أو العمل وربما دل على الأمن من الخوف ودفع الأذى والأعداء وربما دل على العبادة وتحمل مشاقهما وربما دل الخل على الخل وهو الصديق.
تفسير رؤية خباء في المنام
في المنام دال على النفاق والتستر بقبيح الأعمال.
تفسير رؤية ختم في المنام
في المنام إذا كان مفرغاً أو بيد جنى أو يختم به على الأسماع أو الأبصار أو الأفواه أو القلوب فإن ذلك دليل مقت اللّه عز وجل لمن أصابه شيء على الظلم والغفلة وربما دل على تعطيل نفع من خزم في المنام وإن خزم إبلاً أو غيرها دل على الرزق أو القهر للأعداء.
تفسير رؤية خدمة الفقراء والصالحين في المنام
في المنام والتواضع لهم والوقوف بين أيديهم ممتثلاً لأوامرهم دليل على الحظ الوافر عند اللّه وحسن الخاتمة وعلى مرافقته الصالحين وربما ساد قدره.
تفسير رؤية خشن في المنام
من اللباس أو المأكول أو الكلام في المنام لأصحاب الأموال المترفين يدل على زوال مناصبهم وتغير أحوالهم وتقليل أرزاقهم إلا أن يؤثروا ذلك على طيباتهم فإنه يدل على تواضعهم وقنعهم وسلامة مذهبهم وإن لم يؤثروا ذلك دل على مقت اللّه تعالى لهم والكلام الخشن نفور بين المتحابين.
تفسير خمول في المنام
رؤية الإنسان نفسه خاملاً في المنام دليل على الانثناء عن القصد الحسن إلى ما يوجب الخمول في اليقظة وربما دل ذلك على نفاذ الرزق والأجل.
تفسير رؤية خسف في المنام
في المنام تهديد من السلطان.
- وأن كل من رأى في منامه أن الأرض انخسفت به فإنه يصيبه عذاب والخسف في جهة من الأرض مرض شديد يصيب أهل تلك الجهة أو جراد أو برد شديد أو قحط أو خوف.
- وأن كل من رأى في منامه الأرض خسفت به فإن كان من أهل الشر فإنه عقوبة تنزل به أو سفر بعيد ويخاف أن لا يرجع.
تفسير رؤية خليفة في المنام
هو اسم لمن يختلف الناس إليه لعلمه أو صناعته أو لمن يستخلفه الإمام أو الإمام أو لمن هو مخلوف بعز أو لمن هو مختلف فعله وعمله فإن رأى أحد الخليفة في المنام على ما ينبغي أو رأى نفسه كذلك دل على حسن حاله وحسن عاقبة أمره والخليفة قائم بأمر دينه وشريعة نبيه صلى اللّه عليه وسلم فما رؤي فيه من زيادة أو نقص عاد ذلك على ما هو قائم به وتدل رؤية الخليفة على كشف الأسواء وعلو الدرجات وإن كان الرائي موعوداً بوعد ينجز له وينال ما يرجوه ومن تأمر على الناس في المنام ممن ليس بأهل دل على فساد حال الرعية وخروجهم عن الحق وميلهم إلى الظلم ومن مات في المنام من ولاة الأمور الجبارين دل على الراحة والأمن لأهل بلده وتدل رؤية الخليفة على الكلام في عرض الرائي من غير اختيار الحاكم والإمام والوالي والعالم وعلى كل من له علو قدر على غيره من نسبته ويدل على الوالد وربما دلت رؤيته على السنة وقيامها على الدين والورع والاعتزال على الناس وعلى الاعتكاف وعلى الصدق في القول والتطوع وعمارة الباطن بالذكر والتوبة والإقلاع عن الذنوب وعلى إسلام الكافر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فإن مات الخليفة في المنام أو تغيرت حليته دل على النقص فيمن دل عليه فإن رأى أنه صار خليفة في المنام فإن كان أهلاً للملك ملك أو الحكم تحكم أو الإمامة أو الولاية حصل له من ذلك ما يليق به وإلا سجن أو مرض أو سافر سفراً بعيداً أو تخلف عن القيام بحق نفسه أو بحق اللّه تعالى وربما كان في أول عمره ضعيفاً ثم يكون في آخر عمره سعيداً.
- وأن كل من رأى في منامه أن اللّه عز وجل جعله خليفة في الأرض فإنه ينال خلافة إن كان أهلاً للولاية وإلا فإنه يقع هناك فتنة يهلك فيها سفاك الدماء وينجو أهل العلم والتقوى فإن رأى أنه صار خليفة أو إماماً فإنه ينال عزاً وشرفاً أو ينال الخلافة والإمامة إن كان أهلاً لذلك فإن رأى أنه تحول خليفة فلا خير فيه إلا أن يكون أهلاً لذلك فإن لم يكن أهلاً لذلك فإنه يصيبه ذل ويتفرق أمره حتى يعلو من كان من خدمه ويشمت أعداؤه به فإن رأى أنه قتل الخليفة فإنه يطلب أمراً عظيماً ويضطر به.

استكمال التفسير لجميع الاحلام للحرف خ   جزء1    جزء2    جزء3    جزء4    جزء5    جزء6

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً