تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 2

تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحرف س جزء 2
تفسير رؤية سخلة في المنام
هي في المنام ولد الإنسان فإن رأى أنه ذبح سخلة وأكل لحمها فإن ولده يموت أو ولد بعض أهله وأقاربه.
- وأن كل من رأى في المنام أنه وهب له سخل فإنه يصيب ولداً شريفاً مباركاً.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يأكل لحم سخل فإنه يصيب مالاً قليلاً بسبب ذلك الولد.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يرعى جماعة من السخال فإنه يصيبه هم له فيه شرف وذكر.
تفسير سورة الشعراء في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه وجعفر الصادق إنه ينال عسراً في رزقه ولا ينال شيئاً إلا بنكد وقال بعضهم يعصمه اللّه تعالى من الإفك وقول الزور والإثم وقيل ينال تنزيهاً عن الكلام القبيح والخنا والكذب.
تفسير سورة النمل في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير يكون سيد قومه وقال ابن فضالة يكون عنده علم ويرزق ملكاً وفهماً وجاهاً وقيل يكون مستجاب الدعوة ويعطى من الأجر بعدد من صدق سليمان والنبيين عليهم السلام ويخرج من قبره وهو ينادي لا إله إلا اللّه.
تفسير رؤية سلخ في المنام
من رأى في المنام أن جلده سلخ رقيقاً بين فخذيه فإنه يصيب خيراً أو يتزوج امرأة تعطيه مالها وذلك إلى قريب.
- وأن كل من رأى في المنام أن جلده يسلخ أو ينسلخ منه فإنه يفارق ماله ويخرج عنه وإن كان مريضاً فهو موته وانسلاخه من الدنيا.
تفسير رؤية سعوط في المنام
هو في المنام يدل على الإجابة إلى الولد أو الأم أو رئيس الإنسان أو يصاب في عقله.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يسعط فإنه يبلغ الغضب منه ما تضيق فيه الحيلة بقدر ما سعط به دواء أو غيره.
تفسير رؤية سم في المنام
هو في المنام مال فمن رأى أنه سقي السم فانتفخ وتورم وصارت فيه المدة والقيح فإنه يصيب مالاً بقدر الورم والانتفاخ وإن لم ير القيح نال كرباً وغماً والسموم القاتلة في الرؤيا دليل الموت والسم هم لمن شربه إذا لم يقيح مكانه ولا ورم.
- وأن كل من رأى في المنام من العبيد كأنه شرب سماً فإنه يعتق أو يتزوج.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يسقي غيره سماً فإنه يزني بامرأة لأن السم لا يسقى إلا خفية وكذلك الزنا لا يفعل إلا خفية.
- وأن كل من رأى في المنام أنه يشرب السم فإن حياته تطول.
تفسير سور القرآن في المنام
التي تقرأ على الأموات غالباً قراءتها في المنام تدل على موت المريض وقراءة سورة تصاريف المريض سرور وأفراح ورزق وتجديد ولد يقرأ القرآن والسورة زوجة أو ولد أو دراهم أو دنانير على قدر عددها وربما دلت السورة إذا كانت مكية مدنية كالمائدة والأنعام والنحل والحج ولقمان والسجدة والتغابن على الحج لأن من السور المكي المدني ولحظت ذلك وجربته فكان كذلك.
ومن قرأ في منامه سورة الفاتحة فتح اللّه تعالى عليه أسباب الخير وقال نافع وابن كثير وجعفر الصادق وسعيد بن المسيب رضي اللّه عنهم.
تفسير سورة الواقعة في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه لا يفتقر في ديناه ولا يضل عن آخرته وقيل يكون من السابقين إلى الجنة وقيل إنه يأمن ممن يخاف وتتسع عليه دنياه.
تفسير سورة الحديد في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه وجعفر الصادق فإنه يناله قوة في دين اللّه تعالى ويكون حسن الخلق وقيل يرزق البر والمحمدة من الناس وصحة البدن وقيل ينال مالاً وخيراً ويفتح عليه بجميع الخيرات ويكتب من الذين أمنوا باللّه ورسوله.
تفيسر سورة الفلق في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدل على حسن الحال والظفر بأعدائه وقيل يرفع اللّه ذكره ويرزق اسم اللّه الأعظم ويستجاب دعاؤه ولا يمسه إنس ولا جان ويأمن من شر الهموم والحساد وقيل تكثر الدنيا عليه بحيث يحسد عليها.
تفسير سورة الناس في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه يدل على انسجام أمر له ثم تظفر بأعدائه وقيل يدفع عنه سحر السحرة وكيد الشيطان والوسوسة وقيل يبتلى بالوسواس وقيل تلاوتها تدل على اجتماع الأهل وقيل تسلم الناس منه وهو الغائلة ومن قصد بسط التأويل فليعتبر السورة وليحكم بما فيها من الآيات المناسبة للأحكام ويعطي كل إنسان ما يناسبه فما جرب من القرآن لجلب أو نفع أو دفع مكروه فرؤيته في المنام على شرطه دليل على حادث يحتاج فيه إليه خيراً كان أو شراً وانظر إلى السورة وما عرفت به كالمائدة بشارة والتوبة رجوع إلى اللّه تعالى ومريم زوجة أو ولد والطلاق طلاق أو موت وكذلك النازعات وعبس نكد فهذا وما أشبهه إذا سميت السورة للرائي في المنام أو أهديت إليه.
تفسير رؤية سرة في المنام
هي في المنام دالة على والدة الرائي أو والده أو كسبه الذي كان يعيش منه أو حرفته التي كان يتعهدها وربما دلت على زوجته أو أمته أو كيسه المختوم فإن رأى في المنام أن سرته قد نزل بها حادث شر فإنه يعود ذلك على ما ذكره من والد أو والدة أو ولد أو مال وإن كان الرائي مريضاً ورأى أن سرته قد انفتحت فإنه يدل على موته فإن فتحها بيده فتح مطمره أو مخزنه أو كيسه لينفق منه وربما دلت السرة على المسرة والسر.
- وأن كل من رأى في المنام أن له سرتين رزق جاريتين حسنتين والسرة امرأة الرجل وحبيبته من جواريه وهمته فمن رأى بسرته من قبح أو جمال أو سوء حال فإنه جمالهن وقبحهن وسوء حالهن ومن كان له ولدان ورأى سرته عليلة فإن ذلك يدل عليهما وإن لم يكن له ولدان فإن ذلك يدل على أوطانه التي فيها ولده.
- وأن كل من رأى في المنام وجعاً في سرته فإنه يفقد إما والديه أو بلده أو بلد آبائه ومن كان في غربة فإن ذلك يدل على رجوعه إلى بلده.
تفسير رؤية ساعد في المنام
من رأى في المنام الساعدين فهما صديقان أو قريبان أو أخوان أو ولدان بالغان أو شريكان مساعدان ينفتح بهما ويعتمد عليهما ومن رأى شخصاً قصير الساعدين أو العضدين فإنه يدل على الشجاعة والسخاء والعجب.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً