تفسير الاحلام للشيخ العلامة ابن سيرين حسب الحرف خاء ( خ ) جزء 3

تفسير احلام حسب الحرف خ جزء 3
تفسير رؤية نزير في المنام
في المنام عدو ملعون قوي مكايد جزوع عند النوائب يقول ولا يفي بما يقول فإن رأى أنه ركبه أصاب مالاً كثيراً فإن رأى أنه يأكل من لحمه أكل حراماً وهو يعلم فإن أكل لحمه مطبوخاً نال في تجارته مالاً من غير حله وكذلك المشوي.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يمشي كما يمشي الخنزير أصاب قرة عين عاجلاً والخنزير البري يدل على مطر وبرد شديد فيمن كان مسافراً ومن يسير في البحر ويدل فيمن كانت له خصومة على أن عدوه رجل قوي ذو بأس جاهل قبيح الكلام ويدل في أهل القرى على ضيق وشدة تنالهم ويدل فيمن يغرس غروساً على أنها لا تكون على ما ينبغي وإن من أراد أن يتزوج امرأة لا يتزوج امرأة موافقة له بل غير موافقة ويدل الخنزير أيضاً على المرأة ولحم الخنزير في المنام جيد لجميع الناس.
- وأن كل من رأى في منامه كأنه يأكل لحم الخنزير مشوياً فإن ذلك جيد جداً ويدل على منفعة سريعة.
- وأن كل من رأى في منامه أن في فراشه خنزيرة يطأ امرأة يهودية وأولاد الخنازير هموم لمن ملكها أو رآها والخنزير الأهلي خصب لمن رآه وتقضى حاجته.
- وأن كل من رأى في منامه الخنزير في المنام ولى على قوم من اليهود والنصارى ومن عزم على خصام زوجته ورأى في منامه خنزيراً أو خنزيرة فإنه يطلقها وربما يعبر الخنزير برجل من اليهود أو من النصارى والخنزير تدل رؤيته على الشر والنكد والبطر والإبلاس وعلى المال الحرام لمن يحرمه وتدل إناثه على كثرة الغسل فإن حصل له منه ضرر في المنام ربما ينكد من نصراني.
- وأن كل من رأى في منامه أنه أصاب خنزيراً تمكن من رجل شديد الشوكة ومن ملك خنازير ملك أموالاً مجموعة.
- وأن كل من رأى في منامه أنه صار خنزيراً نال مالاً وخصباً مع ذلة ووهن في الدين والخنزير رجل ضخم مؤثر فاسد الدين خبيث المكسب أو نصراني شديد الشوكة ذمي ولحمه وشحمه أو شعره أو بطنه أو جلده مال حرام دنيء وألبانه مصيبة في مال من يشربها أو في عقله ومن ركب خنزيراً أصاب سلطاناً وظفر بعدوه.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يقاتل خنزيراً فإنه يظفر بعدو ظالم.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يأكل لحم خنزير فإنه يصيب مالاً حراماً محصناً أو يركب معصية.
- وأن كل من رأى في منامه خنازير صغاراً دخلت عليه في داره أو بيته أتته خدمة السلطان فليحذر.
- وأن كل من رأى في منامه أنه طرد الخنازير من داره فإنه يترك عمل السلطان.
تفسير رؤية خيط في المنام
في المنام بينة فمن رأى أنه أخذ خيطاً فإنه رجل يحتاج إلى بينة له فإن رأى أنه فتل خيطاً فجعله في عنق إنسان وجره أو جربه فإنه يقود والخيوط المعقدة سحر الأبيض دال على الفجر والخيط الأسود دال على الليل.
تفسير حلم خياط في المنام
تدل رؤيته في المنام على الألفة والصلح بين الناس وربما دلت رؤيته على الكاتب وعاقد الأنكحة وتدل رؤيته على المستدرك لما فرط منه أو النادم على فعله والخياط إن خيط لنفسه فإنه يصلح دنيا لنفسه في صلاح الدين فإن رأى كأنه يخيط ولا يحسن الخياطة فإنه يريد أن يجمع متفرقاً ولا يجتمع وإن رأى كأنه يخيط ثوباً لامرأة فإنه يصيبه محنة.
تفسير رؤية خراط في المنام
رؤيته في المنام دالة على الشر والخصومة والأسفار المريحة أو الزواج وكثرة النسل والخراطة رجل يعامل رجالاً فيهم نفاق ويسرق أموالهم.
تفسير رؤية خلالي في المنام
وهو الذي يصنع الخلال أو يبيعه رؤيته في المنام تدل على رجل يأكل مال أهل بيته وينقص من مالهم لأن الخلال بمنزلة المكنسة كما مر والأسنان أهل بيته وتنقية الأسنان تنقية أموالهم والخلالي يدل على الشفاء من الأمراض وعلى الإقتداء بالسنة وربما دل المخالل أي المصادق أو المخلف لوعده.
تفسير رؤية خيمي في المنام
تدل رؤيته في المنام على الحركات والأسفار وربما دلت رؤيته على المقابر وتدل رؤيته على زواج الأعزب.
تفسير رؤية خاتن في المنام
هي في المنام تدل رؤيته على كشف العورات والإطلاع على الفضائح والختنة تدل رؤيتها على إظهار أسرار النساء والإطلاع على عوراتهن وعلى التماس الفرج من النساء.
تفسير رؤية خرزي في المنام
هو في المنام رجل يلي أمور النساء ويزينها ويهتم بها لأنه يعالج الخرز والخرز هو النساء.
تفسير رؤية خرز في المنام
هو في المنام خدمة أو مال فمن رأى أنه أصاب خرزاً فإنه يصيب من مال الخدم أو من شغله بقدر ذلك.
- وأن كل من رأى في منامه فص خاتمه خرزاً يشبه الياقوت فإنه يدعي الشرف وليس بشريف أو يتشبه بقوم وليس منهم ومن تختم بفص من الخرز يملك شيئاً يخاف عليه من الفقر والخرز صديق دنيء فإن كان بالأوقار والأحمال فهو مال حرام.
تفسير رؤية خضرة الثياب وغيرها في المنام
فالثياب الخضر جيدة في الدين لأنها لباس أهل الجنة فمن ر أي ثياباً دل على دين وقوة وزيادة عبادة في الأحياء وحسن حال الميت عند اللّه تعالى ولبس الخضرة للحي يدل على إصابة ميراث وللميت أنه خرج من الدنيا وكل ثوب ينسب إلى الخضرة فإن لونه لا ينفع ولا يضر وقيل الخضرة في الخز لا يقيد بها رجل ولا امرأة وخضرة الزرع كلها سواء كانت خضرة الجنة أو الشعير أو السمسم الأرز أو الجاموس أو الباقلا فهي الإسلام.
- وأن كل من رأى في منامه أنه ملك أرضاً فيها خضرة ثياب مجهولة الجوهر فإن تأويل الخضرة هي الإسلام فإن رأى أنه نال ذلك في منامه فهو صاحب دين وورع وإن كان ذلك النبات معروفاً فإن دنياه التي يصيبها تنسب إلى جوهر تلك الخضرة من الثياب في مبلغ دنياه تلك.
- وأن كل من رأى في منامه أن آفة أصابت حرثه فهو سلامة حرثه وأمنه مما يخاف عليه.
تفسير رؤية خروف في المنام
في المنام ولد ذكر طائع لوالديه فمن وهب له خروف وله امرأة حامل بُشِرَ بولد ذكر طائع وجميع الصغار من الحيوان هموم لمن ملكها لاحتياجها إلى كلفة في التربية إلا البنات من بني آدم فإنها دنيا.
- وأن كل من رأى في منامه أنه ذبح خروفاً مات له ولد أو لبعض أهله.
تفسير رؤية خيال الأشخاص في الشمس وغيرها في المنام
يدل في المنام على الدنيا وتقلباتها واختلاف أحوال أهلها وربما دلت رؤية ذلك في المنام على التوبة والهداية وحسن التوحيد والفكرة في الصانع والمصنوع فإن حرك الشخص في المنام ولم يظهر خيال دل على إبطال الحجج وزوال الأمر والنهي والموت وإبطال حركاته وحواسه وكذلك من فقد خياله في ضوء الشمس أو القمر أو السراج أو الماء وأما الخيال بالرقص فإنه دليل البهتان والكذب وأكل أموال الناس بالباطل والتلون في الدين والدنيا والكلام على ألسنة الشخوص أو تراقيصها على البساط دليل على إحضار الجان والكلام على ألسنتهم أو الفتنة والشرور.
تفسير رؤية الخضر في المنام
عليه السلام رؤيته في المنام تدل على الرخص بعد الغلاء والخصب وكثرة النعم والأمن مما هو فيه من شدة وكآبة.
- وأن كل من رأى في منامه الخضر عليه السلام فإنه يطول عمره ويحج.
تفسير رؤية خولى في المنام
تدل رؤيته في المنام على توسط الأحوال في السفر والمقام وللمريض على الموت وللسليم على النكد وربما دلت رؤيته على السجن.
تفسير رؤية خاني في المنام
تدل رؤيته في المنام على نقض العهد والخيانة وربما دلت رؤيته على موت المريض لأنه دار صاحب الغربة وتدل رؤيته على الراحة بعد التعب والأنس بعد الوحشة.
تفسير رؤية خان في المنام
من رأى في منامه الخان المعد للأجرة فرؤيته دالة على نكاح المتعة وربما دلت رؤيته على ما يؤجر من بيت أو دابة أو مركب أو الأرض أو الملبوس وأما خانات السبيل فمن نزل فيها في المنام من المرضى مات وربما زال همه واستوطن بعد الوحدة بزوجة أو أمة أو دابة يركبها أو لقطة يجدها تعينه على الكد والسعي وإن كان الرائي مزوجاً رزق ولداً يعينه على صناعته وينال من راحته وإن كان عاصياً تاب أو ضالاً اهتدى واستوفى الإيمان والهدى ويسمى الخان فندق الرجل على ما تدل عليه داره من جسمه واسمه ومجده وحمامه وفرنه ومجلس قضائه فما جرى عليه عاد عليه وأما المجهول فدال على السفر لأنه منزلهم وربما دل على الدنيا لأنها دار سفر يرحل منها وينزل آخرون وربما دل على الجبانة لأنها منزلة من سافر من بيته وخرج عن وطنه إلى غير بلاده وهو في حين غربته يخرج منها مع صحابته وأهل رفقته فمن رأى كأنه داخل في فندق إلى فندق فركب دابة عند خروجه أو خرج بها من وسطه إن كان مريضاً خرج محمولاً وإن كان في سفر تحرك منه وسافر عنه وكذلك إن رأى رفقة نازلة في فندق مجهول ركباناً أو خرجوا منه كذلك فإنه يكون ذا رأي في الناس.
تفسير رؤية خمار في المنام
تدل رؤيته في المنام على طلب العيش وصفائه والبرء من الأسقام وربما دلت رؤيته على صاحب الرؤيا وبايع الأنجاس كالخنزير والقرد والآلات الملهبة والخمار رجل صاحب مال وكسب حرام والنباذ الذي يصنع النبيذ رجل يهيج الناس على الباطل حتى يتخذ لنفسه نفعاً.
تفسير رؤية خطيب في المنام
تدل رؤيته في المنام على الطهارة والخشوع والتوبة من الذنوب والبكاء وعلو الشأن وطول العمر والصلة بأمراء المؤمنين ويدل الخطيب على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ويدل على الأفراح والاجتماع في الموسم فإن رأته امرأة عزباء تزوجت خاطب كذلك وكذلك إن رآه الرجل الأعزب دل على سعيه في الخطبة لنفسه وإن رأى أنه صار خطيباً وكان ممن يليق به المناصب وتولى منصباً يليق به على قدره فإن قام في المنام بشروط الخطابة كان معاناً على ما يتولاه فإن لبس البياض عوض السواد ارتفع قدره ودر رزقه وإن لبس الأسود ولم يخطب أو كان في المنام جالساً يسود على أقرانه أو تنزل به آفة يفتضح بها.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يخطب بموسم الحج وليس بأهل للخطبة ولا في أهل بيته من أهلها فإنه يرجع إلى سميه أو نظيره من الناس أو ينال بعض البلايا أو ينشر ذكره بالصلاح.
- وأن كل من رأى في منامه أنه أحسن الخطبة والصلاة وأتمها بالناس وهم يسمعون لخطبته فإنه يصير والياً مطاعاً فإن لم يتمها لم تتم خلافته وعزل.
- وأن كل من رأى في منامه من ليس بمسلم أنه يخطب فإنه يسلم أو يموت عاجلاً وإن رأت امرأة أنها تخطب وتذكر المواعظ تنال قوة وإن كان كلامها في الخطبة غير الحكمة والموعظة فإنها تفتضح وتشتهر بما لم ينكر من فعل النساء وإن رأى الوالي أنه انقطعت خطبته ولم يتمها زال سلطانه بذلك وإن رأت امرأة أنها تخطب فإنها تتزوج صالحاً وإن خطبت يوم الجمعة كما يخطب الخطيب فإن زوجها يطلقها وتأتي بولد الزنا.
تفسير رؤية خز في المنام
ثياب الخز في المنام مال كثير.
- وأن كل من رأى في منامه أن عليه ثياب خز فإنه يحج فإن كان الثوب أحمر فهي دنيا تجدد له والأصفر دنيا مع مرض والخز مال كله لمن لبسه إلا الأصفر.

استكمال التفسير لجميع الاحلام للحرف خ   جزء1    جزء2    جزء3    جزء4    جزء5    جزء6

المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً