تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 12

 تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 12
تفسير رؤية سجان في المنام

هو في المنام حفار القبور.

تفسير رؤية سكاكيني في المنام

هو في المنام رجل يعلم الناس الحذق والكياسة والسكاكيني تدل رؤيته في المنام على الوقار والسكينة أو على صاحب الشر والخصومات وربما دلت رؤيته على ولي الأمر الذي يتم على يديه الأمور.

تفسير رؤية سماط في المنام

وهو الذي يخرج الصوف والوبر والريش من المسمط على النار تدل رؤيته على صاحب العشر والبائع المشط وربما كان السماط جابياً لأنه يسمط الناس من أموالهم والسماط رجل يأكل أموال اليتامى ظلماً وقيل إنه كاشف الكرب.

تفسير رؤية سلم البيع في المنام

هو في المنام يدل على تجديد رزق معين إما من كيل أو وزن أو بصفة يتصف بها فإن رأى أنه يدعى في المنام نفسه أو ادعى عليه ربح فيما ذكرنا أو غرمه في اليقظة لأن السلم يضبط بهذه الأشياء.

تفسير رؤية سجود الصلاة في المنام

من رأى أنه ركع وسجد وصلى للّه تعالى فإنه يخضع له ويتبرأ من الكبر ويقيم حدود اللّه وفرائضه ويكثر الصلاة وينال ما يتمناه في الدين والدنيا سريعاً ويظفر بمن عاداه.

- وأن كل من رأى في المنام أنه سجد للّه تعالى ظفر بعدوه وغفر له والساجد مذنب فإذا تاب من ذنبه وندم ونجا من مخاطرة ونال حاجته وعفي عنه والمعفو عنه تطول حياته فإن رأى أنه سجد لغير اللّه تعالى أو خر لوجهه من غير أن ينوي به السجود فإنه يذل ويخذل إن كان في منازعة أو حرب أو خصومة وإن كان في تجارة خسر وإن كان في حاجة فإنها لا تقضى فإن خر على جبل ساجداً للّه تعالى فإنه يظفر برجل منيع وإن كان على تل أو حائط فإنه يخضع لرجل رفيع ويخذله والسجود في المنام دليل على الإيمان باللّه والتوبة للعاصي وربما دل الركوع والسجود على الحج لقوله تعالى: {وطهر بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود} وربما دل السجود على إتباع السنة ومرافقة النبي صلى اللّه عليه وسلم في الجنة والسجدة في المنام دليل الظفر ودليل التوبة من الذنب الذي هو فيه دليل الفوز بمال ودليل طول الحياة والنجاة من الأخطار والسجود ونصرة وصلاح في الأمور وقد يكون السجود نعمة أنعمها اللّه تعالى على من رأى ذلك.

- وأن كل من رأى في المنام لبنة ذهب سجدت للبنة فضة فإن رجلاً شريفاً يخضع لرجل وضيع ومن سجد لصليب فإنه يخضع لقوم منافقين في ضرب البربط والغناء والمعاز.

تفسير رؤية سينان في المنام

من أشجار البادية تدل رؤيته في المنام على السر بينه وبين غيره لا يطلع عليه أحد.

تفسير رؤية سياج البساتين في المنام

إذا انتقل في المنام إلى داخل وصارت الثمرة مكانه دل على فساد الدين وضياع الدنيا ومخامرة العسكر ونقض التوبة وتقديم الجهال وتأخير أهل العلم والارتداد على الدين أو الرجوع عن المذهب أو ارتفاع العامة ونزول الخاصة فإن كان قد صار موضع الأشجار حائطاً منيعاً أو سوراً شديداً أو خندقاً كان ذلك أقوى وأمنع وأرفع قدراً لصاحبه والسياج يدل على الدين وبقية الأشجار وظائف الدين وربما دل السياج على حصن الملك وغيره من الأشجار أرباب دولته وإن دل البستان على صاحبه فالسياج المذكور أهله وأقاربه وحرفته وإن دل البستان على الدنيا فالسياج المذكور أهله وأقاربه وحرفته وإن دل البستان على الدنيا فالسياج أبناؤها الذين فيهم الرفيع والوضيع والكريم والشحيح وربما دل السياج على دين صاحبه وعمله وما يقيه من عذاب الدنيا الآخرة.

تفسير رؤية سرو في المنام

هو في المنام امرأة جميلة أو رجل صاحب قول بغير عمل وربما دلت رؤيته على السفر والسرى والسرو يدل على الأولاد وقيل السرو يدل على طول الحياة وقيل السرو يدل على ولد كريم.

تفسير رؤية سنبل الزرع الأخضر في المنام

رؤيته في المنام تدل على مال مجموع يتضاعف والسنبل الأخضر القائم على ساق رزق وخصب واليابس جدب وقحط وربما دل السنبل من القمح على الشدة كما تدل كل سنبل على مضاعفة الأجر وقد تدل السنابل على أعوام الدنيا وشهورها وأيامها وقد تدل على أموال الدنيا ومخازنها ومطاميرها والسنابل المجموعة في يد إنسان أو بيدر أو في وعاء مال يصيبه مالكها من كسب غيره أو علم يتعلمه ومن التقط متفرق السنابل من زرع يعرف صاحبه أصاب مالاً متفرقاً من صاحبه.

تفسير رؤية سِنة في المنام بمعنى اسنان

تدل في المنام للمرأة الحامل على الخلاص من الولادة.

تفسير رؤية ساعة الزمان في المنام

من رأى ساعة زمانية من ساعات الليل والنهار نال دراهم أو دنانير على قدر زمان تلك الساعة ودرجتها ورؤية ساعة الإجابة كساعة يوم الجمعة وأوقات الدعاء والذكر تدل على كشف الأسواء والغني للفقير وإنجاز الوعد.

تفسير رؤية سفط في المنام

هو في المنام امرأة تحفظ أسرار الناس.

تفسير رؤية سير الجلد في المنام

في المنام رزق أو ولد أو مملوك وربما دل السير على السفر.

تفسير رؤية سوط في المنام

هو في المنام دال على قضاء الحوائج وإدراك السؤال وإرغاماً لعدو ويدل على الولد أو الرفيق المساعد فإن نزل من السماء سوط دل على المقت والعذاب والسوط سلطان فمن رأى بيده سوطاً مجزوزاً بكيمخت فإنه يلي سلطاناً ذا جمال فإن لم يكن مجزوزاً فإنه ولاية وعمالة في الصدقات فإن انقطع السوط في الضرب ذهب سلطانه وإن انشق تضاعف سلطانه فإن رأى أنه ضرب بسوطه حماره فإنه يدعو اللّه تعالى في معيشته فإن ضرب به فراساً قد ركبه وأراد ركضه فإنه يدعو اللّه تعالى في أمر فيه عسر وإن رأى أنه أصاب سوطاً فإنه يستعين برجل أعجمي متصل بالسلطان يقبل قوله وينفذ أمره وإن رأى أنه يضرب به رجلاً مسيباً غير مضبوط ولا ممدود اليدين فإنه يعظه فإن أوجعه وارتعد فإنه ينجع فيه وينزجر ويتوب وإن لم يوجعه فإنه لا يقبل الوعظ فإن سال منه الدم عند الضرب فإنه جور وإن لم يسل فهو حق فإن ضرب فانشق جلده من الضرب فإنه يضاعف عليه للواحد اثنان مما ينسب إليه فإن أصاب الضارب الدم فإنه يصيب من المضروب مالاً حراماً وكذلك إن أصاب المضروب الدم رشاً عليه وإن أعوج السوط عند الضرب فالعقل منه معوج أو الرجل الذي يستعين به أهوج.

- وأن كل من رأى في المنام أن السلطان ضربه بسوطه مائة أو أقل أو أكثر فإنها دراهم بعدد السياط.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9    جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً