تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 22

تابع تفسير الاحلام حسب الحرف  للحرف س الجزء 22

تفسير رؤية سجن في المنام

هو في المنام دال على لزوم الدين إن كان سجن الشرع وإن كان سجن السلطان دل على الهم والنكد بسبب ذم أو نفاق والسجن المجهول دال على الدنيا والسجن يدل على الزوجة النكدة والسبب المتعب بما دل على الصمت وسجن اللسان عن الهذر وربما دل على المكيدة من الأعداء ويدل على التهم وعلى القرب من الأبكار وعلى القبر والدين وعلى العقود عن الأسفار بسبب الأمراض أو قصور الهمة ويدل على الفقر وعدم الراحة ودخول السجن دال على العمر الطويل والاجتماع بالأحبة والسجن هم وحزن ومن اختار لنفسه سجناً عصم من ذنب.

وأن كل من رأى في منامه أنه خرج من سجن نجا من مرض وإذا رأى المسجون أن أبواب السجن مفتحة نجا من سجنه وكذلك إذا رأى فيه كوة والضوء داخل منها أو رأى سقفه قد زال وظهرت النجوم والسجن عافية المسافر وموت المريض.

وأن كل من رأى في منامه أنه في سجن سلطان موثق فإنه يصيبه أمر مكروه أو هو في غم يرتجى فرجه من قبله وإن رأى أنه خرج منه فإنه يخرج من ذلك الغم وإن كان فهو غفلته وإن كان مريضاً فهو طول مرضه.

وأن كل من رأى في منامه أنه في السجن فتلك دعوة مستجابة وخروج من هم وغم لقصة يوسف عليه السلام.

وأن كل من رأى في منامه أنه في سجن مجهول موضعه وأهله وهيئته ولم يخرج من ذلك كان قبره.

وأن كل من رأى في منامه أنه خرج من سجن مجهول أو بيت ضيق إلى فضاء واسع فإن كان مريضاً أو مكروباً فإنه خروجه إلى راحة وفرج.

وأن كل من رأى في منامه أنه موثق في بيته فإنه يصيبه خيراً أو يراه في أهله.

وأن كل من رأى في منامه أنه سجن في بيت لا يعرفه فإنه يتزوج امرأة يستفيد منها مالاً وولداً.

وأن كل من رأى في منامه أنه موثق وكان في شدة فإنه ينجو مما يخاف ويحذر.

وأن كل من رأى في منامه أنه يبني سجناً فإنه يلقي رجلاً إماماً هادياً يرجع به أهل تلك المحلة إلى الطريقة المحمودة والسجن يدل على الحمام وربما دل على المرض المانع من التصرف والنهوض وربما دل على الغرور وربما دل على جهنم لأنها سجن العصاة والكفرة وإن رأى ميتاً في السجن فإن كان كافراً فذلك دليل على جهنم وإن كان مسلماً فهو محبوساً في جهنم بذنوب وتبعات بقيت عليه والحي السليم إذا رأى نفسه في السجن فإن كان مسافراً في بر أو سفينة فهو أمر يعوقه من مطر أو ريح أو عدو أو خوف أو أمر من السلطان وإن لم يكن مسافراً دخل مكاناً يعصي اللّه تعالى فيه كالكنيسة ودار الكفر والبدع أو دار زانية أو خمر.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الحجرات في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه رزق إتباع أمر اللّه تعالى في القرآن وقيل يصل رحمه وإخوانه ويجمع بين الناس في الصلاح ويعطى من الأجر بعدد من أطاع اللّه تعالى ومن عصاه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة ق في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه رزق أعمال الأنبياء عليهم السلام وقيل إنه ينال علماً وقيل إنه يحلف أيماناً وقيل يفتح اللّه تعالى عليه أبواب الخير ويهون عليه سكرات الموت وقيل يوسع عليه رزقه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الجمعة في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإن اللّه تعالى يجمع حظه في الدنيا ويعطى من الأجر بعدد من أتى الجمعة من المسلمين ومن لم يأتها.

تفسير رؤية أو قراءة سورة المنافقين في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه فإن زوجته تبلى بالضرائر وقيل يظهر منه النفاق والشك وقيل يدركه غدر ومخادع وقيل يخالط قوماً وهو بريء من اعتقادهم.

تفسير رؤية أو قراءة سورة التغابن في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه موقن بالبعث والنشور وقيل يدفع عنه موت الفجأة ويأمن من أهوال يوم القيامة وقيل يستقيم على الهدى وقيل ذلك تخويف له ووعيد لتركه الفرائض.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الطلاق في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه إنه يكون ملولاً للصديق وكذلك قال ابن فضالة وقال جعفر الصادق رضي اللّه عنه ويكون ملولاً للنساء أيضاً وقيل يطلق من النساء كثيراً وقيل إنه يقع بينه وبين امرأته نكد ويموت على حكم الكتاب والسنة وقيل إنه يبتلى بزوجة تؤذيه في ماله أو جاهه.

تفسير رؤية أو قراءة سورة الإخلاص في المنام

من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه يوحد اللّه تعالى ولا يرزق ولداً أبداً ولا يموت حتى يدفن جميع أهله وقيل يناله اسم اللّه الأعظم ويستجاب له ويحسن حاله وقيل إن كان خائفاً أمن أو مظلوماً نصره اللّه تعالى وربما يكون قد فني عمره وانقطع أجله وقيل ينال التوبة النصوح والإيمان الصادق.

تفسير رؤية سيدنا سليمان عليه السلام في المنام

عليه السلام تدل رؤيته في المنام على الملك لمن يليق به أو القضاء والحكم أو الفقه والفتوى لمن هو من أهل ذلك خصوصاً إن توجه بتاجه أو ألبسه خاتمه أو أجلسه على سريره وربما لانت له الصعاب ونال من اللّه تعالى المنزلة العظيمة الرفيعة في الدنيا مع حسن عاقبته في الآخرة وربما دلت رؤيته على المحنة من جهة النساء وتنكد من جهتهن وإن كان الرائي والياً عزل عن منصبه وعاد إليه وربما تزوج بالاحتيال امرأة ذات مال وشرف وإن كان الرائي يرزق من جهة الطيور وإحضار الجان أو عمل القوارير أفاد من ذلك رزقاً طويلاً وربما يعدم له مال نفيس ويجده بعد قطع إياسه منه وربما كان الرائي ممن وقف عليه الريح وهو مسافر في البحر أو من يحتاج إليه من غير سفر كأهل الذراوة وشبههم أتاه ما يطلب منه.

وأن كل من رأى في منامه سليمان عليه السلام تظهر نعمة اللّه تعالى عليه وربما رزق دراية طويلة وربما دلت رؤيته على العلم باللغات كالترجمان أو اللغة العربية وربما دلت رؤيته على سلامة المريض لأن من اسمه سليم كما من اسمه أمان وكما أن إبراهيم إبراء خلافاً لرؤية نوح عليه السلام فإن رؤيته في المنام دالة على موت المريض لأن منه ناح ينوح فمن ملك منسأته أي عصاه عليه السلام في المنام كان نماماً وإن كان مريضاً مات ورؤية خاتمه عليه السلام تجديد ولاية لمن ملكه أو ظهور راية يتعجب الناس منها وقدمناها في حرف الخاء في خاتم وإن رأت المرأة سليمان عليه السلام كادت زوجها ومن رآه عليه السلام في منامه يرزق علم الطب فإن رآه على منبر أو سرير ميتاً فإنه يموت خليفة أو أمير أو رئيس ولا يعلم بمدته إلا بعد حين ومن رآه عليه السلام تكثر أسفاره وينال ولاية يطيعه العدو والصديق فيها إن كان أهلاً لذلك ومن رآه عليه السلام يكسب مالاً وينال ملكاً عظيماً ويكون له سفر بعيد سريع الرجعة وينال خيراً وسلامة.

تفسير رؤية سدرة المنتهى في المنام

في المنام تدل رؤيتها على بلوغ القصد من كل ما هو موعود به.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً