تفسير الاحلام للشيخ العلامة ابن سيرين حسب الحرف خاء ( خ ) جزء 5

تفسير احلام حسب الحرف خ جزء 5
تفسير رؤية خمر في المنام
هو في المنام مال حرام بلا مشقة فمن رأى أنه يشرب الخمر فإنه يصيب إثماً كبيراً ورزقاً واسعاً.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يشربها وليس منازع في كأسها أصاب مالاً حراماً وقيل بل مالاً حراماً وإن كان له منازع فإنه ينازعه في الكلام والخصومة بقدر ذلك فإن رأى أنه أصاب نهراً من خمر فإنه يصيب فتنة في دنياه فإن دخله وقع في فتنة بقدر ما نال منه ورؤية الخمر لمن يريد الشركة أو التزوج موافقة بسبب امتزاجها وشرب الخمر للوالي عزل وشرب الخمر الممزوجة بالماء مال حلال وبعضه حرام وقيل مال في شركة وقيل يأخذ من امرأة مالاً ويقع في فتنة.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يعصر خمراً فإنه يخدم السلطان ويجري على يديه أمور عظام.
- وأن كل من رأى في منامه أنه دعي إلى مجلس خمر فيه فاكهة كثيرة فإنه يدعى إلى الجهاد والاستشهاد فيه والخمر في المنام يدل على الفتنة والشرور العداوة والبغضاء وربما دل شرب الخمر على الشفاء من الداء وربما دل على زوال العقل بجنون أو هم بغيبة عن حسه وإن كان الرائي مخاصماً فهو خصمه بالباطل لما يجري على لسانه من الجراءة وإن كان بطالاً خدم أو فقيراً استغنى أو أعزب تزوج أو مريضاً أفاق فإن كان الشارب للخمر عالماً ازداد علماً لما يعرض للإنسان من الفكرة حين الشرب واعتبر ما شرب من الخمر فإن كان الخمر من العنب وربما أكل الرائي عنباً في غير أوانه أو احتاج إلى مطبوخه أو وقع في عيب لأنه تصحيفة وربما رزق رزقاً حلالاً وإن كان الخمر مبتاعاً أو تولى عصره فربما وقع في محذور يوجب اللعنة عليه الخمر يدل على الكذب والهذر في الكلام وإفشاء السر والزنا واعتبر ما سميت به فالخمر إثم وربما دل على امرأة زانية وهي العقار وربما دل شربه في المنام على العقوق للوالدين أو بيع شيء من العقار وهي السلاف وربما دل شربها في المنام على الدين والسلف وهي الروح وربما دل شربها على رواح المال أو الولد وربما وجد شاربها راحة وإن كان في تعب وعناء وهي العجوز فربما سكر الرائي من امرأة عجوز أو تزوج امرأة كذلك وشرب الخمر يدل على غباوة شاربه وجهله وإذا رؤي الميت يشرب الخمر فإنه منعم في الآخرة فإنه من شراب أهل الجنة إلا أن يكون مات وهو مصر عليها أو كان في حياته ممن يستحلها والخمر يدل على خير لمن أراد الزواج لامتزاج الماء به واختلاطه.
تفسير رؤية خرص في المنام
هو في المنام كلام شر أو خير مفرح.
تفسير رؤية خد في المنام
الخدان دالان على ما يتجمل بهما الإنسان أو يهواهما وربما دل الخدان على من يقبلهما فما نزل بهما من حادث كان دليلاً على فساد حال مقبله وربما دل الخد على الذل والمسكنة إذا كان تراباً أو مغبراً وذلك لأرباب الدين زيادة ورفعة عند اللّه تعالى لأن ذلك من صفات المتهجدين.
تفسير رؤية خصيتان في المنام
سبق ذكرهما في الأنثيين في باب الهمزة.
تفسير رؤية خلعة في المنام
في المنام تدل على ولاية للمعزول وعزل للمولى وربما كانت الخلعة جارية بحسب نفاسة الخلعة وقد تكون الخلعة كما رآها وقد تكون الخلعة مخالعة للزوجة والخلعة عزاً وشرفاً وحباً ورياسة وقد تكون جارية.
تفسير رؤية خصي في المنام
من رآه في المنام وأراد أن يودع أحداً مالاً أو سراً فلا يفعل.
- وأن كل من رأى في منامه أنه خصي كتم شهادة.
- وأن كل من رأى في منامه أنه تحول خصياً أو خصى نفسه أصابه ذل وخضوع عند من ينازعه فإن رأى خصياً مجهولاً له سمت الصالحين وكلام الحكمة فهو ملك من الملائكة ينذر أو يبشر وإن كان الخصي معروفاً فهو بعينه لا يجري هذا المجرى.
- وأن كل من رأى في منامه كأنه تحول خصياً نال هداية من اللّه تعالى في عباده وذكراً.
- وأن كل من رأى في منامه نفسه خصياً نال منزلة في العبادة وعفة الفرج والخصي الأبيض ملك الرحمة والأسود والحبشي ملك العذاب فالأول بشارة والثاني هم وغم والخصي تدل رؤيته على سلب النعمة وفقدان الأهل والولد وربما دل ذلك على عدم التكليف وإيثار الراحة وسوء السريرة والنفاق.
تفسير رؤية خمار في المنام:
هو في المنام زوج امرأة وهو للمرأة سترها وزينتها وسعته سعة حاله وصفاته كثرة ماله وبياضة دينه وجاهه وإن رأت امرأة أن على رأسها رداء مطيراً أو عليها ثوباً مطيراً فإن أعداءها يريدون تطييرها بباطل وغرور من قبل الزواج فإن كان الخمار أسود بالياً فإن زوجها فقير سفيه والحادث بالخمار مصيبة المرأة في زوجها فإن لم يكن لها زوج فهو مضرة في مالها أو مصيبة في قيم لها من أخ أو عم فإن رأى رجل أنه لبس مقنعة يصيب أمة خادمة فإن رأت امرأة أنها وضعت خمارها عن رأسها في محفل الناس ابتليت بأمر يذهب عنها الحياء وإن رأت أن خمارها ذهب فارقها زوجها فإن عاد إليها زوجها والخمار دين الإنسان.
تفسير رؤية خفقان القلب في المنام
في المنام ترك شيء فمن رأى أن قلبه يخفق فإنه يترك خصومة أو سفراً أو تزويجاً.
تفسير رؤية خناق في المنام
من رأى في المنام أنه يخنق فقد قهر على تقليد أمانة وإن كان من علة فهو معاقب بما كسب من ظلم فإن اشتد به الخناق فإنه يطالب بأجرة ما انتفع به من تلك الأمانة أو الولاية فإن مات فإنه يقهر ويفتقر فإن حي بعد أن مات فإنه يفتقر ويعوضه اللّه تعالى ويستغني ويظفر بمن ظلمه وإذا رأى الإنسان أنه يخنق نفسه معلقاً فإن ذلك يدل على حزن وغم ويدل أيضاً على أنه لا يقيم في بيته ولا في المكان الذي رأى نفسه فيه كذلك وداء الخناق إذا أخذ في الحلق دل على تعطيل بيت راحته أو حانوته وربما دل الخنق على مطالبة بدين ويضيق عليه فيه.
تفسير رؤية خرس في المنام:
هو في المنام فساد الدين وقول البهتان فمن رأى أنه أخرس فإنه يسب الصحابة رضي اللّه عنهم أو يغتاب أشرافاً من الناس أو هو فاسق والأبكم جاهل والخرس في المنام إبطال حجة للحاكم أو صمت وعند الحاجة إليه كأداء الشهادة والغرس عزل عن ولاية وهو للمرأة خير.
- وأن كل من رأى في منامه كأن لسان معتقل نال فصاحة وفقهاً ورزقاً يأتيه وظفراً بالأعداء.
تفسير رؤية خصام في المنام:
هو في المنام بين المتخاصمين صلح وللمصلحين شر وهم ونكد وفتنة وربما دل الخصام في المنام على إبطال العمل.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يخاصم الملك ينال سرور قلب وقوة ظهر وربما دلت المخاصمة على المجادلة في آيات اللّه تعالى وربما دلت على الظلم لأهل الذمة.
تفسير رؤية خلخال في المنام:
هو في المنام ابن ومن رأى أن عليه خلخال ذهب مرض أو أصاب خطأ في دينه وإن كان على المرأة فهي آمنة من الخوف وإن كانت بلا زوج تزوجت بزوج كريم سخي ترى منه خيراً فمن رأى أن عليه خلخالاً من ذهب أو فضة أصابه هم أو حزن أو حبس أو قيد ويقال خلخال الرجلين قيودهما وليس يصلح للرجل في المنام شيء من الحلي إلا القلادة والعقد والخاتم والقرط وما رأت المرأة في خلخالها من صلاح أو فساد فإن تأويل ذلك في زوجها وإن لم يكن لها زوج فهو زينتها في الناس على قدر جمال وهيئته والخلخال في المنام رفعة وسعة وعز وجمال.
تفسير رؤية خنجر في المنام:
- وأن كل من رأى في منامه في منامه أن بيده خنجراً نال مالاً وغنى.
- وأن كل من رأى في منامه أنه يدخل أو سكيناً في غلافه فإنه ينكح امرأة.
تفسير رؤية خلقان الثياب في المنام:
شراؤها مكروه في التأويل لأن الخلقان فقر وبيعها صالح لأن يدفع عن نفسه مكروهاً وبائع الخلقان رجل متوسط الحال وشراء الخلقان يدل على الفقر وبيعها زوال الفقر.
تفسير رؤية خدش في المنام
في المنام إضرار في المال فمن رأى إنساناً خدشه فإنه يضره في ماله أو في بعض أقربائه فإن كان في الخدشة ورم أو قيح أو دم أو صديد أو مدة فإن الخادش يقول في المخدوش قولاً وينال المخدوش بعد ذلك مالاً إن كان هناك ورم أو قيح أو صديد.
- وأن كل من رأى في منامه أن جبهته خدشت فإنه يموت سريعاً والخدش دليل على السمة الرديئة يتسم بها الإنسان من بخل أو فسق أو كفر الخدش الطعن في الكلام.
تفسير رؤية خدر في المنام:
من رأى في المنام أنه أصابه خدر في يده أو في بعض جسده فإن الذي ينسب إليه ذلك العضو في التأويل يخذله فيما يرجوه ويحذره.
تفسير رؤية خنثى مشكل في المنام
وهو الذي له فرج وذكر تدل رؤيته في المنام على ذي الوجهين أو على الراحة بمشاركته بعلمه أو مكره أو إتيانه الشبهات فإن رأى الرجل أن له فرجاً مع ذكره كان كما ذكر وإن رأى الخنثى أن له ذكراً من غير فرج دل ذلك على توبته عما هو مرتكبه وإقلاعه وتوجهه إلى حالة واحدة وإن كان مزوجاً فارق زوجته أو بعض أسبابه أو والدته.
تفسير رؤية خديجة في المنام:
بنت خويلد رضي اللّه عنها زوجة النبي صلى اللّه عليه وسلم أم المؤمنين من رآها في المنام نال السعادة والذرية الصالحة.
تفسير رؤية خانقاه في المنام
رؤيتها في المنام دليل على الأسفار والزهد والورع وتلاوة القرآن وإبطال الكسب والخروج عن الأزواج والأولاد وتدل الخانقاه على توبة العاصي واهتداء الكافر وعلى تفريج الهموم والأنكاد وربما دلت على مرض الخناق.
تفسير رؤية خيانة في المنام
من أصحاب الأموال في المنام دليل على فقرهم والخيانة تدل على الزنا.
تفسير رؤية خسارة في المنام
 لمن تعينت عليه فيما يربح فيه مثله فإنها تدل على فساد المعتقد أو الكفر بعد الهدى والخسارة الذنب يذنبه الإنسان.
تفسير رؤية خوف في المنام
هو في المنام أمن والخوف يدل على التوبة فكل خائف تائب.
- وأن كل من رأى في منامه كأنه خائف فار من الخوف نال رياسة.
- وأن كل من رأى في منامه أنه ينتظر الخوف فإنه يقاتل.
- وأن كل من رأى في منامه في منامه أنه خائف وقائل يقول له لا تخف فإنه لا تموت ولا تقدر أن تعيش فإنه يصير أعمى.
- وأن كل من رأى في منامه أنه خوف باللّه ولا يخاف فإن المخوف ينال أمسنا وذكراً والمخيف شنعة وضرراً.
تفسير رؤية خداع في المنام
من رأى في المنام أن أحداً يخدعه فإن اللّه يؤيده بنصره والخادع مقهور والمخدوع منصور.

استكمال التفسير لجميع الاحلام للحرف خ   جزء1    جزء2    جزء3    جزء4    جزء5    جزء6

المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً