تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 1

تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحرف س جزء 1
تفسير حسب الحرف لرؤية سرير في المنام
هو في المنام إذا كان بلا فراش فهو سفر لما في اسمه من لفظ السير وقيل هو زوجة.
- وأن كل من رأى في المنام السرير وهو بيت من بيوت الملوك وعليه فراش ثم رقاه نال ملكاً.
- وأن كل من رأى في المنام أنه على سرير فإنه يرجع إليه شيء قد كان خرج عن يده وإن كان سلطاناً ضعف عن سلطانه ثم يقوى بعد الضعف فإن رأى أنه على سرير وعليه فراش فإنه ينال رفعة وعلواً وذكراً عل قوم منافقين في غفلة عن الدين فإن لم يكن عليه فراش فإنه يسافر فإن كان في رجله نعل فإنه يسافر مع رجال فيهم نفاق.
- وأن كل من رأى في المنام أنه على سرير في مكان طيب نال دولة ورفعة وعز والسرير وجميع ما ينام فوقه يدل على امرأة صاحب الرؤيا وعلى جميع معاشه والأسرة تدل على المماليك وخارجها على المرأة خاصة وداخلها على صاحب الرؤيا وأعلاها على الأولاد الذكور وأسفلها على الأولاد الإناث وقيل السرير يدل على ما يسر المرء به ويشرف من أجله ويدل على كل مركوب من زوجة أو سفينة أو محمل وربما دل على النعش لأنه سرير المنايا ومن تكسر سريره في المنام أو تفكك تأليفه ذهب سلطانه إن كان ملكاً وعزل عن نظره إن كان حاكماً وفارق زوجته إن كانت ناشزة أو ماتت إن كانت مريضة أو زوجها إن كان هو المريض أو سافر عنها أو هجرها وقد يدل وجه السرير على الزوج ومؤخره على الزوجة وما يلي وجه السرير على الزوج وما يلي الرأس على الولد وما يلي الرجلين على الخادم والآنية.
- وأن كل من رأى في المنام نفسه على سرير مجهول عليه فراش فإن لاق الملك ناله وإلا جلس مجلساً رفيعاً وإن كان أعزب تزوج وإن كانت زوجته حاملاً ولدت غلاماً وإن رأى أنه جالس على السرير ليس عليه فراش فإنه يموت أو يسافر سفراً وإن كان مريضاً مات وإن كان من بضاعته سفر البحر فإنه يرأس في المركب وإن رأى أنه على سرير ومعه امرأة فهو معها في سرور ودعة وربما يقع بينهما شر ومخالفة وإن رأت امرأة لا زوج لها أنها تحمل إلى بيتها سريراً رجلاً.
- وأن كل من رأى في المنام أن سريره ينصب وكان مريضاً فإنه دليل على برئه من مرضه.
تفسير رؤية سرب الأرض في المنام
هو في المنام مكر وخديعة فمن حفر سرباً لإنسان فإنه يمكر به فإن دخل الذي حفر السرب فيه رجع المكر عليه.
- وأن كل من رأى في المنام أنه دخل سرباً ولم ير السماء دخلت اللصوص عليه وسرقوا متاعه وإن كان مسافراً قطع الطريق عليه وإن توضأ للصلاة في السرب ظفر بمن سرق متاعه أو يغوص عنه عاجلاً وتقر عينه لأن الوضوء في التأويل أقرب من السرب وكذلك لو اغتسل فيه وإن كان عليه دين قضاه اللّه تعالى وإن كان مذنباً تاب اللّه عليه وإن كان محبوساً فرج اللّه عنه وإن رأى أنه استخرج مما احتفره أو حفره غيره له ماء جارياً أو راكداً فإن ذلك معيشة في مكر لمن احتفر.
تفسير رؤية سراب القفر في المنام
هو في المنام أمر باطل لا يتم.
- وأن كل من رأى في المنام السراب وله طمع في شيء يرجوه فإنه يحرم ذلك ولا يناله والسراب في المنام نفاق وكفر في الدين أو ميل إلى الدين أو ميل إلى الدنيا وزينتها وربما دلت رؤية السراب على التمني والرجاء لما لا يدركه وإن كان الرائي شاهداً كان شاهداً زور أو عالم بدعة وربما كان السراب خبراً لا حقيقة له وربما دل على ظهور راية في الجهة التي رؤي السراب فيها.
تفسير رؤية سباك في المنام
تدل رؤيته في المنام على المبذر للمال والذي لا يحفظ سراً ولا يقيم على عهد وربما دلت رؤيته على النقاد الذي يستخرج الجيد من الرديء أو الحاكم الذي يفرق بين الحق والباطل والسباك يدل على الرجل المنهمك في صناعته ويدل على العابر للمنامات لأنه يميز الرؤيا الصحيحة من الأضغاث ويدل على القصار المصفى الثياب والسباك رجل يقال عنه كلام سوء وقيل السباك رجل يتولى ولاية.
تفسير رؤية سمكري في المنام
تدل رؤيته في المنام على المؤدب والدهان والمصور وربما دلت رؤيته على الكذاب قولاً وفعلاً.
تفسير رؤية سلال في المنام
وهو الذي يصنع أو يبيع السلال من الخوص والصقب تدل رؤيته في المنام على النساج أو الخياط أو الباني للبيوت أو المهندس وربما دلت رؤيته على الحفار الذي يواري الأموات في قبورهم ويسترهم.
 تفسير رؤية سلحفاة في المنام
هي في المنام امرأة تتعطر وتزين وتعرض نفسها على الرجال وقيل السلحفاة قاضي القضاة لأنها أعلم ما في البحر وأورعه وقيل هي رجل عالم فإن رأى السلحفاة مكرمة في بلد أو قرية فإن أهل العلم في ذلك الموضع أعزاء فإن رآها في مزبلة مستخف بها فإن هناك عالماً ضائعاً بين جهال ذلك الموضع وقيل هي رجل عابدة قارئ لصحف إبراهيم عليه السلام ولكتب سائر الأنبياء عليهم السلام وأكل السلحفاة مال أو علم من حيث لا يحتسب من علوم الأنبياء عليهم السلام وقيل من أكل لحم السلحفاة يصيب خيراً أوبراً ومنفعة.
- وأن كل من رأى في المنام أنه أصاب سلحفاة أو ملكها أو أدخلها منزله فإنه يفوز بإنسان حبر عالم بالعلوم القديمة وإن رأى سلحفاة في طريقه مطروحة فإن هناك علماً مطروحاً لا يهتم به وإن رآها مصونة في وعاء أو في ثوب فإن العالم هناك مرفوع عزيز وقيل السلحفاة تدل في المنام على المكر والخديعة والتجسس والاختفاء والشر وقنية السلاح.
تفسير رؤية سام أبرص في المنام
وهو نوع من الوزغ يدل في المنام على إنسان سوء يفسد بين الناس بالنميمة والهمز ويوقع بينهم العداوة والبغضاء ويعلمهم الشرور وينهاهم عن الخير وسام أبرص يدل على فقر أو حزن أو رجل مهان ويدل على مضار تكون من قوم لا يسكنون المدن كثيراً وإذا دخل سام أبرص على مريض مات لأن منه السام وهو الموت.
تفسير رؤية سوس في المنام
هو في المنام رجل نمام يسعى برجال أغنياء لكي يقطع المنفعة عنهم وإن رأى المريض السوس في منزله أو لاصقاً بجسده فإنه يموت والسوس في الباب أو السرير أو المائدة أسقام وعلل في جسم من يرى ذلك وربما دل السوس على كثرة العيال وقلة المال لقولهم العيال سوس المال والسوس عدو من الأهل.
تفسير رؤية سمور في المنام
هو في المنام رجل كافر ظلوم لص يأوي المفاوز لا يخالط الناس جماع للمال لا ينتفع أحد بماله إلا بعد موته لأنه لا يتهيأ أخذه إلا بعد موته.
استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً