تفسير الاحلام مجانا للشيخ ابن سيرين حسب الحرف سين ( س ) جزء 3

تفسير الاحلام لابن سيرين حسب الحرف س جزء 3
تفسير رؤية ساق في المنام
هو في المنام عمر الإنسان وعماده في معيشته فإن رأى أن ساقه من حديد فإنه يطول عمره فإن رآهما من قوارير فإنه يقرب أجله وإن رأى أنه رفع ساقاً ومد ساقاً فالتفت ساقاه بعضهما ببعض فإنه قد قرب أجله أو قرب له أمر صعب هائل أو يكون كذاباً وإن رأى ساق امرأة ثم عرفها تزوجها أو تزوج غيرها والمرأة إذا كشفت عن ساقيها حسن دينها وصارت إلى ما كان خير مما هو في يديها.
- وأن كل من رأى في المنام على ساقي رجليه شعراً كثيراً فإنه يركبه ديون ويموت في السجن.
- وأن كل من رأى في المنام أنه معوج الساق فإنه يصير زانياً والساق مال الإنسان ومعيشته فمن رأى أن ساقه من حديد بقي ماله مع طول عمره وإن كان من خشب فإنه يضعف عن طلب رزقه والتماس معيشته وإن رأى ساقه من فخار أو قوارير لم يلبث أن يموت أو يذهب ماله أو معيشته وإن كان له ولد أو غلام أو دابة أو ملك ذهب بعض ذلك عنه وإن رأى ساقه نقصت فذلك نقص في ماله الذي عليه اعتماده وقد يكون ذلك النقص في عمره ومن سعى على ساق واحدة ذهب نصف ماله.
- وأن كل من رأى في المنام أن ساقي رجليه قطعتا جميعاً ذهب جميع ماله وربما دل على موته إلا أن يكون في رؤيا ما يدل على الخير فإنه ترقية نفسه بدابة يركبها أو يدل على ركوب السفينة أو خير يعمله أو صديق يصله أو ارتكابه لشيء حرمه اللّه تعالى والساق يسوق كما أن القدم من قدم يقدم والكعب من الكاعب والعقب من الأعقاب من رأى في المنام ساقاً حسنا سميناً دلى على حسن ما يسوقه أو يساق إليه أو على ما ساقه من مال أو هدية وتكاثف الشعر على ساق المرأة ذلة وحيلة تعمل عليها من زوج أو ملك وربما دل ذلك على ظهور الأسرار وعلى الهداية بعد الضلالة وربما دل الساق على الشدة وإن رأى ساقين ملفوفتين دل على الخوف والبلاء وتغيير حال الساق دليل على حال ما يسوقه من مال وغيره أو يساق إليه وكشف الساق دليل على ترك الصلاة والذلة بعد العز.
تفسير رؤية سورة لقمان في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه علمه اللّه تعالى الكتاب والحكمة ورزقه اليقين الخالص.
تفسير رؤية سورة السجدة في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه كان قوي التوحيد سالم النفس وقال بعضهم يموت في سجدته ويكون عند اللّه تعالى من الفائزين وقيل يرزق الحياة الدنيا والزهد والورع وكان له من الأجر كمن أحيا ليلة القدر وينال قرباً من اللّه تعالى وزلفى وقيل إنه يحب صلاة الليل.
تفسير رؤية سورة الأحزاب في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال أبو بكر الصديق رضي اللّه عنه كان حاسداً لأهله وكذلك قال جعفر الصادق رضي اللّه عنه وقيل كان من أهل التقى واتبع الحق وقيل يكون ممن ينطق بالحق ويعرض عن الباطل ويحب الصالحين ويعطى الأمان من العذاب في القبر وقيل يكون له ظفر وعون من حيث لا يدري.
تفسير رؤية سور في المنام
المدينة في المنام رجال مجاهدون أو سلطان قوي أو رئيس حفيظ لما له وربما دل السور على عابد البلد أو عالمها وربما دل على الشرع الفاصل بين الحق والباطل وربما دل على السرور فإن دل السور على المتوالي أو على الحاكم على البلد كانت الشرافات والمرامي أتباعه وخدمه وإذا دل السور على المال كانت الشرافات والمرامي عدته وسلاحه وذخائره وإن دل السور على الملك كانت الشرافات والمرامي حراسه وطوافه عليه في الليل.
- وأن كل من رأى في المنام أنه في سور من الأسوار فإنه أمن له من أعدائه أو حرز مما يخاف.
- وأن كل من رأى في المنام أنه بنى سوراً على نفسه أو على داره فإن كان سلطاناً فإنه حفظ من عدوه ومن رعيته وإن كان فقيراً استفاد مالاً وإن كان أعزب تزوج.
- وأن كل من رأى في المنام سور المدينة مهدوماً مات عاملها أو عزل عن عمله.
- وأن كل من رأى في المنام أنه قد انثلم فيه ثلمة حتى دخل المدينة أسد أو سيل أو اللصوص ضعف أمر الإسلام فيها وكسيد سوق العلم والسور المجهول يدل على الإسلام والعلم والقرآن وعلى المال والأمان وعلى الورع والدعاء على كل ما يتحصن به من سائر الأعداء وكل الأسواء من علم أو زوجة أو زوج أو دعي أو أسد أو ولداً ونحوهم وإن رأى سور المدينة ماشياً كما مشى الحيوان فإنه يسافر في سلطان إلى الناحية التي مشى إليها فإن كان فوقه سافر معه.
تفسير رؤية سرموزة في المنام
هي في المنام زوجة أو دابة أو سفر أو منصب.
تفسير رؤية سيج في المنام
في المنام مال من شبهة وصديق دعي فإن كانت امرأته حبلى فهو ولد.
تفسير رؤية سفنجة في المنام
وهي المسماة بالصلبان بين التجار فمن رأى في المنام أنه دفع إلى رجال مالاً ليكتب له بذلك سفنجة من بلد إلى آخر فوقه فإنه يستقرض شيئاً من رجل يرجو فيه التجارة والمنفعة فيرجع فيه ويطلب نظراءه ويعلو أمره فإن أخذ السفنجة إلى بلد دونه أو نظيره فإنه يخسر عليه أو يصل إلى رأس ماله.
تفسير رؤية سورة النحل في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه كان محفوظاً في الرزق وقال جعفر الصادق رضي اللّه عنه يكون من شيعة رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ومحبيه وقال بعضهم ويصير من العلماء وإن كان مريضاً شفي وقيل ينال صحة البدن ورزقاً حلالاً وقيل يرزقه اللّه تعالى محبة العلماء والصالحين ولا يحاسبه اللّه تعالى بما أنعم عليه في دار الدنيا.
تفسير رؤية سورة الإسراء في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير إنه يجري عليه من قبل السلطان أو مثله رزية أو من قوم أدنياء سفال أو يخاف عليه من تهمة وهو بريء منها ويكون مظلوماً وقال بعضهم يكون وجيهاً عند اللّه وعند الناس قريباً تقياً وينصر الأعداء وقيل يكون له ولد عاق ثم ينصلح حاله إن شاء اللّه تعالى.
تفسير رؤية سورة مريم في المنام
عليها السلام من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قالت عائشة وجعفر الصادق رضي اللّه تعالى عنهما يفرج اللّه عنه وقيل يكون مع الأنبياء الذين ذكرهم اللّه تعالى فيها في زمرة محمد صلى اللّه عليه وسلم وقيل إنه يحيي سنن الأنبياء عليهم السلام ويكذب عليه ثم تظهر براءته وقيل يرزقه اللّه تعالى محبة الصالحين وينال مالاً بقوة وقيل يتيه ثم يهتدي.
تفسير رؤية سورة طه في المنام
من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه قال نافع وابن كثير فإنه يعادي السحرة ويبطل اللّه تعالى سحرهم على يديه وقيل إنه يحب صلاة الليل وفعله تدركه الخير وقيل غفلة في الدين وسهر ثم ترجع بعد ذلك ويتنبه وقيل إن كان مسافراً أو غائباً عن أهله قدم عليهم وهلك على يديه بعض الأشرار وأعطي ثواب المهاجرين والأنصار ورزقه اللّه تعالى النصر على أعدائه وحاسبه حساباً يسيراً وصافحته الملائكة وصلت عليه.

استكمال بقية تفسير أحلام للحرف (س) اضغط على الروابط التالية:
جزء 1    جزء 2    جزء 3    جزء 4    جزء 5    جزء 6    جزء 7     جزء 8     جزء 9   جزء 10    جزء 11    جزء 12    جزء 13    جزء 14    جزء 15    جزء 16    جزء 17    جزء 18    جزء 19    جزء 20    جزء 21    جزء 22    جزء 23    جزء 24
المزيد من التفسير حسب الحروف التالية

  المزيد ...  

اضغط هنا لمزيد من تفسير الاحلام والرؤى مجانا حسبي الحروف والاسماء

  مواضيع مميزة  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور أزياء ملابس نسائية هندية وباكستانية

خدمة تفسير الاحلام مجانا لابن سيرين حسب الحرف

تفسير الاحلام حسب الحرف للعلامة ابن سيرين مجاناً