تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 6

تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحرف س جزء 6
تفسير رؤية سلاح في المنام
هو في المنام نصرة وقوة على الأعداء ودفع للأمراض.
- وأن كل من رأى في المنام عليه أسلحة وهو بين قوم ليس عليهم أسلحة فإنه يكون رئيسهم ومنظورهم على قدر كمال سلاحه وإن رأى أن الناس ينظرون إليه وهو متسلح فإنهم يحسدونه ويغتابونه فإن كانوا شيوخاً فإنهم أصدقاؤه وإن كانوا شباناً فإنهم أعداؤه.
- وأن كل من رأى في المنام أن عليه أسلحة وهو قادر على استعمالها فإنه يدل على كماله وبلوغ حاجته وأما المرضى فإنه يدل فيهم على موته وربما كان صلاحاً في الدين وإن كان خائفاً أو مريضاً شفاه اللّه تعالى أو مسافراً رجع إلى أهله سالماً.
- وأن كل من رأى في المنام أنه سلب منه سلاحه فإن ذلك ضعف سلطانه وقومه وليس السلاح في المنام دليل على العلم الذي يدفع به أهل الجهالة وعلى المال ينجيه من الفقر وشدته وعلى الإرهاب للعدو والنصر على من يخافه ويدل على الدواء الذي يدفع به الداء ويدل على الزوجة التي يتحصن بها من الشيطان.
تفسير رؤية سماع
في المنام لقرآن أو مديح في النبي صلى اللّه عليه وسلم أو سماع خطاب فإن ذلك يدل على الهداية والإنابة إلى اللّه تعالى والرجوع إليه سبحانه وإن سمع غير ذلك كان كمن قال اللّه تعالى فيهم: "وإن تدعهم إلى الهدى لا يسمعوا" واستراق السمع كذب ونميمة وربما يصيب مسترق السمع مكروه من جهة السلطان.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يسمع إن كان تاجراً استقال عقدة البيع وإن كان والياً عزل وإن رأى أنه يسمع على إنسان فإنه يريد هتك ستره وفضيحته.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يستمع أقاويل ويتبع أحسنها فإنه ينال بشارة.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يسمع ويجعل نفسه أنه لا يسمع فإنه يكذب ويتعود ذلك واعتبر سماع الأصوات في المنام وأعط الرائي ما يليق به من ذلك فضجيج بني آدم أرزاق وفوائد وأصوات البهائم هموم وأنكاد مخاوف وصهيل الخيل عز وقوة ونباح الكلب كلام وخوض فيما لا يعني وصي الفهد دلائل وبطر وهدير الحمام نوح أو نكاح وصرير الخطاف كلام مفيد أو سماع قرآن ونقيق الضفدع ضرب أو صوت أحراس وفحيح الأفعى محاربة ومحاولة وإنذار ونهيق الحمار دعاء على الظلمة وشحيح البغل كلام وخوض في الشبهات وخوار العجل فتنة ورغاء الجمل سفر وتعب ونصب وزئير الأسد تيه وتوعد وضغاء الهر صحب ونميمة وهمز ولمز ونئيم الفأر اجتماع وألفة ورزق وبغام الظبي حنين إلى الوطن وعواء الذئب ينذر بالسرقة وصياح الثعلب إنذاراً بالهروب والانتقال ووعوعة ابن آوى أمور مهمة في الخير والشر وسيأتي في حرف الصاد إن شاء اللّه تعالى في الصوت ما يضارع هذا.
تفسير رؤية سلم الصعود في المنام
من الخشب رؤياه في المنام نكد وتعب وسبب السفر وربما دل السلم على السلامة في الأمور وربما كان الطلوع في السلم الخشب أمراً بالمعروف لمن لا يأتمر به أو نهياً عن المنكر لمن لا يقبله ولا ينتهي عنه وإذا صار الدرج الخشب بناء ربما دل ذلك على الثبات في الأمور وستر ما يرجو ستره عليه والسلم سلطان لمن رآه.
- وأن كل من رأى في المنام سلماً مبطوحاً مرض وإن رآه قائماً منصوباً شفي من المرض والسلم سلامة لمن كان في حزن والسلم يدل على سفر وهو رجل رفيع القدر.
- وأن كل من رأى في المنام أنه صعد سلماً جديداً أصاب خيراً ورفعة في دينه ودنياه وإن رأى أنه صعد سلماً قديماً أصاب خيراً ورفعة من تجارة وغيرها وإن خاصم أحداً أفلح عليه وإن رأى أنه سقط من سلم حديد أصابته فترة في دينه ورجع عما كان عليه وإن رأى أنه ينزل من سلم قديم وضع في تجارته ولم يربح فيها فإن انكسر السلم وهو عليه أفلح خصمه عليه.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يصيب سلماً فينزل منه إلى مكانه المعروف فإنه يسلم مما هو فيه من الغرور والخوف والهلاك والسلم الخشب رجل رفيع منافق والصعود فيه إقامة بنية وقيل إن الصعود فيه استغاثة بقوم فيهم نفاق فإن صعد فيه ليستمع كلاماً من إنسان فإنه يصيب سلطاناً والصعود في السلم يدل على الرياسة وقد يدل على استراق الأخبار من الأخيار ونقلها إلى الأشرار.
تفسيررؤية سحر في المنام
هو في المنام فتنة وغرور فمن رأى أنه يسحر أو سحر به فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل والسحر في المنام يدل على الكفر والسحر يدل على فراق الزوجة.
تفسير رؤية وقراءة سورة القصص في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه ابتلي من اللّه بشيء من الأرض في البرية وقال عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه يكون ذلك في مدينة وقال بعض العلماء يعطيه اللّه تعالى حكماً وخيراً من قراءة التوراة والإنجيل ويرزق كنوز قارون حلالاً وقيل يصيب علماً وفهماً.
تفسير رؤية وقراءة سورة العنكبوت في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه تكون له بشارة أن اللّه تعالى يبتليه بواحدة زائدة وقيل يكون في أمان اللّه وحرزه إلى أن يموت وقيل يحصل له من ستر اللّه تعالى ونجاة من الأعداء ويعطى من الأجر بعدد المؤمنين والمؤمنات.
- وأن كل من رأى في المنام أنه مسحور أو يسحر فإن الساحر فتنة وكيد فإن كان الساحر من الجن فإنه أقوى كيداً أشد حيلة.
تفسير رؤية سحر الليل في المنام
وهو أواخره من رآه في المنام فيقول كأني استسحرت فربما يسحر أو يسحر وربما يقع في ذنب يوجب الاستغفار لقوله تعالى: {وبالأسحار هم يستغفرون}.
تفسير رؤية سحور في المنام
الصائم في المنام يدل على مكيدة الأعداء وعلى التوبة للعاصي والهداية للكافر والرزق اليسير.
تفسير رؤية وقراءة سورة العلق في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يرزق ولداً ذكراً ويكون عبداً صالحاً وقيل الكتابة والخضوع وقيل يتعلم القرآن ويفسره وقيل يناله تهديد من إنسان.
تفسير رؤية وقراءة سورة القدر في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه يكون له أعمال خير وحسن حال ويرزق الثواب الكثير وقيل يحصل له نصرة وقبول عمل بأضعاف ما يظن وقيل إنه يعيش طويلاً حتى يبلغ أرذل العمر ويعلو أمره وقدره وكان له من الأجر كمن أحيا ليلة القدر.
تفسير رؤية سورة البينة في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدل على الإنذار والبشارة وقيل يسلم على يديه نفر كثير من المشركين وقيل يحصل له صلاح ضمير بعد فساد ويتيقن أمره بعد شك يكون فيه.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً